أرامكو تدشن أولى محطات الوقود في السعودية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021
أرامكو تدشن أولى محطات الوقود في السعودية
مقالات ذات صلة
الإمارات تدشن 3 محطات طاقة شمسية في فيجي
إغلاق محطة للوقود في جدة بعد انتشار هذا الفيديو
أرامكو تخفض أسعار البنزين في السعودية

قامت شركة أرامكو السعودية بتدشين أولى محطاتها للوقود في العاصمة الرياض ومدينة سيهات في المنطقة الشرقية، واللتان تأتيان ضمن شبكة بيع الوقود بالتجزئة في المملكة العربية السعودية.

أرامكو وتوتال إنيرجيز يدشنان أول محطتي وقود لهما في الرياض وسيهات

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن محطات الوقود الجديدة التي أطلقتها شركة أرامكو السعودية تتميز بأعلى معايير السلامة والتقنية والاستدامة، لتقدم لسائقي السيارات خدمات متميزة.

وقالت الشركة السعودية في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، إن أرامكو وشركة توتال إنيرجيز، أطلقتا باكورة الشبكة المشتركة للبيع بالتجزئة وذلك بتدشين محطتين في العاصمة الرياض ومدينة سيهات في المنطقة الشرقية.

وتابع البيان، إن ذلك يأتي في أعقاب التوقيع على اتفاقية مشروع مشترك مناصفة بين أرامكو السعودية وتوتال إنيرجيز في عام 2019، في ظل خطط لتحديث شبكة محطات مُستحوذ عليها تتكون من 270 محطة خدمة، وبناء محطات نوعية، تقدم خدمات ذات جودة عالية في جميع مناطق المملكة.

وأشارت أرامكو في بيانها إلى أن هذه المحطات الجديدة ستعمل تحت العلامتين التجاريتين لأرامكو السعودية وتوتال إنيرجيز؛ حيث ستوفر لسائقي السيارات وقوداً وخدمات تجزئة متميزة، وفقاً لأعلى المواصفات.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين بن حسن الناصر، حيث قال إنه بالنسبة لشركة أرامكو السعودية، فهي تملك عدة آلاف من محطات الوقود في أعمالنا الدولية في شرق آسيا وأمريكا الشمالية، لافتاً إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تبيع فيها الشركة الوقود بعلامتها التجارية في المملكة، منذ أن توقفت عن ذلك في الستينيات.

وأردف الناصر قائلاً خلال كلمته التي قالها في حفل تدشين أقيم في العاصمة الرياض، إنه في إطار هذا المشروع، تنوي أرامكو السعودية وتوتال إنيرجيز خلق فرص عمل مجدية للمواطنين السعوديين.

وأشار رئيس أرامكو السعودية إلى أن الشركة تواصل توسيع وجودها في سلسلة القيمة في المملكة، معرباً عن فخر أرامكو وشركائها في توتال إنرجيز بمساهمتهم في رفع جودة الحياة، وتعزيز معايير التقنية والاستدامة، وذلك عبر محطات نموذجية ونوعية لبيع الوقود بالتجزئة، تعزز تجربة العملاء وتدعم مستوى الخدمات المقدمة لهم، لمواكبة التطورات المهمة والنمو في قطاعات الأعمال والسفر والسياحة داخل المملكة.

ومن جانبه، قال رئيس شركة توتال إنيرجيز وكبير إدارييها التنفيذيين، باتريك بوياني، خلال كلمته في نفس الحفل، أن الشركة تسعى إلى تزويد عملائها الجدد بمزيد من الطاقة النظيفة والموثوقة، لافتاً إلى أن افتتاح المحطتين يعد خطوة أخرى للأمام للتأكيد على شراكة طويلة الأمد بين توتال إنيرجيز مع أرامكو السعودية، والتي بدأت باستثماراتهما المشتركة في شركة أرامكو السعودية توتال للتكرير والبتروكيميائيات "ساتورب" في عام 2008.

كما أعرب بوياني عن سعادته بأن هذه الشراكة تمثل علامة فارقة في تعزيز تواجد شركة توتال إنيرجيز في السوق السعودية الذي يمتد لأربعة عقود، والمساهمة في الاقتصاد المحلي للمملكة.

وذكرت التقارير أنه تحت هاتين العلامتين التجاريتين، سيقدم للعملاء مستوى رفيعاً من الخدمات، والتي تشمل الوقود، ومتاجر تقدم خدمات شاملة، وكذلك خدمات للسيارات مثل تغيير الزيوت والغسيل، بالإضافة إلى إطلاق تطبيقات لتقديم العروض التسويقية للعملاء.

وإلى جانب هذا، فإن محطات توتال إنيرجيز ستضم مقاهي بونجور كافيه، فيما ستضم محطات أرامكو السعودية مقاهي فَيْ كافيه، والتي تقدم للعملاء الأطعمة الطازجة والمشروبات الساخنة والاسترخاء أثناء انتظارهم سياراتهم.

وأضافت التقارير أن المحطات الجديدة تم تزويدها بألواح الطاقة الشمسية، تحقيقاً لأهداف مبادرة السعودية الخضراء.