فيديو: الأندية الأوروبية الأعلى قيمة لعام 2017

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مايو 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 10 مايو 2017
فيديو: الأندية الأوروبية الأعلى قيمة لعام 2017
مقالات ذات صلة
فيديو: أعلى الشركات في القيمة السوقية لعام 2017
هذه هي العلامات التجارية الأعلى قيمة لعام 2017
هذه هي العلامات التجارية الأعلى قيمة لعام 2017

كرة القدم الاحترافية هي صناعة الهدف الرئيسي منها بجانب إمتاع الجماهير وحصد البطولات، هو الحصول على المكاسب المادية مثل أي صناعة رائجة أخرى. وتتمكن أندية كرة القدم الشهيرة من الحصول على المكاسب عبر العديد من القنوات، فالفوز بالبطولات يعني الحصول على مكافآت مالية، كما يعني زيادة رصيد النادي من شعبية وهو ما يعني أيضاً المزيد من عقود الرعاية ومبيعات منتجات النادي وغيرها من القنوات التي ترفع من قيمة النادي السوقية.

وليتمكن نادي ما من تحقيق قيمة سوقية عالية تقدر بملايين اليوروهات عليه أيضاً أن ينفق الملايين، فنادي برشلونة الإسباني على سبيل المثال وهو الأول في قائمة أعلى الأندية الأوروبية قيمة لعام 2017، أنفق 485 مليون يورو، وتبلغ قيمته السوقية 1071 مليون يورو، ليصبح الفارق 586 مليون يورو، وهي القيمة الفعلية للنادي بعد طرح نفقاته.

وبالنظر إلى قائمة أعلى الأندية الأوروبية من حيث القيمة السوقية دون وضع نفقات الأندية في الاعتبار، نجد ريال مدريد في المركز الثاني بقيمة سوقية تبلغ 921 مليون يورو، ولكن بعد خصم النفقات التي تبلغ 635 مليون يورو، ينخفض ترتيب ريال مدريد ليصل إلى المركز الخامس خلف برشلونة وتوتنهام هوتسبير وأتليتيكو مدريد وليستر سيتي.

واليوم نستعرض قائمة أعلى 10 أندية أوروبية من حيث القيمة السوقية دون طرح نفقات هذه الأندية، وتشمل القائمة 3 أندية إسبانية، وناديين إيطاليين، ونادي واحد ألماني، بينما كانت الغلبة للأندية الإنجليزية، حيث شملت القائمة 4 أندية إنجليزية.

شاهدوا الفيديو بالأعلى للتعرف على قائمة أعلى الأندية الأوروبية قيمة لعام 2017.