نتائج مباريات برشلونة ويوفنتوس وميلان وترتيب الدوري الإنجليزي

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 ديسمبر 2020
نتائج مباريات برشلونة ويوفنتوس وميلان وترتيب الدوري الإنجليزي
مقالات ذات صلة
ترتيب الدوري الإيطالي بعد انتكاسة يوفنتوس المفاجئة
أرسنال يكتسح نيوكاسل يونايتد وهذا هو ترتيبه في الدوري الإنجليزي
ترتيب الدوري الإنجليزي بعد مفاجآت الجولة الرابعة غير المتوقعة

شهد أمس الأربعاء العديد من المواجهات المثيرة في عدد من الدوريات الأوروبية الكبرى، حيث نستعرض فيما يلي أبرز نتائج هذه المباريات، وكذلك ترتيب أهم الدوريات الأوروبية.

برشلونة ضد ريال سوسيداد

نجح نادي برشلونة الإسباني في تجاوز المحنة التي تعرض لها في مبارياته الأخيرة، واستطاع أن يحول تأخره إلى انتصار بنتيجة 2-1 أمام ضيفه المتصدر ريال سوسيداد، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما أمس ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وتمكن المهاجم البرازيلي ويليان جوزيه من منح التقدم لفريقه ريال سوسيداد في الدقيقة 27 من الشوط الأول، قبل أن ينجح جوردي ألبا في إدراك التعادل سريعاً لبرشلونة بعد نحو 4 دقائق فقط.

وقبل نهاية الشوط الأول بقليل، استطاع الفريق الكتالوني اقتناص هدف التقدم عن طريق لاعبه فرينكي دي يونغ، والذي تم إلغائه في البداية بداعي التسلل، قبل أن يؤكد حكم الفيديو صحته لاحقاً.

ترتيب الدوري الإسباني

وبهذا الفوز الغالي، رفع برشلونة رصيده إلى 20 نقطة، ليصعد إلى المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإسباني لهذا الموسم، فيما تجمد رصيد ريال سوسيداد عند 26 نقطة، احتل بها المركز الثاني بفارق عدد الأهداف عن متصدر الليغا الحالي، أتلتيكو مدريد.

يوفنتوس ضد أتالانتا

وأهدر يوفنتوس نقطتين مهمتين في صراعه للحفاظ على لقب الدوري الإيطالي، بعد تعادله بنتيجة 1-1 مع ضيفه أتالانتا، وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما أمس ضمن منافسات الجولة الـ 12 من الكالتشيو.

وبادر فريق السيدة العجوز في التسجيل في الدقيقة 29 من الشوط الأول عن طريق لاعبه فيدريكو كييزا، إلا أن ريمو فريلير استطاع أن يسجل هدف التعادل لأتالانتا في الدقيقة 57.

وأضاع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فرصة تحقيق الفوز لفريقه الإيطالي، بعدما أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 61، لتنتهي المباراة بعدها بالتعادل الإيجابي 1-1.

ميلان ضد جنوى

ونجا ميلان من هزيمة محققة أمام مضيفه جنوى، في المباراة التي جمعت بينهما أمس ضمن منافسات الجولة الـ 12 من الدوري الإيطالي، والتي انتهت بنتيجة 2-2.

فبعد انتهاء الشوط الأول سلبياً، استطاع ماتيا ديسترو تسجيل الهدف الأول لجنوى في الدقيقة 47 من المباراة، قبل أن ينجح دافيد كالابريا لاعب ميلان في معادلة النتيجة سريعاً بعد نحو 5 دقائق.

ثم استطاع ديسترو تسجيل هدف التقدم الثاني له ولفريق جنوى في الدقيقة 60، إلى أن نجح ميلان في تسجيل هدف التعادل الثاني في الدقيقة 83 عن طريق لاعبه بيير كالولو.

ترتيب الدوري الإيطالي

وبهذه النتائج، رفع يوفنتوس رصيده إلى 24 نقطة، احتل بها المركز الثالث في ترتيب الدوري الإيطالي، كما رفع أتالانتا رصيده إلى 18 نقطة، حل بها في المركز الثامن.

كما رفع ميلان رصيده إلى 28 مباراة، حافظ بها على صدارة ترتيب الكالتشيو هذا الموسم، فيما رفع جنوى رصيده إلى 7 نقاط احتل بها المركز الـ 18 في ترتيب الدوري الإيطالي.

ليفربول ضد توتنهام

واستطاع نادي ليفربول الإنجليزي تحقيق فوزاً مهماً وصعباً على ضيفه توتنهام هوتسبير بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وافتتح النجم المصري محمد صلاح التسجيل لصالح الريدز في الدقيقة 26، قبل أن يستطيع سون هيونغ مين في إحراز هدف التعادل لتوتنهام بعدها بـ 6 دقائق تقريباً.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، نجح البرازيلي روبيرتو فيرمينو في خطف هدف الفوز القاتل لليفربول، ليهدي فريقه 3 نقاط غالية يحتاجها بشدة في رحلته للدفاع عن لقبه.

ترتيب الدوري الإنجليزي

وبهذه النتائج، رفع ليفربول رصيده إلى 28 نقطة، انفرد بها بصدارة البريميرليغ لهذا الموسم، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 25 نقطة حل بها في مركز الوصافة.

وبهذين الهدفين، رفع محمد صلاح وسون هيونغ مين رصيد أهداف كل منهما إلى 11 هدفاً هذا الموسم، ليتقاسما ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي مشاركة مع دومينيك كالفرت لوين لاعب إيفرتون.