علامات تدل على رغبة زوجتك في السيطرة.. احذر منها

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 مارس 2016
علامات تدل على رغبة زوجتك في السيطرة.. احذر منها
مقالات ذات صلة
4 علامات تدل أن زوجتك لم تعد تحبك
هذه العلامات تدل أنك لم تعد تحب زوجتك
علامات تدل على رغبة شريكة حياتك في إنهاء العلاقة

من الطبيعي أن يكون الرجل هو ربان سفينة الحياة الزوجية وقائد المنزل، بما وهبه الله من صفات القوامة على المرأة.

وبالطبع تختلف تلك المؤشرات عن النسب الطبيعية التي تدخل في نطاق المشاركة الزوجية العادية، وتصل لدرجة السيطرة على كل كبيرة وصغيرة حتى وإن كانت خارج نطاق اختصاصاتها.

وبعض السيدات يسعين للسيطرة على مقاليد الأمور، وقد تأتي تلك الرغبة منذ اليوم الأول للزواج وأحيانا تكون تدريجية ولكن تسبقها علامات تدل على أن زوجتك تسعى للسيطرة.

- تنظيم جداولك الزمنية

إذا وجدت أن زوجتك تلح في تنظيم جداولك الزمنية وتتابع بصورة مبالغ فيها إلتزامك بها وهو الأمر الذي قد يؤثر عليك ويجعلك عصبي.

- رأيها صواب ورأيك خطأ

من علامات المرأة المسيطرة علي الرجل، أثناء أي مناقشة ترى نفسها دائما على حق وصواب وخصوصاً عند أخذ رأيها في شيء، حتى لو لم تكن تعلم كثيراً عن الموضوع ولا يهمها ما هو الموضوع بقدر ما يهمها أن تُصر علي صحة رأيها، فهي باستمرار على حق حتى لو كانت خاطئة تماماً.

- تتحفظ على أسلوب إنفاقك للأموال

تنتقد باستمرار طريقة إنفاقك للأموال وتحاول اقناعك بأنها  تحاول الحفاظ علي أموالك، وغالباً ما تحاول التحكم في كيفية إنفافك ومشترياتك وأمور المعيشة كلها وهو ما يختلف تماما عن مبدأ المشاركة الزوجية في تدبير أمور المنزل.

- تطالب بالمزيد من الاهتمام

ترغب المرأة في السيطرة على إنتباه الرجل بالكامل ودائماً ما تطالب بالمزيد من الاهتمام، حتى وإن كان الزوج ظروف عمله لاتسمح بذلك، فكثير من الفتيات يريدن السيطرة على كل شيء بداخلك قلبك وعقلك.

- تضع تصورات لحياتك المهنية

قد تلجأ بعض الزوجات في طريقها للسيطرة على زوجها إلى رسم سياسات عامة لحياته المهنية، حتى وإن كانت لا تعرف الكثير عن مجال عمل الزوج ولكنها تفعل ذلك من منطلق السيطرة فقط.

- الاتصالات المستمرة

حين تقوم الزوجة بالاتصال بك وأنت خارج المنزل في العمل أو في أي مكان، بصورة مبالغ فيها لقول لك أبسط الأشياء على غرار ماذا تفعل أنت مع من الآن؟، أو تطالبك بضرورة الاتصال بها لتطمئنها على نفسك كل ساعتين مثلا، فاعلم أنها تسعى للسيطرة عليك.

- مشاكل الثقة

إذا كنت ذاهبا إلى مكان ما مع أصدقائك واكتشفت أنها اتصلت بأحدهم للتأكد من تواجدك معهم أو عدم تواجد فتيات أخريات، فاعلم أنها زوجة ترغب في السيطرة.

- تتصرف كما لو أنها أمك

تتصرف بعض الزوجات مع أزواجهن من منطلق أنها أمه وليست زوجته وتنتقد كافة تصرفاته، لرغبتها في السيطرة.

- تطلب تسليم راتبك لها

تطالبك بإعطاءها كامل راتبك أول كل شهر وهي تقوم بمنحك مصروفك الشهري وتتدبر باقي احتياجات المنزل وتكون المسؤول الأول والأخير عن ميزانية المنزل

- كثيرة الأسئلة

تطرح الكثير من الأسئلة عما فعلت على مدار اليوم ومع من تكلمت وماذا أكلت بصورة تثير استفزازك.