سعودية تهنئ الملك سلمان باليوم الوطني بـ 5 لغات أجنبية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 سبتمبر 2021
سعودية تهنئ الملك سلمان باليوم الوطني بـ 5 لغات أجنبية
مقالات ذات صلة
بالصور.. جراح سعودي يرسم الملك سلمان بــ "كبسولات القهوة"
هكذا احتفل مطار الملك عبدالعزيز في السعودية باليوم الوطني للإمارات
الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود

استطاعت السعودية سوزانا الدوسري أن تخطف الأنظار على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعدما وجهت تهنئة خاصة إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بـ 5 لغات أجنبية، بمنتهى الطلاقة وبطريقة احترافية، وذلك بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 91.

فيديو متداول لسعودية تهنئ الملك سلمان باليوم الوطني بـ 5 لغات مختلفة

حيث قامت سوزانا بنشر مقطع فيديو عبر حسابها الخاص على موقع تويتر، ووجهت فيه التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة اليوم الوطني للمملكة، وذلك باللغات: الإنجليزية، الروسية، الفرنسية، الإيطالية، الأوكرانية.

وقالت سوزانا الدوسري معلقة على تهنئتها: "بمناسبة ذكرى اليوم الوطني 91 لوطننا الغالي، مملكة الإنسانية، أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى صاحب السمو الملكي ولي عهده الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله-، والشعب السعودي".

ونال مقطع الفيديو رواجاً واسعاً على صفحات السوشيال ميديا، حيث أعرب الكثيرون عن إعجابهم بإتقان الفتاة السعودية للعديد من اللغات الأجنبية بمنتهى الطلاقة، وبحرصها على تنمية مهاراتها اللغوية في هذه اللغات، كما أشادوا باهتمامها بوطنها، وبمشاركتها في الاحتفال بعيده الوطني.

جدير بالذكر أن سوزانا الدوسري هي إعلامية سعودية الأب وروسية الأم، وقد درست الصحافة والإعلام في جامعة الملك سعود في الرياض، كما أنها درست اللغات، حيث تتقن 6 لغات مختلفة، وهي: الروسية، الفرنسية، الإيطالية، الأوكرانية، الإنجليزية، بالإضافة إلى اللغة العربية.

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فقد اكتسبت سوزانا شهرة كبيرة خلال زيارة قام بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المملكة العربية السعودية في عام 2019، حيث نشرت مقاطع فيديو رحبت به من خلالها باللغة الروسية بطلاقة.

الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 91

وتحتفل المملكة العربية السعودية في يوم 23 سبتمبر من كل عام باليوم الوطني لتوحيد المملكة، والذي يعود تاريخ تدشينه إلى عام 1351 هـ (الموافق 1932 م)، حيث قام الملك المؤسس، الملك عبدالعزيز آل سعود، بإصدار مرسوماً ملكياً بتغيير اسم مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، لتصبح رسمياً المملكة العربية السعودية.

ويأتي اليوم الوطني الـ 91 حاملاً شعار "هي لنا دار"، المستوحى من ثقافة وروح المشروعات الضخمة التي أعلنت عنها السعودي ضمن رؤية المملكة 2030، وهي الرؤية التي تحظى باهتمام ورعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، ويقودها ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فتتنوع مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي، ومن ضمنها:

  • تزيين الساحات والشوارع والطرق والجامعات والمدارس والدوائر العامة والخاصة والسيارات والمركبات في البلاد بالعلم السعودي.
  • إطلاق ألعاب نارية في كل مكان من أرجاء المملكة.
  • القيام باستعراضات جوية بالطائرات الحربية في سماء البلاد.
  • تنظيم احتفالات فنية، يقوم بإحيائها فنانون من جميع أنحاء العالم.
  • رفع شعار اليوم الوطني السعودي في كل مكان داخل المملكة.
  • إبراز رسومات اليوم الوطني السعودي، وذلك من خلال إقامة المعارض الوطنية.
  • ارتداء ملابس تحمل ألوان العلم السعودي.
  • تشغيل الأناشيد والقصائد الوطنية في كل مكان في المملكة.
  • إقامة المسابقات الترفيهية والتثقيفية المتعلقة باليوم الوطني السعودي.
  • إعداد الأبحاث والدراسات التي تتناول ذكرى اليوم الوطني السعودي بالتفصيل، وإقامة الندوات الثقافية.