اختراع مبتكر يجمع بين السير وركوب الدراجات .. Lopifit السير بالدراجة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2016
اختراع مبتكر يجمع بين السير وركوب الدراجات .. Lopifit السير بالدراجة
مقالات ذات صلة
فوائد ركوب الدراجة الهوائية
فيديو سائق دراجة غاضب يركل سيارة خلال سيرها والنتيجة؟
ركوب الدراجة .. طقوس عشق يمارسها الألمان صغارا وكبارا!

ابتكر المخترع الألماني ومؤسس شركة Lopifit بروين بيرجميستر دراجة جديدة تجمع بين السير وبين ركوب الدراجات، وكان قد فكر في هذا الاختراع عندما كان يمارس تمارينه الرياضية في مرآب السيارات الخاص به، حينها فكر في طريقة يمكن أن يصطحب بها جهاز السير الخاص به إلى خارج المنزل، من هنا جاءت فكرته المبتكرة في اختراع وسيلة تمكن مستخدمها من ممارسة رياضة السير وركوب الدراجات وفي الوقت نفسه ممارسة الرياضة أثناء التمتع بمشاهدة الطبيعة.

اختراع مبتكر يجمع بين السير وركوب الدراجات .. Lopifit السير بالدراجة

تعمل دراجة Lopifit عن طريق محرك كهربي يقوم باستخدام الطاقة المنتجة بواسطة السير على جهاز السير الملحق بالدراجة ثم مضاعفة تلك القوة لتحريك عجلات الدراجة وزيادة سرعتها. ومن هنا استطاعت هذه الدراجة المبتكرة أن تجمع بين المتعة والرياضة والتمتع بوسيلة مواصلات متميزة وغير مكلفة وصديقة للبيئة بكل تأكيد.

يبلغ طول الدراجة 2.3 متر وتستطيع أن ترفع سرعة السير إلى أربعة أضعاف بواسطة محركها الكهربي الصغير، والدراجة بالكامل مصنعة من المعدن ومغلفة بطبقة من الصلب. كما تحتوي الدراجة على موضع مخصص لوضع الحقائب.

ويمكن للمحرك الكهربي أن يسير حتى 55 كم في الشحنة الواحدة، وتقوم الدراجة أوتوماتيكياً بغلق المحرك عند الضغط على المكابح أو عند السير على منحدر في اتجاه الأسفل مما يساعد على توفير الطاقة، والدراجة مزودة بشاشة صغيرة توضح حالة البطارية. وتتوفر الدراجة في 6 ألوان مختلفة: الأسود، الأبيض، الفضي، البرتقالي، الأحمر والأزرق. ويبلغ سعرها حوالي 2000 دولار أمريكي.