لتعزيز مهارات عملك: 5 منصات تعليمية عبر الإنترنت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يونيو 2020
لتعزيز مهارات عملك: 5 منصات تعليمية عبر الإنترنت
مقالات ذات صلة
نصائح لتحقيق أقصى فائدة من الدورات التعليمية عبر الإنترنت
وزارة التعليم السعودية تكشف عدد المستفيدين من منصة مدرستي التعليمية
دراسة تؤكد: منصة "مدرستي" من أفضل 7 منصات تعليمية عالمية

سوق العمل على وشك أن يصبح أكثر شدة في متطلباته، وفقاً لأبحاث غالوب، حيث يبحث العديد من الموظفين بنشاط عن وظيفة جديدة أثناء عملهم بالفعل. حتى الأشخاص الذين لديهم وظائف يبحثون دائماً عن وظائف جديدة أفضل من التي يعملون خلالها حالياً.

لذلك فأنت لا تتنافس فقط مع العاطلين عن العمل، بل أنك تتنافس مع من لديهم وظائف حالية ويتطلعون إلى الترقي في مستواهم الوظيفي أو المادي.

وغني عن القول أن هذا هو الوقت المناسب لإضافة بعض المهارات إلى سيرتك الذاتية. هناك العديد من المنصات عبر الإنترنت اليوم والتي يمكن أن تساعدك على القيام بذلك. يمكن أن يكون إدراج المهارات المهمة في سيرتك الذاتية هو مفتاح "التغلب على نظام تتبع السيرة الذاتية" والحصول على مقابلة عمل. كما أن بعض هذه المواقع تقدم أيضاً شهادات، لكن مجرد تحسين مستويات المهارة، أو إضافة مهارة مهمة يمكن أن يمنحك ميزة.  لذا إليك 5 منصات للتعلم عبر الإنترنت لتعزيز مهارات عملك، نقلاً عن موقع ذا مانيول.

1. منصة يوديمي – Udemy:

Udemy  هي منصة تعليمية عبر الإنترنت مع أكثر من 150.000 دورة تدريبية. مع العديد من الدورات، من الواضح أن نطاق محتواها واسع النطاق ويتضمن كل شيء من الهوايات غير الرسمية إلى المهارات التقنية المتقدمة. يتم اقتراح وتصميم جميع الدورات التدريبية من قبل المدربين. هذا يعني أن التسعير يختلف بين ($ 10 - $ 200) بناءً على الموضوع وعمق الدورة. 

لحسن الحظ، يتم تصنيف الدورات حسب ملاحظات الطلاب، كما يمكنك استرداد أموالك لمدة 30 يوماً إذا لم تكن راضياً عن دورتك. هذه منصة رائعة لتعزيز مهاراتك في الكتابة، جرب إحدى دورات العلامة التجارية حول الكتابة الفنية أو كتابة الإعلانات أو كتابة المحتوى.

2. منصمة لينكد إن ليرنينغ - Linkedin Learning:

تم دمج Linkedin Learning مع واحدة من أولى منصات التعلم عبر الإنترنت Lynda. وتقدم LinkedIn Learning إصداراً تجريبياً مجانياً مدته شهر واحد وتتقاضى 20 دولاراً شهرياً بعد ذلك، إذا التزمت بسنة واحدة. 

وتقدم الشركة 15000 دورة تدريبية مع مجموعة واسعة من المحتوى، لذلك إذا كان لديك الكثير من الدورات التدريبية على قائمة المهام الخاصة بك، فإن خدمة الاشتراك مثل Linkedin Learning هي بالتأكيد الطريق الصحيح. إنه رائع لدورات الأعمال العامة مثل الإدارة والبرامج وتحليل البيانات.

3. منصة سكيلشير – Skillshare:

إن موقع Skillshare عبارة عن منصة تعليمية تميل نحو المجالات الإبداعية المرئية مثل التصميم الجرافيكي، الرسوم التوضيحية، التصوير الفوتوغرافي، الأفلام، لكنها تقدم أيضاً دورات في الكتابة والتكنولوجيا والأعمال. بخدمة اشتراك تبلغ 8.25 دولاراً شهرياً إذا حصلت على اشتراك لمدة عام واحد مثل منصات الاشتراك الأخرى.

هذا يعني أنه يمكنك أخذ العديد من الدورات التدريبية كما تريد، كما أن هناك حتى دورات مجانية متاحة، لذا يمكنك تجربتها قبل الالتزام بالعام من الاشتراك. سيكون Skillshare رائعاً لدورات مثل Adobe Indesign أو Photoshop وهي ضرورية للعمل في وكالات التسويق والإبداع.

4. منصة سيبراري – Cybrary:

Cybrary هو منصة تعليمية أخرى على الإنترنت تقدم دورات مجانية ومدفوعة، تركز الخدمة على دورات التكنولوجيا وصناعة التكنولوجيا، حيث تتضمن دوراتها الأكثر شيوعاً الأمن السيبراني. إذا كنت على استعداد لقيادة فريقك، فلديهم أيضاً دورة تدريبية في إدارة المشروع ستكون بمثابة رصيد ضخم لأي شخص في سوق العمل مستعد للقفز إلى إشراف الفريق أو إدارته.

5. منصة غوغل انالتكس أكاديمي - Google Analytics Academy:

إذا كانت ميزانيتك "مجانية"، فإن Google Analytics Academy هي طريقة ممتازة لإضافة مهارة وظيفية واحدة تتطلبها معظم الصناعات اليوم: تحليلات البيانات. من الواضح أن Google معلم رائع هنا لأنها رائدة في هذا المجال. تبدأ الدورات من مستوى البداية وتستمر لتغطية المهارات المتقدمة والمحددة، مثل Data Studio. ستساعد كل هذه المهارات الصاخبة بالتأكيد سيرتك الذاتية في القوى العاملة المعتمدة على البيانات اليوم.