خيتافي يُعلن امتناعه عن السفر لمواجهة إنتر في إيطاليا بسبب كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مارس 2020
خيتافي يُعلن امتناعه عن السفر لمواجهة إنتر في إيطاليا بسبب كورونا
مقالات ذات صلة
"هدية غير متوقعة" من كونتي مدرب إنتر لمحاربة فيروس كورونا في إيطاليا
إنتر يخطف فوزاً قاتلاً من ميلان ويتأهل لنصف نهائي كأس إيطاليا
فيديو:لقطة حزينة لكريستيانو رونالدو بمباراة يوفينتوس وإنتر بسبب كورونا

أعلن رئيس نادي خيتافي الاسباني، أنخيل توريس، امتناع فريقه عن السفر إلى إيطاليا لمواجهة نظيرهم إنتر ميلان ضمن منافسات الدوري الأوروبي لكرة القدم بسبب انتشار فيروس كورونا المُستجد في بلادهم.

رئيس نادي خيتافي الاسباني، أشار في تصريحات لإذعة اسبانية، إلى إنهم طالبوا الاتحاد الاسباني أن يُطالب بإلغاء مباراتهم في ميلان؛ حيث يُعاني إقليمها من انتشار فيروس كورونا.

إلغاء مباراة خيتافي وإنتر

الاتحاد الأوروبي من جانبه أخطر نادي خيتافي الاسباني أن مباراتهم أمام إنتر ميلان التي كان مقررًا لها يوم غد الخميس ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 للدوري الأوروبي أُلغيت.

وكانت إسبانيا، قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، تعليق كل الرحلات الجوية المباشرة من إيطاليا، رغم عدم إيقاف الرحلات إلى إيطاليا، لمدة أسبوعين في محاولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

كورونا في إيطاليا

ويأتي بعد الصين من حيث حالات الإصابة دولة إيطاليا؛ حيث أعلنت سلطات الحماية المدنية هناك، تحاوز عدد الإصابات بين سكانها الـ 10 آلاف، فيما ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس إلى 631.

وكان عدد الإصابات في الصين التي ظهر بها الوباء لأول مرة، قد وصل اليوم الأربعاء، إلى 80778 حالة، وذلك بعد تسجيل 24 إصابة جديدة كأعلى دولة يتم تسجيل إصابات بها.

كورونا وباء عالمي

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت اليوم الأربعاء، فيروس كوروناكوباء عالمي؛ حيث أبدت قلقها للغاية من سرعة تفشيوباء كوفيد-19 وعدم مكافحته بما يكفي. 

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن عدد الحالات المصابة بفيروس كوروناخارج الصين زاد بواقع 13 ضعفًا خلال الأسبوعين الأخيرين.