رسمياً.. بدء سعودة قطاع الاتصالات بالمملكة بنسبة 100%

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يونيو 2016
رسمياً.. بدء سعودة قطاع الاتصالات بالمملكة بنسبة 100%
مقالات ذات صلة
اختبار القدرات: طالب سعودي يكشف سر نجاحه بنسبة 100%
عجمان تطبق التعليم عن بعد بنسبة 100% في المدارس الخاصة
الاتصالات السعودية وموبايلي تحددان موعد وصول آيفون 6 إلى المملكة

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، أن الوزارة ستوقف الخدمات عن المنشآت  المخالفة لقرار سعودة قطاع الاتصالات في مرحلته الأولى والتي بدأت منذ الأول من رمضان الحالي.

وشددت الوزارة على ضرورة تسجيل العاملين من السعوديين من قبل أصحاب المنشئة التجارية لدى  وزارة التنمية الإجتماعية لضمان حقوق العاملين المادية.

وبدأت 4 وزارات منذ أول رمضان بتطبيق القرار الصادر من وزارة العمل على  قصر العمل في مهنتي بيع وصيانة الجوالات وملحقاتها على ذوي الجنسية السعودية فقط ويشمل القرار الرجال والنساء، وذلك كمرحلة أولى بسعودة 50 % للمهنتين تستمر لمدة ثلاثة أشهر، لتشمل جميع المنشآت والمحال في المملكة، على أن تبدأ المرحلة الثانية بداية شهر ذو الحجة بسعودة 100%.

كما تم تجهيز 144 مفتشا ومفتشة للوقوف على محال الجوالات في مكة المكرمة، وجدة، والطائف، والقنفذة؛ لمتابعة تطبيق المرحلة الأولى من سعودة قطاع الاتصالات.

وتدار أكثر من 75 % من المحال التجارية في قطاع الاتصالات من قبل العمالة الوافدة، ومن المقرر أن يشهد قطاع الاتصالات تراجعا في نسبة العمالة الوافدة بأكثر من 33 % حتى تختفي نهائيا بنهاية العام الجاري.