توكلنا: لا يمكن تسجيل مستخدم جديد في حال وجود الشخص خارج المملكة

  • تاريخ النشر: السبت، 18 سبتمبر 2021
توكلنا: لا يمكن تسجيل مستخدم جديد في حال وجود الشخص خارج المملكة
مقالات ذات صلة
السعودية تكشف حقيقة تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد
وفاة أميرة سعودية خارج المملكة
تطبيق جديد يشجع المستخدمين على اللقاء الشخصي بعد التواصل على الإنترنت‎‎

أعلن تطبيق توكلنا في المملكة العربية السعودية أنه لا يمكن للشخص التسجيل في التطبيق كمستخدم جديد أثناء وجوده خارج المملكة، كما أن المواطنين والمقيمين لا يستطيعون تغيير رقم جوالاتهم خارج المملكة لأنها مرتبطة في "أبشر"، كما لا يمكن تحديثها أو تعريفها أثناء وجودهم في الخارج.

وفقاً لما أعلنه تطبيق توكلنا فيمكن فقط استخدام التطبيق للمستفيد خارج المملكة في حال كان مُسجلاً مُسبقاً من داخل المملكة، كما يجب أن يكون مُتواجداً في واحدة من 75 دولة مُحددة تُمثل دول المرحلة الأولى التي يعمل فيها تطبيق "توكلنا"، وتتاح فيها الاستفادة من خدماته.

الدول التي يعمل بها تطبيق توكلنا

الـ75 دولة التي تُمثل المرحلة الأولى التي يعمل فيها التطبيق هي: المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، البحرين، قطر، سلطنة عمان، الأردن، الجزائر، السودان، الصومال، المغرب، تونس، جيبوتي، فلسطين، ليبيا، مصر، موريتانيا، البوسنة والهرسك، إندونيسيا، أفغانستان، أوزبكستان، جنوب أفريقيا، لبنان، نيجيريا، الهند.

إضافة إلى: إريتريا، إثيوبيا، سيريلانكا، الفلبين، بنغلاديش، البرتغال، التشيك، الدنمارك، السويد، المملكة المتحدة، النرويج، النمسا، الولايات المتحدة الأمريكية، اليابان، اليونان، إسبانيا، إستونيا، إيطاليا، أندورا، أيرلندا، أيسلندا، بروناي، بلجيكا، بولندا، جمهورية ألمانيا الاتحادية، رومانيا، سان مارينو، سلوفاكيا، سلوفينيا، سنغافورة، سويسرا، فرنسا، فنلندا، قبرص، كازاخستان، كرواتيا، كندا، لاتفيا، لوكسمبورغ، ليتوانيا، ليختنشتاين، مالطا، ماليزيا، موناكو، نيوزيلاندا، هولندا، الجبل الأسود، المالديف، أذربيجان.

المُحصنون السعوديون بإمكانهم السفر إلى بريطانيا

من ناحية أخرى، يُذكر أن بريطانيا، كشفت أمس الجمعة، عن إجراءات لتعزيز السفر الدولي من خلال تخفيف القيود المفروضة على المسافرين بعد انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، والتي ستدخل حيز التنفيذ في الرابع من أكتوبر القادم.

استغنت بريطانيا عن متطلبات إجراء فحوص كوفيد-19 المكلفة للمسافرين الذين حصلوا على التطعيم بشكل كامل، كما تخلت عن نظامها الخاص بتصنيف وجهات السفر. وأضافت 8 دول إلى قائمتها للدول الآمنة.

يعني القرار الجديد أن بإمكان المسافرين السعوديين المحصنين بجرعتين السفر إلى بريطانيا دون الحاجة إلى الخضوع للحجر الصحي أو تقديم شهادة PCR عند الوصول.