تفاصيل زيارة ولي العهد السعودي إلى مصر.. وهكذا استقبله الرئيس المصري

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018
تفاصيل زيارة ولي العهد السعودي إلى مصر.. وهكذا استقبله الرئيس المصري
مقالات ذات صلة
لماذا التقى ولي العهد السعودي رئيس منتدى دافوس؟
ولي العهد السعودي يهنئ الرئيس الإيطالي بذكرى يوم الجمهورية
فيديو: ولي عهد السعودية يلتقي رئيس وزراء الهند في الأرجنتين

استقبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مساء أمس، الإثنين، ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الذي وصل القاهرة، في زيارة تستغرق يومين.

وبحسب ما ذكره المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية المصرية، فإنه من المنتظر أن يعقد ولي العهد السعودي مباحثات مع الرئيس المصري، تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات، فضلًا عن التباحث حول بعض الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة والرياض.

X

وفي تصريحات للسفير السعودي لدى مصر، أسامة بن أحمد نقلي، نشرتها مواقع وصحف مصرية وسعودية، قال السفير السعودي أن زيارة الأمير محمد بن سلمان للقاهرة للمرة الثانية خلال عام تعكس عمق ومتانة العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين وحجم التعاون القائم بينهما.

وتابع نقلي قائلًا أن الشراكة الاستراتيجية بين المملكة ومصر تهدف إلى نشر المحبة والسلام، برؤية موحدة تخدم مصالح البلدين الشقيقين، على المستويين الرسمى والشعبى.

وأوضح السفير السعودي لدى مصر أن العلاقات بين البلدين شهدت فى عهد كل من الرئيس عبدالفتاح السيسى وخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبداالعزيز، طفرة غير مسبوقة، شملت كافة مجالات التعاون السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والتعليمية وغيرها من المجالات، كما أثمرت عن إنشاء المجلس الأعلى للتنسيق على المستوى القيادي، وذلك إضافة إلى تعزيز هذه الشراكة من خلال تطوير عمل المجالس القائمة والمتمثلة فى اللجنة المصرية السعودية المشتركة على المستوى الحكومى، وتعزيز دور مجلس رجال الأعمال السعودى المصرى على مستوى القطاع الخاص.

وأنهى نقلي تصريحاته بتأكيده على أن هذه الزيارة ستشكل دفعة جديدة لنقل العلاقات إلى أفاق أرحب، بما فيه خير البلدين والأمتين العربية والإسلامية.