الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي الأكثر نفوذاً في العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 ديسمبر 2017
الشيخ محمد بن سلمان ولي العهد السعودي "شخصية عام 2017"
مقالات ذات صلة
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
محطات من جولة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
المصريون يحتفون بالأمير محمد بن سلمان ولي عهد السعودية بطريقتهم الخاصة

حصل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي، على لقب «شخصية العام» لعام 2017، وفقاً لترشيحات قراء صحيفة "تايم Time" الأمريكية، خلال السباق الذي تعقده كل عام لتحديد الشخصية الأكثر نفوذاً في العالم.

وأعلنت الصحيفة الأمريكية أن ولي العهد السعودي (32 عاماً) حصد العدد الأكبر من أصوات القراء مقارنة بباقي الزعماء العماليين وعمالقة الصناعة ورجال الأعمال؛ ليكون صاحب النفوذ الأكبر في العالم، ويحمل لقب «شخصية العام».

وحصل الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي على النسبة الأكبر من أصوات القراء؛ حيث بلغت 24%، من أصوات المشاركين في الاستطلاع الإلكتروني، متفوقاً بفارق كبير عن زعماء ورموز مجتمعية مؤثرة، مثل حملة "MeToo - أنا أيضاً"، التي يتصدى أفرادها لظاهرة العنف والتحرش الجنسي؛ حيث جاء في المركز الثاني.

فيما تقاسم كل من كولين كابيرنيك، اللاعب السابق في فريق "San Francisco 49ers" لكرة القدم الأمريكية، والمستشار الخاص الأمريكي روبيرت ميولير، الذي يترأس تحقيق في الولايات المتحدة في قضية العلاقات المزعومة بين الحكومة الروسية والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال حملته الانتخابية، وكذلك مجموعة "The Dreamers" (الحالمون)، للمهاجرين غير المسجلين الواصلين إلى الولايات المتحدة وهم في فترة طفولتهم، المركز الثالث في قائمة الأشخاص الأكثر تأثيراً في العالم.

أما الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فقد تذيلا القائمة؛ حيث حصل الرئيس الروسي على المركز الـ14 بأصوات بلغت 3%، فيما جاء دونالد ترامب في المركز الـ17.