هواتف مايكروسوفت الذكية القادمة قد لا تشبه الهواتف

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 مايو 2017 آخر تحديث: الجمعة، 09 فبراير 2018
هواتف مايكروسوفت الذكية القادمة قد لا تشبه الهواتف
مقالات ذات صلة
مايكروسوفت تطلق أولى هواتفها الذكية
أفضل الهواتف الذكية القادمة قريبا مع نهاية الصيف
تطبيق جديد من مايكروسوفت يربط بين الأجهزة والهواتف الذكية

لم تطلق مايكروسوفت أي من هواتف ويندوز لمدة تزيد عن العام. فبعد انخفاض حصة هواتف ويندوز في السوق إلى أقل من 1 بالمائة، انشغلت مايكروسوفت بترتيب أوراقها وإعادة بناء أفكارها حول صناعة الهواتف، وهو ما أدى في النهاية لخسارة 7.6 مليار دولار بسبب صفقة الاستحواذ على نوكيا، وخسارة آلاف الوظائف بعد أن تم بيع نوكيا مرة أخرى. وبعد كل هذا أعلنت مايكروسوفت أن خطتها لإعادة بناء قسم الهواتف ستنتهي بنهاية شهر يونيو المقبل، ولكن حتى هذه اللحظة لم تشر إلى مستقبل هواتف ويندوز 10.

وفي لقاء أجراه مع موقع سوفتبيديا قال المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت "ساتيا ناديلا" أن الشركة ستستمر في صناعة الهواتف. وقال ناديلا أن مايكروسوفت تسعى لابتكار هواتف ذكية لا تشبه الهواتف الذكية التقليدية.

وقال ناديلا أن الشركة تقوم بصناعة الهواتف بالفعل بالاتفاق مع عدد من الشركات المصنعة مثل إتش بي، ولكنها تركز حالياً على التقنيات التي يمكن من خلالها دعم إدارة وحماية الهواتف الذكية بحيث يمكن استخدامها كبدائل فعلية للأجهزة المكتبية.

وتركز مايكروسوفت حالياً على نشر تطبيقاتها على نظامي التشغيل الأشهر والأوسع انتشاراً أندرويد وiOS. ولكنها أيضاً تحاول أن تؤكد على قدرتها على صناعة أجهزة متميزة مثل أجهزة كمبيوتر Surface، والتي كان من المتوقع أن يتم الإعلان عن هاتف يحمل نفس الاسم وينتمي لذات الفئة، ولكن فيما يبدو أن مايكروسوفت ليست مستعدة حتى الآن للإعلان عن مثل هذا الهاتف.

وقال ساتيا ناديلا أن مايكروسوفت هدفها الرئيسي هو تطوير هواتفها الذكية بحيث لا تبدو مثل الهواتف القليدية المنتشرة حالياً، وقال أنه بالاستعانة بتصاميم Surface المميزة وتقنية Continuum التي تعمل مايكروسوفت على تطويرها، ستتمكن الشركة من ابتكار هاتف يمكن تحويله بسهولة إلى جهاز كمبيوتر محمول، خاصة وأن مايكروسوفت قد حولت نظام تشغيل ويندوز 10 إلى نظام موحد قادر على العمل على مختلف الأجهزة مثل الكمبيوتر والهواتف الذكية ومنصة ألعاب إكس بوكس.