منافسة شرسة على لقب هداف الدوري الإيطالي بعد فوز يوفنتوس بالبطولة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يوليو 2020
منافسة شرسة على لقب هداف الدوري الإيطالي بعد فوز يوفنتوس بالبطولة
مقالات ذات صلة
بالصور: فوز يوفنتوس بالدوري الإيطالي .. أكثر من مجرد بطولة
رونالدو أول لاعب يحصد لقب هداف الدوري في 3 بطولات أوروبية كبرى
محمد صلاح أفضل هداف في الدوري الإيطالي

اشتعل الصراع على لقب هداف الدوري الإيطالي هذا الموسم، وذلك بعد نهاية الجولة 36 من المسابقة، ونجاح أبرز المنافسين على اللقب: تشيرو إيموبيلي، لاعب لاتسيو، وكريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس، في تسجيل أهدافاً جديدة في مباريات فرقهما التي أقيمت أمس الأحد.

إيموبيلي ورنالدو ومنافسة قوية على لقب هداف الدوري الإيطالي

حيث نجح الإيطالي تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو في تسجيل هاتريك في شباك هيلاس فيرونا، ليقود فريقه لتحقيق فوزاً كبيراً بنتيجة 5-1، وليرفع رصيده إلى 34 هدفاً، تربع بها في صدارة هدافي الدوري الإيطالي هذا الموسم.

وسجل إيموبيلي هدفه الأول من ركلة جزاء سددها في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع في الشوط الأول، قبل أن يعود للتسجيل مجدداً في الشوط الثاني، ويُحرز هدفين أولهما في الدقيقة 83 والثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من ركلة جزاء أيضاً.

أما كريستيانو رونالدو، فقد استطاع تسجيل هدفاً في مباراة يوفنتوس أمام سامبدوريا، والتي انتهت بفوز فريقه بثنائية نظيفة، حيث جاء هدفه في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع في الشوط الأول، ليرفع النجم البرتغالي رصيده إلى 31 هدفاً، احتل بها المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري الإيطالي.

وكان بإمكان رونالدو تسجيل هدفاً ثانياً ورفع رصيده إلى 32 هدفاً من ركلة جزاء حصل عليها فريقه، إلا أنه أهدرها، ليكتفي بالهدف الوحيد الذي سجله في المباراة.

ويتبقى أمام اللاعبين؛ الإيطالي والبرتغالي، جولتان على نهاية الموسم الحالي من الدوري الإيطالي، لحسم لقب هداف الدوري، والذي يتصدره إيموبيلي حالياً بفارق 3 أهداف.

يوفنتوس بطلاً للدوري الإيطالي

وفي سياق متصل، فقد استطاع نادي يوفنتوس حسم لقب الدوري الإيطالي لصالحه، بعد فوزه بثنائية نظيفة على سامبدوريا، وذلك قبل جولتين من ختام منافسات البطولة.

حيث رفع السيدة العجوز رصيده إلى 83 نقطة، عزز بها صدارته لترتيب الدوري الإيطالي، وحسم اللقب لصالحه، حيث يتفوق على أقرب منافسيه إليه بـ 7 نقاط كاملة.

وبهذا اللقب الجديد، نجح يوفنتوس في إحراز بطولة الدوري الإيطالي للموسم التاسع على التوالي، ليصبح الفريق الوحيد الذي يتوج بـ 9 ألقاب متتالية في الدوريات الـ 5 الكبرى في أوروبا.