احذروا.. هذا الأمر يؤثر بشدة على الخصوبة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 نوفمبر 2016
احذروا.. هذا الأمر يؤثر بشدة على الخصوبة
مقالات ذات صلة
كيف يؤثر الغذاء والكحول على خصوبة الرجل؟
احذروا.. إزالة شعر الأنف يؤدي إلى نتائج كارثية
هذا ما يفعله التدخين في خصوبة الرجل!

يعاني بعض الرجال في جميع أنحاء العالم من قلة الخصوبة وضعف الحيوانات المنوية مما يؤثر على قدرتهم على الإنجاب.

وأكد تقرير طبي صادر عن مجموعة من المتخصصين في صحة الرجل، أن مؤشر كتلة الجسم يؤثر على نوعية الحيوانات المنوية عند الرجال، مشيرا إلى أن نوعية الحيوانات المنوية وسمكها هى أفضل وسيلة لحدوث الحمل.

وشددوا على أن مؤشر كتلة الجسم يلعب دورا رئيسيا فى ضعف الحيوانات المنوية وخصوبة الرجل، وقالوا: "إذا كان هناك انخفاض طفيف فى نوعية الحيوانات المنوية، فيمكن أن يؤدى إلى العقم عند الرجال وعدم القدرة على الانتصاب، ومن هنا نعلم أن مؤشر كتلة الجسم فى غاية الأهمية لتجنب الأمراض، لأنه يؤثر على نوعية الحيوانات المنوية ويسبب العقم عند الرجال".

وأشار العلماء إلى أن مؤشر كتلة الجسم، تعتبر أداة لتقييم الوزن الطبيعى، حيث إنه يتم تقييم الوزن من خلال استخدام مؤشر كتلة الجسم الذى يفحص العلاقة بين طول ووزن الجسم، وإذا كانت قيمة مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5 فهو المعدل الطبيعى.

ويترواح مؤشر كتلة الجسم الطبيعى بين 18.5 و25، فعندما تكون قيمة مؤشر كتلة الجسم أكثر من 25 يدل على زيادة فى الوزن وفوق الـ30 يدل على السمنة.

وأوضح الباحثون أن فائض الدهون والكولسترول المخزن فى الدم بالجسم أدى أيضا إلى انخفاض معدل التمثيل الغذائى، كما وجد أن السمنة تؤدى إلى استنزاف كمية ونوعية الحيوانات المنوية، وإذا كان مؤشر كتلة الجسم أعلى من 25 يمكن أن يؤثر على نوعية الحيوانات المنوية ويسبب العقم عند الرجال.