الصحة السعودية تدعو الطلبة لتلقي تطعيم كورونا قبل هذا الموعد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أغسطس 2021
الصحة السعودية تدعو الطلبة لتلقي تطعيم كورونا قبل هذا الموعد
مقالات ذات صلة
تطعيم كورونا: أي ذراع أفضل لتلقي اللقاح؟
6 لقاحات مُعتمدة في السعودية للتطعيم ضد كورونا
الصحة: حجز مواعيد مسبقة لتلقي لقاح كورونا للطلبة من 12 إلى 18 عاماً

شددت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية على ضرورة تلقي جميع الطلاب والطالبات الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وذلك استمراراً لجهودها لمنع تفشي الجائحة وحماية أفراد المجتمع، خاصة مع توفر التطعيمات المعتمدة في كافة مناطق ومحافظات المملكة.

الصحة السعودية تشدد على الطلبة تلقي لقاح كورونا قبل 8 أغسطس

وعبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، نشرت وزارة الصحة تغريدة، جاء فيها: "على جميع الطلاب والطالبات ضرورة تلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا قبل تاريخ 8 أغسطس."

وأضافت الوزارة أن تحديد الموعد النهائي لأخذ الجرعة الأولى من اللقاح، جاء حتى يتمكن الطلاب والطالبات من: "أخذ الجرعة الثانية قبل بداية الفصل الدراسي الأول، حيث إن المدة بين الجرعتين هي 3 أسابيع."

وأوضحت الصحة السعودية أن الطلاب والطالبات في الفئات العمرية 12 عاماً فأكثر، هم من يتطلب حصولهم على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

التعليم السعودية تدعو الطلبة لتلقي لقاح كورونا قبل بدء الدراسة

وجاء هذا الطلب من وزارة الصحة السعودية بعدما أعلنت وزارة التعليم مؤخراً أن الدراسة ستكون حضورية خلال العام الدراسي القادم 1443 هـ، داعية بدورها الطلاب والطالبات من أجل تلقي تطعيمات كورونا.

ونشرت المتحدثة باسم وزارة التعليم السعودية عبر حسابها على موقع تويتر تغريدة، جاء فيها: "ستكون الدراسة حضورية للمرحلتين المتوسطة والثانوية، لمن حصلوا على جرعتين من اللقاح."

وأضافت: " أما المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال؛ فستكون عودتهم الحضورية مرتبطة بالوصول للحصانة المجتمعية المطلوبة 70% من سكان المملكة بجرعتين، أو بتاريخ 30- 10- 2021، أيهما أسبق."

فيروس كورونا في السعودية

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس الاثنين، عن آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد تم تسجيل 1,063 حالة إصابة جديدة بالفيروس التاجي، ليرتفع إجمالي الحالات المُسجل إصابتها بفيروس كورونا في المملكة إلى 527،877 حالة.

وكانت أكثر المناطق تسجيلاً للإصابات في السعودية هي: منطقة مكة المكرمة (244 إصابة)، منطقة الرياض (217 إصابة)، المنطقة الشرقية (152 إصابة).

ولفتت الوزارة إلى أنه هناك حالياً 10,624 حالة نشطة في الملمكة، من بينها 1,434 حالة حرجة.

وأشارت الصحة السعودية إلى أنه تم أيضاً تسجيل تعافي 1,620 حالة جديدة في آخر 24 ساعة، ليرتفع إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء من الفيروس إلى 508,994 حالة.

وفيما يتعلق بحالات الوفاة بفيروس كورونا، فقد تم تسجيل 10 وفيات جديدة، ليصل إجمالي حالات الوفاة بالفيروس في المملكة إلى 8,259 وفاة.

ولفتت الوزارة إلى أن إجمالي الجرعات المعطاة من التطعيمات المعتمدة ضد فيروس كورونا في كافة مناطق ومحافظات المملكة، بلغ 27,382,111 جرعة.

كما نصحت وزارة الصحة السعودية بالتواصل مع مركز 937 للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات كورونا.