أبوظبي: إعفاء القادمين من هذه الدول من فترة الحجر الصحي الإجبارية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أغسطس 2021
أبوظبي: إعفاء القادمين من هذه الدول من فترة الحجر الصحي الإجبارية
مقالات ذات صلة
الداخلية: تطبيق الحجر الصحي المؤسسي على القادمين للمملكة
أبوظبي: توضيح بشأن المسافرين القادمين خلال ساعات التعقيم
صور: كيف يقضى المشاهير فترة الحجر الصحي وطرق وقايتهم من فيروس كورونا؟

كشفت دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي عن القائمة الخضراء المحدثة للمسافرين القادمين إلى أبوظبي، والذين سيتم أبوظبي تعفي القادمين من هذه الدول من الحجر الصحي الإجباري عند زيارتهم الإمارة.

أبوظبي تعفي القادمين من هذه الدول من الحجر الصحي الإجباري

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن القائمة الخضراء المحدثة لزيارة أبوظبي، ستدخل حيز التنفيذ في تمام الساعة 2 ظهراً بتاريخ 18 أغسطس 2021، وهي تشمل الدول التالية:

  1. أستراليا.
  2. ألبانيا.
  3. ألمانيا.
  4. أوكرانيا.
  5. إيرلندا.
  6. البحرين.
  7. بروناي.
  8. بلجيكا.
  9. بلغاريا.
  10. بولندا.
  11. تايوان (جمهورية الصين الشعبية).
  12. التشيك.
  13. رومانيا.
  14. المملكة العربية السعودية.
  15. سنغافورة.
  16. السويد.
  17. سويسرا.
  18. سيشيل.
  19. صربيا.
  20. الصين.
  21. كندا.
  22. كوريا الجنوبية.
  23. مالطا.
  24. المجر.
  25. موريشيوس.
  26. مولدوفا.
  27. نيوزيلندا.
  28. هونغ كونغ (مناطق جمهورية الصين الشعبية الإدارية الخاصة).

وقالت التقارير أن كافة المسافرين القادمين من الدول المدرجة في القائمة الخضراء السابق ذكرها، سيتم إعفائهم من فترة الحجر الصحي الإجبارية عند زيارتهم إمارة أبوظبي، لافتة إلى أنه سيكون على هؤلاء المسافرين أن يقوموا بإبراز نتيجة سلبية لتحليل PCR لفحص كوفيد- 19، صالحة لمدة 72 ساعة قبل المغادرة، على أن يقوموا أيضاً بإجراء فحصاً ثانياً عند وصولهم إلى مطار أبوظبي الدولي.

وأشارت إلى أنه ينبغي على المسافرين الذين حصلوا على اللقاح الكامل، والقادمين من إحدى الدول المدرجة في القائمة الخضراء المحدثة، أن يقوموا بإجراء تحليل PCR آخر لفحص كوفيد- 19، وذلك في اليوم السادس من تاريخ وصولهم مطار أبوظبي الدولي، مع الأخذ في الاعتبار أن تاريخ الوصول يعتبر هو اليوم الأول.

أما فيما يتعلق بالمسافرين غير الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، والقادمين من إحدى الدول المدرجة في القائمة الخضراء السابق ذكرها، فسيكون عليهم إجراء تحليل PCR آخر لفحص كوفيد- 19، وذلك في اليومين السادس والتاسع من تاريخ وصولهم مطار أبوظبي.

ونوهت دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي إلى أن الدول والأقاليم المدرجة في القائمة الخضراء، يتم تحديثها بشكل دوري، بناء على التطورات العالمية الخاصة بجائحة كوفيد- 19.

ولفتت إلى أنه سيتم إدراج الدول التي تتوافق مع المعايير الصارمة للأمن والصحة، وذلك من أجل حماية المجتمع المحلي في دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرة إلى إلى أن هذه الإجراءات تنطبق على دول المغادرة التي يسافر منها الزوار فقط، وليس على الجنسية.