انهيار 15 ناطحة سحاب في الصين خلال ثوان معدودة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 أغسطس 2021
انهيار 15 ناطحة سحاب في الصين خلال ثوان معدودة
مقالات ذات صلة
شاهد بناء ناطحة سحاب في 15 يوماً فقط
فيديو: شاهدوا ناطحة سحاب يابانية من الخشب
فيديو: شاهد هذه الشاحنة التي تتحول إلى منزل رائع خلال ثوانٍ معدودة

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وثق لحظات هدم 15 ناطحة سحاب في الصين، والتي انهارت على الأرض كحطام، في عملية لم تستغرق سوى ثوان معدودة.

هدم 15 ناطحة سحاب في نفس اللحظة في الصين

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد قامت السلطات المحلية الصينية بهدم 15 ناطحة سحاب غير مكتملة البناء، في مدينة كونمينغ، مركز مقاطعة يونان جنوب غرب الصين.

وأظهر مقطع الفيديو المتداول هدم ناطحات السحاب الـ 15عن طريق التفجير، حيث انهارت البنايات الضخمة على الأرض، واحدة وراء الأخرى، في أقل من 10 ثوان، مُخلفة وراءها سحباً كثيفة من الغبار.

وأوضحت التقارير أن ناطحات السحاب المُدمرة كانت عبارة عن مشروع ضخم لمبان سكنية وتجارية، حيث بدأ بناؤه في عام 2011، قبل أن يتم تعليقه في عام 2013.

وأشارت إلى أن المشروع تم تجميده بعد فقدان التمويل المالي اللازم لإكمال البناء، لافتة إلى ناطحات السحاب العملاقة كانت مقامة على 4 قطع أراضي، تبلغ مساحتها الإجمالي حوالي 230 ألف متر.

ومنذ بدء المشروع، لم ينجح صاحبه إلا في إكمال 4 مبان فقط، فيما ظلت 15 ناطحة سحاب غير مكتملة البناء، منذ عام 2013 وحتى وقتنا هذا.

وخلال السنوات الـ 8 الماضية التي تجمد فيها هذا المشروع، غمرت مياه الأمطار ناطحات السحاب، والتي باتت هياكلها مشبعة بالمياه التي خزنتها طوال تلك السنوات، مما جعلها تشكل خطورة كبيرة، خاصة وأنها أصبحت معرضة للسقوط في أي لحظة.

وأضافت التقارير أن إجمالي مساحة الهدم، التي تم قياسها بحساب إجمالي مساحة الطوابق وعدد المباني، كانت هي الأكبر في عملية هدم مرة واحدة تتم في الصين.

وتجنباً لحدوث أي حوادث أو كوارث قد تنتج عن سقوط المباني الضخمة في أي وقت، قررت السلطات المحلية في الصين هدمها عن طريق التفجير في توقيت معين.

ولقى مقطع فيديو تفجير ناطحات السحاب الـ 15 تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أبدى الكثيرون إعجابهم بالتخطيط شديد الدقة الذي تم من أجل هدم المباني كلها في نفس اللحظة، وبطريقة تضمن حدوث هذا خلال ثوان معدودة.