تشيلسي يخسر مجدداً وليستر سيتي يتصدر الدوري الإنجليزي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يناير 2021
تشيلسي يخسر مجدداً وليستر سيتي يتصدر الدوري الإنجليزي
مقالات ذات صلة
فيديو وصور ميدو يخسر شعره في ليلة تتويج ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي!
مانشستر سيتي يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بخماسية في بروميتش
ليس اليوم يا ليفربول!.. فيديو: مانشستر سيتي بطلًا للدوري الإنجليزي

نجح فريق ليستر سيتي في اقتناص فوزاً ثميناً على ضيفه تشيلسي بثنائية نظيفة، في اللقاء الذي جمع بينهما أمس الثلاثاء، وهو مباراة مؤجلة لهما ضمن الجولة الـ 18 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

تشيلسي ضد ليستر سيتي

وخطف ليستر سيتي الهدف الأول مبكراً في الدقيقة 6 عن طريق لاعبه ويلفريد نديدي، قبل أن يعزز جيمس ماديسون النتيجة له في الدقيقة 41، ليخرج ليستر سيتي من الشوط الأول متقدماً بهدفين مقابل لا شيء.

ولم يشهد الشوط الثاني من المباراة تسجيل أي من الفريقين أي أهداف، لتنتهي المباراة بفوز ليستر سيتي على تشيلسي بنتيجة 2-0، ويرفع رصيده بـ 3 نقاط إضافية.

تشيلسي وليستر سيتي في الدوري الإنجليزي

وبعد حصده 3 نقاط هذا اللقاء، رفع ليستر سيتي رصيده إلى 38 نقطة من 19 مباراة خاضها، ليحتل صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وينتظره في مباراته المقبلة يوم الأربعاء القادم فريق إيفرتون.

أما تشيلسي، فقد تجمد رصيده عند 29 نقطة من 19 مباراة أيضاً، حيث حل بها في المركز الثامن، ويقابل في مباراته القادمة فريق وولفز، حيث تُقام المواجهة يوم الأربعاء الموافق 27 يناير.

هل يستغنى تشيلسي عن فرانك لامبارد؟

وهذه هي المرة الخامسة التي يتعرض فيها نادي تشيلسي في آخر 8 مباريات خاضها، وهو ما جعل الحديث يتكرر مجدداً عن اقتراب نهاية مشوار المدرب فرانك لامبارد مع الفريق، خاصة وأنه حقق 8 انتصارات فقط من 19 مباراة في البريميرليغ.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإن الأوكراني أندريا شيفيتشينكو هو المرشح الأبرز لخلافة لامبارد في تدريب تشيلسي، مضيفة أنه يتولى تدريب منتخب بلاده منذ عام 2016، ولم يسبق له تدريب أي فريق من قبل.

ولفتت إلى أن شيفيتشينكو، مثل لامبارد، كان أحد نجوم تشيلسي في فترة الألفية، حيث انضم إلى الفريق في عام 2006، وكان وقتها أغلى صفقة عقدها الفريق، حيث بلغت تكلفتها 30.8 مليون جنيه إسترليني.

وقد شارك شيفيتشينكو مع تشيلسي في 77 مباراة، سجل فيها 22 هدفاً، ثم رحل بعدها إلى نادي دينامو كييف الأوكراني.

ترتيب الدوري الإنجليزي

ويحتل فريق مانشستر يونايتد المركز الثاني حالياً في جدول ترتيب البريميرليغ برصيد 37 نقطة من 18 مباراة خاضها، يليه مانشستر سيتي في المركز الثالث برصيد 35 نقطة من 17 مباراة.

وفي المركز الرابع حل فريق ليفربول برصيد 37 نقطة من 18 مباراة خاضها في هذا الموسم، يليه توتنهام في المركز الخامس برصيد 33 نقطة من 18 مباراة، ثم إيفرتون في المركز السادس برصيد 32 نقطة من 17 مباراة، وبعده ويست هام في المركز السابع بنفس عدد النقاط ولكن من 19 مباراة خاضها حتى الآن.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

ولا يزال اللاعب المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول يحتفظ بصدارته لترتيب هدافي الدوري الإنجليزي لهذا الموسم برصيد 13 هدفاً، بفارق هدف وحيد عن أقرب منافسيه لاعبي توتنهام: هيونج مين سون وهاري كين، حيث يملك كلا منهما 12 هدفاً في رصيده.

فيما جاء بعدهما الثلاثي: دومينيك كالفيرت ليوين (لاعب إيفرتون) وجيمي فاردي (لاعب ليستر سيتي) وبرونو فيرنانديش (لاعب مانشستر يونايتد) ويملك كل منهم 11 هدفاً في رصيده.