هدايا الكريسماس: 11 فكرة عملية لإسعاد فريق العمل من المنزل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 24 ديسمبر 2020
هدايا الكريسماس: 11 فكرة عملية لإسعاد فريق العمل من المنزل
مقالات ذات صلة
سراويل عملية تساعدك على العمل من المنزل
العمل من المنزل: فوائد تحسين روح التعاون بين فريق العمل
تجنب هذه الأخطاء خلال العمل من المنزل

في هذا الوقت من العام، قد يكون الوقت المناسب؛ لإظهار تقديرك لفريق العمل من المنزل عن عملهم الشاق ومرونتهم في التحول إلى العمل المنزلي.

لذا ماذا عن إرسال هدية عملية ومدروسة لفريقك؟ هناك الكثير من الأفكار التي يمكنك إرسالها لفريق عملك، التي ستظهر بدورها امتنانك، كذلك يساعد الأمر فريقك على العمل بشكل أفضل وبسعادة أكثر في العام الجديد.

هدايا الكريسماس: 11 فكرة عملية لإسعاد فريق العمل من المنزل

1. مكتب دائم:

هل لديك أعضاء الفريق الذين لا يزالون يتأقلمون مع نمط حياة العمل من المنزل؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن أحد المجالات التي يمكنك مساعدتهم بها هو منحهم مكتباً مناسباً. على وجه الخصوص، الذي يتيح لهم التبديل بين الجلوس والوقوف.

لا حرج في ما كانوا يستهلكونه حتى هذه اللحظة، فقد كان علينا جميعاً أن نكون مبدعين، حيث نحول أي شيء من مطبخ أو طاولة قابلة للطي إلى مساحة عمل. ومع ذلك، نظراً لأنه يبدو أن العمل من المنزل موجود لفترة من الوقت، فقد حان الوقت لأعضاء فريقك ليكون لديهم منطقة عمل مناسبة.

إلى جانب ذلك، تم العثور على مكاتب الوقوف لتقليل حزم الأمتعة وخفض أمراض القلب والسمنة. كما تم العثور على أنها يمكن أن تقلل مستويات السكر في الدم، وتحسين الحالة المزاجية، وزيادة الطاقة. ويمكن أن تزيد مكاتب الوقوف أيضاً من الإنتاجية واليقظة العقلية.

2. سبورة للملاحظات:

إذا كنت من الأشخاص محبي الملاحظات، فمن المحتمل أنك معتاد على تدوين الأشياء على مدار اليوم. يمكن أن يكون فكرة عشوائية أو رقم هاتف أو تذكير لوضع طلب بقالة. في الواقع، لا يوجد شيء خاطئ في هذا، لأن  كتابة الملاحظات باليد يحسن ذاكرتك، ويعطي الأولوية للمهارات والإبداع والقدرة على التركيز.

المشكلة؟ الورقة التي يتم رميها في سلة المهملات. بدلاً من ذلك، يمكنك مساعدة الآخرين على تقليل النفايات والحفاظ على نظافة مساحة عملهم باستخدام حافظة أنيقة للمسح الجاف "سبورة".

إنها متينة وقابلة لإعادة الاستخدام وصغيرة بدرجة كافية بحيث لا تشغل الكثير على سطح المكتب. يمكنك أيضاً وضعها في وضع مستقيم عندما تحتاج إلى تذكير مرئي أو وضعها على الأرض للكتابة.

3. مصباح العلاج بالضوء:

هناك شيء مثل كآبة الشتاء، يطلق عليه في الواقع  الاضطراب العاطفي الموسمي (SAD) إنه نوع من الاكتئاب يصيب الملايين الأشهر الباردة من العام، إذا لم تتم معالجته، فقد يؤثر ذلك سلباً على صحتك الجسدية والعقلية، قد تصبح أيضاً أكثر لامبالاة وانسحاباً وأقل إنتاجية. والخبر السار هو أنه يمكن مكافحته بمصباح العلاج بالضوء.

هذه إضاءة في الأساس تشعرك بالراحة لتكمل نقص ضوء الشمس خلال فصل الشتاء. على هذا النحو، يمكنهم المساعدة في اضطرابات النوم من خلال تنظيم إيقاعات الساعة البيولوجية لدينا، يمكنها أيضاً تحسين مزاجنا، لذا يمكنك إهداء فريق عملك إحدى المصابيح المعالجة بالضوء، مع إعدادها بدرجة كافية ليتم وضعها على سطح المكتب، أو يمكن تثبيتها على الحائط القريب.

4. سماعات إلغاء الضوضاء:

يمكن للضوضاء المحيطة والخلفية، مثل الأطفال أو شاحنات القمامة أو نباح الكلاب، أن تعطل تركيزك بسهولة. لحسن الحظ، هناك طريقة بسيطة وفعالة لمنع هذه المضايقات؛ سماعات إلغاء الضوضاء.

بالطبع، هذه تفعل أكثر من مجرد إغراق الأصوات المشتتة للانتباه. يمكن للشخص أيضاً استخدامها للاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديه، كما أنها مثالية للمكالمات الصوتية، يمكنك إهداء أفراد فريق عملك واحدة ذات علامة تجارية في هذا الشأن.

5. كاميرا الويب:

أصبحت الاجتماعات الافتراضية واقعاً على الجميع، حتى وإن كانت بدون كاميرا، هذا لا يعني أننا يجب ألا نبدو أنيقين ومهنيين أثناء مكالمة الفيديو التالية. بدلاً من الاعتماد على الجودة المشكوك فيها والرائعة لكاميرات الكمبيوتر المدمجة، تفاخر في استخدام كاميرا الويب؛ لذا فهي خيار مثالي للعاملين من المنزل.

6. شاحن لاسلكي مع منظم:

يمكن أن تكون هدية مدروسة تقتل عصفورين بحجر واحد، فهي ستحافظ على مساحة عمل فريقك خالية من الفوضى، كما أنها ستشحن هواتفهم بسهولة دون الحاجة إلى التعامل مع الأسلاك. أيضاً، فهي غير مكلفة إلى حد ما إذا كانت ميزانيتك محدودة.

7. لافتة عدم الإزعاج:

في مرحلة ما، أثناء العمل من المنزل، سيكون لديك زميل سكن في مكتبك. إذا كنت تأخذ قسطاً من الراحة أو تقوم بتنظيف صندوق الوارد الخاص بك، فهذا ليس بالأمر المهم. ولكن، ماذا لو كنت في مكالمة مهمة أو شحذت في عملك؟

طريقة بسيطة لحل هذه المشكلة تتمثل في إغلاق باب مكتبك. بالطبع، لن يلتزم الجميع بذلك، وحتى لو فعلوا ذلك، فإن طرق الضرب فقط يمكن أن تكون كافية لإخراجك عن المسار.

الأخبار الجيدة؟ طور بعض الأشخاص العباقرة لوحاً للمسح الجاف يمكنك تعليقه على بابك، يتيح للآخرين معرفة التزام الصمت لأنك تعمل أو تجري مكالمة هاتفية. والأفضل من ذلك، أنه يُعلمهم أيضاً بعدم الطرق أو عندما يكون من الجيد أن يهمسوا بدلاً من إصدار الأصوات المزعجة.

8. مخطط يومي:

على الرغم من أننا نعيش في عالم رقمي، إلا أن هناك شيئاً ما عن مخطط يومي يستمتع به معظمنا. العديد من الأشخاص يستمتعون؛ لكتابة اليوميات وتنظيم أولوياتهم ومراجعة الجدول الزمني الخاص بهم دون تشتيت الانتباه. علاوة على ذلك،  يمكن للمخططين تقليل التوتر وتحسين الإنتاجية ويمكن استخدامها كنشاط إبداعي. إذا كان لديك أعضاء فريق يكافحون مع أي مما سبق، فامنحهم مخططاً مفيداً.

9. منظف الكمبيوتر المحمول والشاشة:

يعد الكمبيوتر المحمول، إلى جانب الهاتف والجهاز اللوحي، نقطة جذب للأتربة والأوساخ. يمكن أن تصبح أرضاً خصبة للبكتيريا التي قد تتسبب في ارتفاع درجة حرارة أجهزتك أو استنزاف البطارية أو تعطل المفاتيح. ونظراً لأن هذا شيء لم يفكر فيه معظمنا كثيراً، فيمكن إهدائهم صندوقاً به منظف وقماشة مخصصة للأجهزة الإلكترونية والأجهزة الحساسة، بالإضافة إلى فرشاة لإزالة أي أوساخ أو غبار.

10. النباتات:

إليك هدية أخرى قد لا تحتاج كهرباء على الإطلاق. إنها النباتات، حيث إنه يمكنك تزرع النباتات أي مكان عمل، الأهم من ذلك أنها تزيل السموم من الهواء وتعزز الإنتاجية والرضا. في نفس الوقت، تريد أيضاً إرسال نبتة يسهل زراعتها والعناية بها. يجب أن تكون صغيرة بما يكفي لتناسب أي مكتب أو مساحة مكتبية.

11. زجاجة ماء:

لا يشرب معظمنا كمية كافية من الماء على مدار اليوم؛ لضمان حصولك أنت وفريقك على الماء بشكل صحيح، قم بشراء زجاجة ماء تحفيزية حتى تتمكن من متابعة أهدافك الصحية.