الكويت تُحقق رقماً قياسياً في استخدام شبكات التواصل الاجتماعي

  • تاريخ النشر: السبت، 21 أكتوبر 2017
الكويت تُحقق رقماً قياسياً في استخدام شبكات التواصل الاجتماعي
مقالات ذات صلة
شاومي تحقق رقمًا قياسيًا في مبيعات ريدمي نوت 7
خلال أيام: شبكة تواصل اجتماعي من سامسونج؟
الإمارات تحقق رقماً قياسياً جديداً تزامناً مع اليوم الوطني الإماراتي

قال وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة في الكويت، خالد الروضان، إن بلاده حققت رقماً قياسياً في استخدم شبكات التواصل الاجتماعي بنسبة بلغت 96% من إجمالي السكان؛ حيث تعد من أعلى المعدلات العالمية.

وأشار الروضان ـ خلال كلمته الافتتاحية بمؤتمر ومعرض عرب نت الكويت 2017 ـ إلى أن بلاده تستقبل نحو 320 مليون مشاهدة شهرياً بمعدل 6 دقائق بقاء في الصفحة، معتبراً إياه معدلاً ممتازاً؛ حيث يوضح أن القاريء الكويتي يميل للقراءة بالتفاصيل.

وتُقام الدور الثانية من مؤتمر ومعرض عرب نت في الكويت خلال الفترة من 17 إلى 18 أكتوبر الجاري.

وأوضح وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة، أن بلاده تتصدر دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في نسبة استخدام المنصات الاجتماعية مثل "انستجرام وسناب شات"، مشيراً إلى أن قيمة تعاملات شركة تقديم الخدمات المصرفية الآلية عبر الإنترنت (كي.نت) تخطت مليار دولار في العام الماضي.

ونوه وزير التجارة والصناعة إلى أن هناك خطة متكاملة الأركان ببلاده لميكنة خدمات وزارة التجارة والصناعة، ضمن خطة الاصلاح المالي والاقتصادي الحكومية، قائلاً: "الاستثمار بهذا النوع من التكنولوجيا هو المستقبل".

وأتم حديثه بالإشارة إلى أن الحكومة الكويتية تولي التعاملات الإلكترونية اهتماماً بالغاً لذا أنشئت البوابة الالكترونية الرسمية للدولة التي تعد مدخلاً واحداً للمواطنين والمقيمين والجهات الحكومية وقطاع الأعمال والزائرين؛ للحصول على المعلومات والخدمات الحكومية؛ حيث تحتوي البوابة على وسائل التواصل الاجتماعي التي تتيح للجمهور التفاعل والمشاركة في تقديم الآراء والاقتراحات والأفكار.