ويليام شاتنر بطل ستار تريك يصبح أكبر مسافر إلى الفضاء

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أكتوبر 2021
ويليام شاتنر بطل ستار تريك يصبح أكبر مسافر إلى الفضاء
مقالات ذات صلة
ويليام شاتنر بطل ستار تريك ينطلق إلى الفضاء في مغامرة حقيقية
وفاة ليونارد نيموي بطل فيلم ستار تريك
السعودية: هل يصبح ميناء الملك عبدالله الأكبر في المنطقة؟

بعد سنوات طويلة من مغامراته الخيالية في الفضاء في المسلسل الشهير ستار تريك Star Trek، صعد الممثل الكندي الشهير ويليام شاتنر William Shatner بالفعل إلى الفضاء، ليصبح رسمياً هو أكبر شخص على الإطلاق يسافر إلى الفضاء.

بطل ستار تريك ويليام شاتنر يصبح أكبر شخص يسافر إلى الفضاء

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الممثل المخضرم، البالغ من العمر 90 عاماً، قد صعد، أمس الأربعاء، على متن مركبة فضائية تابعة لشركة بلو أوريجين الأمريكية، إلى حافة الفضاء، قبل أن يهبط بعد دقائق في صحراء تكساس.

وأوضحت التقارير أن شاتنر كان واحداً من 4 ركاب مشاركين في هذه الرحلة الفضائية، التي استغرقت حوالي 10 دقائق، ووصلت إلى حافة الفضاء، حيث كانوا على متن مركبة الفضاء نيو شبرد، التي يبلغ طولها 18.3 متراً.

وقد أقلعت المركبة الفضائية من موقع إطلاق تابع لشركة بلو أوريجين، والذي يقع على مسافة 32 كيلومتراً تقريباً خارج بلدة فان هورن، في ولاية تكساس الأمريكية.

وخاض ركاب المركبة تجربة الوصول إلى حدود الفضاء المعترف بها دولياَ، والتي تُسمى باسم خط كارمان، وهي تقع على بعد حوالي 100 كيلومتراً فوق سطح الأرض، حيث ذكرت التقارير أنهم استمتعوا بما يتراوح ما بين 3- 4 دقائق من حالة انعدام الوزن.

وبعد نحو 10 دقائق من إطلاقها، عادت المركبة مجدداً إلى الأرض بمساعدة المظلات، حيث هبطت بشكل جيد في صحراء تكساس، وعلى متنها ركابها جميعاً.

وكان الملياردير الأمريكي جيف بيزوس، مؤسس شركة بلو أوريجين، في انتظار خروج الركاب من المركبة الفضائية، حيث قام باحتضان ويليام شاتنر بعد خروجه منها.

وتوجه بطل مسلسل ستار تريك بالشكر إلى أغنى رجل في العالم، بعدما منحه أعظم تجربة في حياته، واصفاً إياها بأنها تجربة مذهلة، ثم أضاف إنه تغمره مشاعر فياضة بشأن ما حدث.

وكان من المقرر أن تنطلق رحلة ويليام شاتنر إلى الفضاء، يوم الثلاثاء، إلا أنه تم تأجيلها إلى يوم الأربعاء، بسبب الظروف الجوية غير الملائمة.

وأصبح نجم أفلام ومسلسلات ستار تريك الشهير هو أكبر شخص سناً على الإطلاق يسافر في رحلة إلى الفضاء، حيث أكمل الممثل المخضرم عامه الـ 90 في شهر مارس الماضي.

وتحدث الممثل الشهير ويليام شاتنر عن هذه الرحلة الفضائية في وقت سابق، حيث قال إنه سمع عن الفضاء لوقت طويل، وقد انتهز الفرصة أخيراً حتى يراه بنفسه، واصفاً الأمر بأنه معجزة.

وتابع قائلاً إنه سيبقى طوال الرحلة ناظراً عبر النافذة، ثم أضاف مازحاً إنه يتمنى ألا يرى مخلوقاً غريباً ينظر إليه من الجانب الآخر، في إشارة منه إلى الكائنات والوحوش الفضائية التي كانت جزء مهماً من أفلام ومسلسلات ستار تريك.

جدير بالذكر أن هذه هي ثاني رحلة مأهولة إلى الفضاء تقوم بإطلاقها الشركة الأمريكية، وذلك بعدما أطلقت أول رحلة لها في شهر يوليو الماضي، والتي كان على متنها مؤسسها، جيف بيزوس.

وستار تريك Star Trek هو أحد أهم مسلسلات الخيال العلمي على الإطلاق، ومن أوائل الأعمال التليفزونية التي ناقشت الخيال العلمي، حيث تم عرضه في الفترة ما بين عامي 1965- 1969، قبل أن يتحول بعدها إلى مجموعة من الأفلام السينمائية، بنفس طاقم المسلسل، وعلى رأسهم الممثل الشهير ويليام شاتنر، الذي لعب دور الكابتن كيرك.

ودارت أحداث المسلسل والأفلام حول طاقم السفينة الفضائية إنتربرايز، بقيادة الكابتن كيرك، في مغامراتهم المختلفة لاستكشاف الفضاء، ولقاءهم مع العديد من الكائنات والحضارات الفضائية الأخرى.