لعلاقة دائمة: 5 قيم أساسية حافظ عليها مع شريكتك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 أبريل 2020
لعلاقة دائمة: 5 قيم أساسية حافظ عليها مع شريكتك
مقالات ذات صلة
لحياة سعيدة: إليك 5 قيم أساسية عليك اتباعها
كيف تنهي علاقتك مع شريكتك دون أن تجرحها؟
هل شريكتك تُسيء لك عاطفياً؟ هذه العلامات ستساعدك

يتطلب بناء علاقة ناجحة التفاني، فهناك العديد من العلاقات يمكن أن تنشأ لكن يوجد اختبارات يمكن أن تصطدم بين الشريكين. لذا امتلاك قيم أساسية أثناء العلاقة، يمكن أن يساعد على تخطي هذه العقبات بسهولة ويسر.

إذن ما هي قيم العلاقة؟ إنها المبادئ التوجيهية التي تملي سلوكك، وجهة نظرك الشخصية، ليس فقط عن نفسك، لكن عن الآخرين والعالم. القيم الأساسية هي أسس كيفية عيش حياتك، لهذا إليك 5 قيم أساسية مهمة لعلاقة ناجحة:

1. الثقة:

هذه القيمة الأساسية تقف فوق كل القيم الأخرى. إنها أساس علاقتك، بدون ثقة فأنت في الأساس لا تملك أي شيء، فأنت تحتاج وشريكتك إلى الثقة ببعضكما البعض بكل ما لديكما.

2. الولاء:

هذه القيمة الأساسية مهمة للغاية وتسير جنباً إلى جنب مع الثقة. كونك مخلصاً ولديك شريكتك مخلصة، هذا يؤكد أن كلاكما في نفس الفريق. إذا كنتما مخلصين لبعضكما البعض، فسوف يزدهر حبك بأفضل طريقة ممكنة. أليس هذا هو هدف كل علاقة ناجحة؟

3. الأسرة:

ربما كان حلمك هو الزواج وإنجاب الأطفال والأسرة الممتدة القريبة، كانت هذه دائماً قيمة أساسية لك. ولكن ماذا يحدث إذا كانت شريكتك لا تريد أطفالاً لمدة زمنية معينة؟ هنا يجب التخطيط جيداً لما تريدانه حتى لا تفقدان علاقتكما سوياً.

4. نمط الحياة:

أنت تحب الذهاب للمشي لمسافات طويلة في نهاية كل أسبوع وتحب رفيقتك البقاء في المنزل. هنا أنماط الحياة مهمة لكل علاقة، إذا كنتما تحبان القيام بأشياء مختلفة طوال الوقت، كذلك عدم قضاء أكثر من بضع دقائق في الأسبوع معاً، فمن غير المرجح أن تزدهر علاقتكما. لابد أن يكون في نهاية الأمر نمط للحياة يجمعكما سوياً.

5. الصدق:

هذه القيمة الأساسية حاسمة لكل علاقة، فقيمة الصدق لا تقدر بثمن. عندما تكون أنت وشريكتك صادقين مع بعضكما البعض؛ عندما تعتقدان أن الصدق هو الطريقة الوحيدة لمواصلة علاقتك، فإنك تقول أن شريكتك مهمة للغاية بالنسبة لك.