تكريم الأسطورة مارادونا بمباراة عالمية ضمن موسم الرياض

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021
تكريم الأسطورة مارادونا بمباراة عالمية ضمن موسم الرياض
مقالات ذات صلة
وفاة الأسطورة الأرجنتينية مارادونا
شبهة جنائية حول وفاة الأسطورة مارادونا
القبض على مارادونا أسطورة الكرة الأرجنتينية.. والسبب؟

في لفتة رائعة لتكريم أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا، أعلنت الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، برئاسة تركي آل الشيخ، أمس الاثنين، عن إقامة مباراة كرة قدم استثنائية ضمن فعاليات موسم الرياض، تكريما لروح الأسطورة الأرجنتينية.

المباراة التاريخية

من المقرر أن تقام المباراة التاريخية، التي تحمل اسم كأس مارادونا، ضمن فعاليات موسم الرياض، يوم 25 نوفمبر المقبل، بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لرحيل النجم الأرجنتيني السابق، لتكريم مارادونا بعد ما قدمه من تاريخ كبير وحافل بالإنجازات بقميص الناديين.

نشر تركي آل الشيخ في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلا: "مباراة للتاريخ ومرة في العمر، فقط في موسم الرياض، كأس مارادونا بين برشلونة وبوكا جونيورز .. موعدنا يوم 25 نوفمبر .. الأساطير لايموتون .. تخيل أكثر"

تكريم الأسطورة مارادونا بمباراة عالمية ضمن موسم الرياض

كما نشر حساب موسم الرياض تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا: "جاهز تعيش بحماسك في مباراة ما يكررها التاريخ؟ لأول مرة .. نشوف برشلونة و بوكا جونيورز يتنافسون على كأس مارادونا في موسم الرياض .. انتظرونا في يوم 25 نوفمبر"

تكريم الأسطورة مارادونا بمباراة عالمية ضمن موسم الرياض

ويأتي اختيار برشلونة لمواجهة بوكا جونيورز لتكريم مارادونا، حيث سبق للنجم الأرجنتيني، اللعب في صفوف كل من فريقي برشلونة وبوكا جونيورز.

موسم الرياض

موسم الرياض هو مهرجان ترفيهي عالمي يقام في العاصمة السعودية بتنظيم الهيئة العامة للترفيه، ويهدف إلى تحويل المملكة إلى وجهة ترفيهية سياحية عالمية، حيث يستضيف عدة أحداث ثقافية وفنية ورياضية.

ويعتاد موسم الرياض سنويا على إقامة مباراة كبرى في ملعب الملك فهد الدولي، والتي كانت بدأيتها في عام 2019، بمباراة السوبر كلاسيكو بين البرازيل والأرجنتين.

الأسطورة مارادونا

يعد دييغو مارادونا أحد أكثر لاعبي كرة القدم موهبة في تاريخ الساحرة المستديرة، كان يتمتع بقدرات متعددة وصاحب أسلوب لعب مميز ورؤية متقدة، فضلا عن اتسامه بالحيوية والسرعة في اللعب.

واستطاع مارادونا أن يكتب اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم، فقد حصد 12 لقب، منها 9 مع الأندية التي لعب لها، فيما نال لقبين مع منتخب الأرجنتين ولقب وحيد مع منتخب الشباب.

تكريم الأسطورة مارادونا بمباراة عالمية ضمن موسم الرياض

وكانت الحياة الشخصية لمارادونا مضطربة إلى حد كبير، وعانى من إدمان الكوكايين والكحول.

ورحل مارادونا عن عالمنا في شهر نوفمبر من العام الماضي، في منزله في بيونيس أيريس متأثراً بأزمة قلبية، عن عمر يناهز 60 عام، بعد صراع لفترة قصيرة مع المرض، وتحديدا بعد إجراء جراحة في المخ، ومن قبلها عملية قلب مفتوح، وكان يستعد لتلقي العلاج من الإدمان على الكحول.