التخلص من الرغبة الشديدة في تناول السكر: 7 نصائح لاستخدامها الآن

  • تاريخ النشر: السبت، 27 فبراير 2021
التخلص من الرغبة الشديدة في تناول السكر: 7 نصائح لاستخدامها الآن
مقالات ذات صلة
تناول السكر: 10 طرق سحرية للتخلص من رغبتك الشديدة فيه
هل تشعر بالرغبة في الأكل قبل النوم مباشرة؟.. 4 نصائح للتخلص منها
هل فقدت الرغبة في العمل؟.. إليك 4 نصائح بسيطة

الكثير من الأشخاص يعانون من الرغبة الشديدة في تناول السكر والحلويات، فإذا وجدت أن تناول الوجبات الخفيفة السكرية يجعلك تشتهي المزيد من الوجبات الخفيفة السكرية، فأنت لست وحدك.

إن تناول الكثير من الكربوهيدرات البسيطة - بدون احتياطي البروتينات أو الدهون - يمكن أن يرضي الجوع بسرعة ويعطي جسمك دفعة من الطاقة على المدى القصير، لكنها تتسبب في شعورك بالجوع مرة أخرى والرغبة في المزيد.

لذا كيف يمكنك التخلص من الرغبة الشديدة في تناول السكر والحلويات مرة واحدة وإلى الأبد؟ إليك نصيحة الخبراء، خاصة أن جمعية القلب الأمريكية، توصي بالحد من السكريات المضافة إلى حوالي 6 ملاعق صغيرة يومياً للنساء و9 ملاعق للرجال، وفقاً لما جاء موقع webmd.

التخلص من الرغبة الشديدة في تناول السكر: 7 نصائح لاستخدامها الآن

1. الاستمتاع بالقليل من الحلويات

استسلم قليلاً، تناول القليل من ما تشتهيه، ربما كعكة صغيرة أو قطعة حلوى ذات حجم ممتع، كما يقترح كيري نيفيل، اختصاصي تغذية، يمكن أن يساعدك الاستمتاع بقليل مما تحبه على الابتعاد عن الشعور بالحرمان، كما يقول نيفيل حاول التمسك بالحد الأقصى 150 سعرة حرارية.

2. الجمع بين الأطعمة

إذا كانت فكرة التوقف عن تناول كعكة أو قطعة حلوى تبدو مستحيلة، فلا يزال بإمكانك ملء نفسك وإشباع الرغبة الشديدة في تناول السكر أيضاً. يقول نيفيل: «أحب الجمع بين الطعام الشهي والطعام الصحي..أنا أحب الشوكولاتة، على سبيل المثال، لذلك أحياناً أغمس موزة في الشوكولاتة وهذا يعطيني ما أشتهي، أو أخلط بعض اللوز مع رقائق الشوكولاتة». كمكافأة مفيدة، ستشبع رغبتك وتحصل على العناصر الغذائية الصحية من تلك الأطعمة المفيدة لك.

3. مضغ العلكة

امضع العلكة، إذا كنت ترغب في تجنب الاستسلام لرغبة السكر تماماً، فحاول مضغ قطعة من العلكة، كما يقول مستشار التغذية داف غروتو: «أظهرت الأبحاث أن مضغ العلكة يمكن أن يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام».

التخلص من الرغبة الشديدة في تناول السكر: 7 نصائح لاستخدامها الآن

4. تناول الفاكهة

احتفظ بالفاكهة في متناول يدك عند الرغبة في تناول السكر، ستحصل على الألياف والمواد الغذائية مع بعض الحلاوة. وقم بتخزين الأطعمة مثل المكسرات والبذور والفواكه المجففة، اجعلهم في متناول يدك حتى تصل إليهم بدلاً من البحث عن شيء من السكر والحلويات.

5. قم ببعض التمارين أو جولة

انهض وانطلق، عندما تشعر بالشغف الشديد لتناول السكر، ابتعد. من الممكن أن تجري بعض التمرينات الخفيفة أو التحرك من مكان لمكان أو جولة حول المبنى أو افعل شيئاً ما لتغيير المشهد؛ لإبعاد عقلك عن الطعام الذي تتوق إليه.

6. اختر الجودة على الكمية

إذا كنت بحاجة إلى كمية كبيرة من السكر، فاختر طعاماً سكرياً رائعاً وفاخراً، لكن اجعل القطع صغيرة. على سبيل المثال، اختر نوعاً من الشوكولاتة الداكن المثالي والفاخر وتناول قضمة ببطء واستمتع بها بدلاً من تناولها مرة واحدة. تعلم كيفية دمج كميات صغيرة في النظام الغذائي ولكن ركز على ملء معدتك بخيارات أقل سكرية وصحية.

التخلص من الرغبة الشديدة في تناول السكر: 7 نصائح لاستخدامها الآن

7. تناول الطعام بانتظام:

إن الانتظار لفترة طويلة بين الوجبات قد يجعلك تختار الأطعمة السكرية والدهنية التي تقلل من جوعك. بدلاً من ذلك، يمكن أن يساعد تناول الطعام كل ثلاث إلى خمس ساعات في الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم ويساعدك على «تجنب سلوك الأكل غير العقلاني»، يوصى باختيار الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف مثل الحبوب الكاملة.