بالصور: فوز يوفنتوس بالدوري الإيطالي .. أكثر من مجرد بطولة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أبريل 2016
بالصور: فوز يوفنتوس بالدوري الإيطالي .. أكثر من مجرد بطولة
مقالات ذات صلة
منافسة شرسة على لقب هداف الدوري الإيطالي بعد فوز يوفنتوس بالبطولة
ترتيب الدوري الإيطالي بعد انتكاسة يوفنتوس المفاجئة
رونالدو يحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا مع يوفنتوس بالدوري الإيطالي

استطاع فريق "السيدة العجوز" يوفنتوس من تحقيق الفوز ببطولة الدوري الإيطالي للمرة الخامسة على التوالي والمرة 34 في تاريخه، بعد الهزيمة التي تلقاها منافسه نابولي أمام محمد صلاح ورفاقه في المباراة التي جمعت نابولي وروما وانتهت لصالح الأخير بهدف للا شئ، وهي النتيجة التي وسعت الفارق بين نابولي ويوفنتوس المتصدر إلى 12 نقطة قبل نهاية البطولة بثلاث مباريات، مما حسم البطولة لصالح اليوفي.

ويعد عشاق اليوفي ومشجعيه هذه البطولة كملحمة حقيقية ستكتب في تاريخ "البيانكونيري"، فقد بدأ يوفنتوس الموسم بفقدانه ثلاث من أهم عناصره وهم أندريا بيلو وأرتورو فيدال وكارلوس تيفيز، مما أدى لبداية ضعيفة للغاية للفريق العملاق مع بداية الدوري حيث لم يتمكن من تحقيق أكثر من نقطة واحدة في المواجهات الثلاث الأولى، ومع تقدم الدوري اتسع الفارق بينه وبين المتصدر وقتها إنتر ميلان لـ12 نقطة، وظن الجميع من عشاق ومشجعي ومراقبي اليوفي أن هذا الموسم هو موسم الفشل الكروي الذريع لفريق السيدة العجوز أحد أقدم أندية أوروبا.

ولكن استطاع ماسيمليانو أليجري المدير الفني للفريق من تقديم الدعم والمساعدة الفنية والنفسية للاعبيه، الذين تمكنوا من تحقيق الإنجاز الكبير بحصد 73 نقطة من إجمالي 75 نقطة وخسارة مباراة واحدة في آخر 25 مواجهة، كما استطاع العملاق جانلويجي بوفون من الحفاظ على نظافة شباكه لمدة 973 دقيقة ليحقق رقم عالمي جديد.

وتعيد البطولة الخامسة على التوالي ذكرى أحد العصور الذهبية للبيانكونيري، حيث تمكن من تحقيق الفوز لخمس مرات متتالية ببطولة الدوري من قبل في الفترة بين 1930 حتى 1935، والجدير بالذكر أن الفريق الوحيد الذي تمكن من تحقيق مثل هذا الإنجاز في الدوريات الأوروبية الأربع الكبرى هو ريال مدريد الإسباني.   

* صور احتفال لاعبي يوفنتوس بالدوري بعد مشاهدتهم لمباراة روما أمام نابولي.

بالصور: فوز يوفنتوس بالدوري الإيطالي .. أكثر من مجرد بطولةبالصور: فوز يوفنتوس بالدوري الإيطالي .. أكثر من مجرد بطولةبالصور: فوز يوفنتوس بالدوري الإيطالي .. أكثر من مجرد بطولةبالصور: فوز يوفنتوس بالدوري الإيطالي .. أكثر من مجرد بطولة