مرسيدس تعلن آخر تحالفات السيارات ذاتية القيادة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أبريل 2017
مرسيدس تعلن آخر تحالفات السيارات ذاتية القيادة
مقالات ذات صلة
هواوي تُعلن دخولها عالم السيارات ذاتية القيادة
عملاق أوروبي آخر يقتحم عالم السيارات ذاتية القيادة
فولفو تنوي بيع تقنيتها للسيارات ذاتية القيادة لمصنعي السيارات الأخرين

أعلنت شركة "دايملر" الألمانية المالكة لشركة تصنيع سيارات مرسيدس بينز عن اتفاقها مع شركة "بوش" أحد أكبر موردي قطع غيار السيارات في العالم، من أجل تسريع عملية تطوير السيارات ذاتية القيادة.

ويهدف اتفاق الشركتين إلى الوصول إلى تطوير فكرة السيارات ذاتية القيادة كلياً التي لا تحتاج إلى سائق، إلى حقيقة تسير في شوارع وطرقات المدن بحلول السنوات العشر القادمة. ولم تفصح الشركتين عن تفاصيل اتفاق التعاون، إلا أنهما قد أعلنتا أن المشروع يهدف إلى استغلال خبرات تصنيع السيارات الموجودة لدى دايملر ومرسيدس، والأنظمة والمعدات المتطورة المتوفرة لدى بوش.

ولا يعد هذا الاتفاق هو أول الاتفاقات التي تحدث بين شركات السيارات وشركات التقنية من أجل تطوير السيارات ذاتية القيادة، فقد سبقتهما شركات مثل فيات كرايسلر وجوجل، فولفو وأوبر، وأيضاً ديلفي وموبايل آي، والآن تنضم شركتي دايملر مرسيدس وبوش إلى مجموعة الاتفاقات التي تهدف لتحقيق حلم السيارة ذاتية القيادة كلياً.

وقد أضافت شركتي دايملر مرسيدس وبوش في تعليقهما على الاتفاق الأخير، أنهما لا تهدفان فقط إلى تطوير سيارة لا تحتاج إلى سائق بأسرع وقت ممكن، بل تهدفان أيضاً إلى تطوير الأنظمة المساعدة لخلق البيئة المناسبة لقيادة السيارات ذاتية القيادة، مثل الأنظمة الذكية المساعدة على تنظيم المرور وسلامة الطرق.

وقد تبدو شركتين مثل دايملر مرسيدس وبوش، شركات قديمة الطراز في مجال تسيطر عليه شركات وادي السليكون المتعملقة في مجال تطوير البرمجيات والأنظمة، ولكن في الوقت نفسه فإن وجود عملاق صناعة السيارات الألماني سيمثل إضافة قوية لهذا السوق الآخذ في التنامي والتطوير.