أرسنال يكتسح نيوكاسل يونايتد وهذا هو ترتيبه في الدوري الإنجليزي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يناير 2021
أرسنال يكتسح نيوكاسل يونايتد وهذا هو ترتيبه في الدوري الإنجليزي
مقالات ذات صلة
ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد ثلاثية محمد صلاح في مانشستر يونايتد
ملياردير إماراتي يشتري نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي
رابطة الدوري الإنجليزي توافق على بيع نيوكاسل لمستثمرين سعوديين

حقق فريق أرسنال فوزاً مهماُ على ضيفه نيوكاسل يونايتد، أمس الاثنين، بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جمع بينهما في ختام مباريات الجولة الـ 19 من الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي أقيم على ملعب الإمارات.

أرسنال ضد نيوكاسل يونايتد

وشهدت المباراة تألقاً لافتاً للاعبي أرسنال، الذين رغم عدم تمكنهم من هز شباك الفريق الخصم بأي هدف خلال الشوط الأول، إلا أن مجهودهم الكبير توج بشكل رائع في الشوط الثالث، والذي نجحوا فيه في تسجيل 3 أهداف.

وجاء الهدف الأول للجانرز عن طريق نجمه الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ في الدقيقة 50، الذي استقبل تمريرة طويلة من زميله توماس بارتي، ثم قام بمراوغة مدافع نيوكاسل يونايتد، قبل أن يقوم بتسجيل هدفاً من تسديدة قوية.

ونجح اللاعب الإنجليزي بوكايو ساكا في تسجيل الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 60 من المباراة، بعدما وصلته كرة متقنة من زميله سميث رووي، ليقوم بإيداعها في شباك الفريق الضيف.

وعاد أوباميانغ ليتوج تألقه في المباراة بتسجيله الهدف الثالث لفريقه والثاني له في الدقيقة 77، بعدما وصلته تمريرة متقنة من زميله سيدريك سواريس، ليُحرز منها هدفاً، أكد حكم المباراة صحته بعد الرجوع إلى حكم الفيديو المساعد.

أرسنال ونيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي

وبهذه النتيجة، استطاع نادي أرسنال الحفاظ على شباكه نظيفة للمباراة الخامسة على التوالي في جميع المسابقات التي يشترك فيها، كما رفع رصيده إلى 27 نقطة، احتل بها المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

أما فريق نيوكاسل يونايتد، فقد توقف رصيده عند 19 نقطة، حل بها في المركز الـ 15 في ترتيب البريميرليغ لهذا الموسم.

ومن المقرر أن يلتقي أرسنال في مواجهته القادمة في الدوري الإنجليزي أمام ساوثهامبتون على أرضه، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 26 يناير، فيما يحل نيوكاسل يونايتد ضيفاً على أستون فيلا في مباراته المقبلة التي سُتقام يوم السبت الموافق 23 يناير.

ترتيب الدوري الإنجليزي

ويحتل فريق مانشستر يونايتد صدارة البريميرليغ هذا الموسم برصيد 27 نقطة من 18 مباراة خاضها، وذلك بعد تعادله أمام ليفربول سلبياً في مباراتهما التي أقيمت يوم الأحد، فيما تراجع ترتيب الريدز إلى المركز الرابع برصيد 34 نقطة.

وجاء في المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي فريق مانشستر سيتي الموسم برصيد 35 نقطة من 17 مباراة، وبفارق الأهداف عن فريق ليستر سيتي الذي حل في المركز الثالث.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

ولا يزال اللاعب المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول يحتفظ بصدارته لترتيب هدافي الدوري الإنجليزي لهذا الموسم برصيد 13 هدفاً، بفارق هدف وحيد عن أقرب منافسيه: هيونج مين سون وهاري كين لاعبي توتنهام، حيث يملك كلا منهما 12 هدفاً في رصيده.

فيما جاء بعدهما الثلاثي: دومينيك كالفيرت ليوين (لاعب إيفرتون) وجيمي فاردي (لاعب ليستر سيتي) وبرونو فيرنانديش (لاعب مانشستر يونايتد) ويملك كل منهم 11 هدفاً في رصيده.