تفاصيل مقتل مواطن سعودي في مصر.. والشرطة تكشف غموض الحادث

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أكتوبر 2016
تفاصيل مقتل مواطن سعودي في مصر.. والشرطة تكشف غموض الحادث
مقالات ذات صلة
غموض كبير يلف حادثة اختفاء المبتعث السعودي
السعودية توقع اتفاقين نفطيين مع مصر.. تعرف على التفاصيل
فيديو: انفجاران يهزان السعودية ويسفران عن مقتل 7 منهم 4 شرطيين

أثارت واقعة العثور على مواطن سعودي الجنسية، مقتولا داخل شقته، الكثير من التساؤلات خلال الأيام القليلة الماضية، حيث عثر على جثته في حالة تحلل كاملة.

ونجح رجال الشرطة المصرية، في كشف غموض الحادث وتمكنوا من القبض على المتهمين بقتل السعودي خليل العمريني، خنقا داخل شقته بمنطقة الهرم في محافظة الجيزة، وفقا لما ذكره موقع «العربية. نت» الإخباري.

وتلقت أجهزة الأمن المصرية، بلاغا يفيد بالعثور على جثة مواطن سعودي داخل شقته بالهرم مخنوقا وملقى على الأرض وتبين أن الشقة سليمة ولا توجد بعثرة لمحتوياتها أو آثار لكسر ببابها.

وأكد مصدر أمني مصري، أن الحادث وقف ورائه 5 أشخاص بينهم سايس الجراج الخاص بالعمارة التي كان يسكن بها المجني عليه، قائلا: "أجهزة الأمن نجحت من خلال البصمات التي تم رفعها من بعض الأدوات في الشقة من التوصل للمتهمين، والذين اعترفوا بارتكاب الجريمة لسرقه ما معه من أموال".

تفاصيل مقتل مواطن سعودي في مصر.. والشرطة تكشف غموض الحادث

وأوضحت تحريات رجال المباحث، أن المتهم الرئيسي وهو سايس الجراج سبق اتهامه في قضيتين خيانة أمانة وقضية سرقة وصادر ضده حكم بالسجن 10 سنوات.

بدأت الواقعة بفكرة اختمرت في رأس سايس الجراج، وعلى الفور اتفق مع أصدقائه على سرقه المواطن السعودي، وفي صباح يوم الحادث اجتمعوا بالجراج واتفقوا على رسم معالم خطة الجريمة، حيث قام اثنان من المتهمين بالدخول للعقار بعد تسهيل السايس لهما وانتظرا فوق سطح العقار.

وبمجرد دخول المواطن السعودي إلى شقته، أبلغهما السايس هاتفيا بدخوله وعلى الفور هبطا للطابق الذي يسكن فيه، ودقا على باب الشقة وفور محاولة الضحية فتح باب الشقة؛ انقضا عليه وكتما أنفاسه وقاما بخنقه بولسطة إيشارب نسائي خاص بزوجة أحدهما ودفعاه للشقة ولم يتركاه إلا بعد أن لفظ أنفاسه الأخيرة.

واعترف المتهمان الآخران، خلال التحقيقات، بأنهما كانا ينتظران أسفل العقار للتأمين وتسهيل هروب زمليهما بالمسروقات حيث استوليا من القتيل على مبلغ 96 ألف جنيه مصري و4 آلاف ريال سعودي.