واتساب يعيد خاصية كتابة الحالة بعد إزالتها في التحديث الأخير

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 مارس 2017
واتساب يعيد خاصية كتابة الحالة بعد إزالتها في التحديث الأخير
مقالات ذات صلة
تعرفوا على تحديث واتساب لسهولة كتابة النصوص!
تحديث قادم من واتسآب للتخلص من هذه الخاصية المزعجة
ميزات عديدة في تحديث واتساب الأخير على نظام تشغيل أندرويد

منذ أسابيع قليلة استبدل تطبيق واتساب إمكانية كتابة الحالة الشخصية نصياً، بوضع مقاطع فيديو قصيرة صالحة لمدة 24 ساعة شبيهة بخاصية Stories من سناب شات. واليوم تعيد الشركة المملوكة لفيسبوك إمكانية كتابة الحالة نصياً مرة أخرى عن طريق تبويب About، وهو ما ذكره تقرير الموقع التقني الشهير TechCrunch.

وكما هو الحال في تطبيقات إنستجرام وفيسبوك ماسنجر وأيضاً تطبيق فيسبوك العادي، نسخ تطبيق واتساب هذه الخاصية ليسمح للمستخدمين بوضع حالتهم عبر صور ومقاطع فيديو قصيرة صالحة لمدة 24 ساعة فقط. وفيما يبدو أن واتساب أراد أن تعمل هذه الخاصية بالقدر ذاته الذي تتستخدم به كتابة الحالة نصياً، وهو ما لم يحدث كما تمنى القائمون على التطبيق على ما يبدو.

ويقول التقرير أن الحالة النصية المكتوبة ستظهر بجوار اسماء جهات الاتصال على التطبيق، سواء في حالة البحث عن جهة اتصال للبدء في محادثة جديدة، أو عند النظر إلى تفاصيل مجموعة محادثة قائمة بالفعل.

ومن تصرف واتساب الأخير يمكننا أن نستخلص درساً هاماً للشركات المطورة للتطبيقات مثل واتساب وفيسبوك وغيرهما، وهو أن تلتزم هذه الشركات بما قد تعود عليه المستخدمون في تطبيقاتها، فالمستخدم وحده هو من يحدد مدى استخدامه لتطبيق معين بناءً على احتياجاته وتعوده على خصائصه، وأن السعي وراء تقليد ما تفعله الشركات الأخرى المنافسة قد لا يعود بالنفع على أحد بل قد يدفع المستخدم للبحث عن تطبيق جديد كلياً يختلف عن هذه التطبيقات المتشابهة.

وطبقاً لتقرير Techcrunch أعلنت شركة واتساب أن التحديث الجديد الذي ستعود فيه خاصية كتابة الحالة نصياً سيبدأ طرحه لأجهزة أندرويد خلال الأسبوع القادم، وقريباً للأجهزة العاملة بنظام تشغيل iOS.