اللحية: دليلك الكامل لاختيار الأسلوب المناسب لك

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 مايو 2021 آخر تحديث: الأحد، 21 نوفمبر 2021
اللحية: دليلك الكامل لاختيار الأسلوب المناسب لك
مقالات ذات صلة
كيفية اختيار ساعة اليد للرجال: دليلك الكامل لاختيار الساعة المناسبة لك
صور هل أنت مقبل على الزواج؟ دليلك لاختيار البدلة المناسبة
من قاموس المشاهير: دليلك لاختيار بذلة مناسبة لأجواء حفلات الزفاف

اللحية هي عنصر أساسي لا غنى عنه في أسلوب أي رجل أنيق، لكن يتوقف الأمر عند اختيار الأسلوب المناسب له.

فعلى مدار العقود الماضية كان هناك العديد من الأساليب المختلفة لشكل اللحية وربنا تكون قد أتخذت نهجاً خاص بك، فإذا كنت تريد عما إذا كان هذا الأسلوب يناسبك أو تريد معرفة المناسب لك، تابع التقرير التالي:

اللحية: دليلك الكامل لاختيار الأسلوب المناسب لك

المتطلب الأساسي اطلق لحيتك لمدة شهر «على الأقل»

قبل تحديد نمط اللحية الذي تريده، تحتاج إلى إطالة لحيتك لمعرفة ما تعمل به. يوصي خبراء العناية بالرجل بترك اللحية تنمو بحد أدنى لمدة شهر.

وبعد بضعة أسابيع، يمكنك معرفة نوع اللحية التي يمكن أن تناسبك بمجرد النظر إلى كثافة الشعر على الوجه وملمس الشعر على الوجه. سيكون لبعض الرجال لحى كثيفة وممتلئة للغاية، فيما سيكون لدى الرجال الآخرين لحى غير مكتملة. انتبه؛ سيكون سمك نمو لحيتك عاملاً كبيراً في تحديد أنماط اللحية المتاحة لك.

بعد أن تطرد لحيتك لمدة شهر، يمكنك البدء في التفكير في أنماط اللحية، فهناك عاملين مهمين، الأول اختيار اللحية بناءً على سماكة شعر الوجه، أما الثاني بناءً على شكل الوجه.

اختيار نمط اللحية بناءً على سماكة شعر الوجه

  • اللحية الكثيفة

إذا كانت لحيتك كثيفة، فلديك المزيد من خيارات التصميم، إذا كان شعر وجهك ينمو بشكل جميل وسميك، فستكون أمامك خيارات متعددة حول كيفية تصميمه. اللحية الكثيفة تعطي الكثير من الخيارات التي تناسب كل رجل وفقاً لما هو يحب.

  • اللحية غير مكتملة

إذا كانت لحيتك غير مكتملة، فاجعلها قصيرة، لأن الخيارات هنا محدودة بالنسبة لأساليب اللحية، فإذا اخترت أن تجعلها طويلة فسيكون الأمر عبارة عن لحية خيطية وغير مهذبة.

هذا لا يعني أنه لا يمكنك الحصول على أي شعر للوجه. بالنسبة للرجل ذي شعر الوجه غير المكتمل، يوصي الخبراء بالتمسك باللحية الخفيفة أو اللحى المقصوصة. لكن احتفظ بالأشياء مقطوعة على طول خط شعر وجهك الطبيعي.

اختيار نمط اللحية بناءً على شكل الوجه

بعد النظر في ما إذا كان لديك شعر وجه غير مكتمل أو ممتلئ، يوصي الخبراء بالنظر إلى شكل وجهك عند تحديد أسلوب لحيتك. «الهدف هو جعل رأسك تبدو بيضاوية قدر الإمكان» في استهداف الشكل البيضاوي، فإنك تزيد من تناسق وتناسب رأسك بشكل عام.

هذا يعني أنك بحاجة إلى النظر في كيفية اختيار اللحية وفقاً لشكل الذقن هل يعطي إطالة أو قصر زائد غير مرغوب أم مناسب بشكل جيد لإعطاء وجهك الإطالة المناسبة؟

وعند اختيار نمط اللحية، عليك أيضاً التفكير في تسريحة شعرك، فعلى سبيل المثال، إذا كان لديك وجه مستطيل طويل، فإن قصة الشعر ذات الطول واللحية الطويلة ستجعل رأسك تبدو أطول، أنت لا تريد ذلك.

فيما يلي ندخل في تفاصيل أنواع أنماط اللحية التي تتناسب بشكل أفضل مع أنواع مختلفة من أشكال الوجه؛ يتم وصفها بعبارات بسيطة «قصيرة / واسعة / طويلة»، يجب أن تكون قادراً على فهم نفسك بسهولة، والتواصل مع حلاقك إذا لزم الأمر:

  • الوجه البيضاوي:

إذا كان وجهك بيضاوياً، فإن خيارات لحيتك لا حدود لها «اللحى القصيرة، اللحى الطويلة، اللحية الكاملة»، كل شيء يبدو جيداً على رجل ذو وجه بيضاوي

  • الوجه المستدير:

إذا كان وجهك مستدير الشكل، فأنت تريد اختيار لحية وتسريحة شعر تمنح وجهك بعض الطول. اللحية الأطول ستفي بالغرض تماماً. عليك بتجنب اللحى القصيرة أو اللحية الخفيفة حقاً إذا كان وجهك مستديراً، فإذا اخترت القصيرة أو الخفيفة سيلفت الانتباه إلى أنه ليس لديك ذقن.

  • الوجه المستطيل:

إذا كان لديك وجه مستطيل عليك توخي الحذر مع بعض الأشياء لأن الوجه أطول مما هو عريض، لذا تريد تجنب تسريحات الشعر وأساليب اللحية التي تجعل رأسك يبدو أطول وأكثر نحافة. ولهذه الغاية، يوصى بأن يختار أصحاب الوجوه المستطيلة لحى أقصر، لا تدعها تذهب بعيداً تحت ذقنك.

إذا كان لديك لحية كاملة سميكة حقاً، لا تتردد في جعلها تنمو خارج على الجانبين؛ حيث ستعطي السماكة بعض العرض المطلوب لوجهك ويجعله يبدو أكثر بيضاوي.

  • الوجه المربع:

الوجه المربع هو شكل وجه ذكوري كلاسيكي، لذا تريد تجنب أنماط اللحية التي تجعل وجهك يبدو أوسع. لذا اختر الذي يعطي وجه بعض الإطالة سواء اللحية أو الشعر، يمكنك التفكير في لحية خفيفة أفضل.

  • الوجه الماسي:

الرجال ذو الوجه الماسي لديهم عظام وجنتان عريضتان ولكن خطوط الفك والحاجب الضيقة، لذا يمكن لحية كاملة لطيفة أن توسع خط الفك النحيف على وجه ماسي الشكل، ادمج ذلك مع قصة شعر تضيف بعض العرض إلى جبهتك، وسيبدأ وجهك ذي الشكل الماسي في الظهور بشكل بيضاوي مثالي.

  • الوجه المثلث:

تبدأ الوجوه المثلثة بخط الفك العريض، وتضيق قليلاً عند عظام الوجنتين، ثم تضيق أكثر في الجبهة. يوصي الخبراء الرجال ذوي الوجوه المثلثة بتجنب اللحى تماماً. اللحية ستجعل فكك العريض بالفعل يبدو أكثر اتساعاً وتجعل جبهتك تبدو أكثر ضيقاً ومدبباً، إذا كنت تريد شعر الوجه، فقط اذهب مع بعض اللحية الخفيفة.