نصائح لاختيار البدلة المناسبة لنوع جسمك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 يوليو 2021 آخر تحديث: الأحد، 12 سبتمبر 2021
نصائح لاختيار البدلة المناسبة لنوع جسمك
مقالات ذات صلة
صور هل أنت مقبل على الزواج؟ دليلك لاختيار البدلة المناسبة
إليكَ سيدي 5 نصائح لإختيار الحقيبة المناسبة
نصائح لاختيار النظارة الطبية المناسبة لك

فيما يخص الأزياء الرجالية، فإن الرجل الذي يرتدي بدلة مثالية هو رجل يبدو في مظهره أقرب ما يكون إلى الكمال، عند اختيار البدلة المثالية المُتناسبة مع شكل جسمك، تأتي الثقة والتوازن والاحترام الإضافي، سواء من أولئك الذين تقابلهم أو من شعورك بنفسك. لكن حتى أرقى الماركات من البدلات لا تكون مثالية إذا كانت لا تناسبك بشكل جيد. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على كيفية اختيار البدلة المناسبة لنوع جسمك.

نصائح عند التفكير في شراء بدلة

هناك بعض الاعتبارات التي سجب أخذها في الاعتبار عند بدء التفكير في شراء بدلة، منها:

  • كن واقعياً بشأن نوع جسدك:

عليك أن تكون واقعياً بشأن نوع جسمك، الرجل الذي يرتدي بدلة مناسبة تتناسب مع نوع جسده سيبدو أفضل بكثير من الرجل الذي يحاول الضغط على شيء غير مناسب له. العكس هو الصحيح أيضاً؛ فارتداء أشياء ضيقة جداً أو مقاس فضفاض للغاية سيكون له تأثير كارثي على مظهرك.

الرجال الأضخم حجماً يجب أن يختاروا بدلة ذات مساحة مناسبة في الصدر والكتفين، كما يجب الحرص على ألا تكون ضيقة من منطقة المعدة.

إذا كنت طويلاً، فقط تأكد من حصولك على الطول المناسب في سترتك وأكمامك، لا ترتدي شيئاً قصير جداً أو طويل، لأنه لن يؤدي إلا إلى تعزيز طولك.

إذا كان لديك بطن، تجنب طية صدر السترة الرفيعة أو الضيقة، لأنها ستبدو غير متناسبة مع مقاسك، وتأكد من أن سروالك يحقق التوازن الصحيح في الملاءمة.

  • لا تُهمل اختيار السراويل:

في كثير من الأحيان، يتوقف الرجال كثيراً عند البحث عن سترة البدلة المثالية ويتعاملون مع البنطال وكأنه لن يمثل 50٪ من مظهره. بغض النظر عن نوع جسمك أو حجمه، يجب الحرص على الملاءمة العامة المناسبة والخياطة المناسبة، هنا يجب معرفة أن أساور الجاكيت، وأطراف البنطال، وخصر البنطلون، والمقعد هي المفتاح دائماً للحصول على الملاءمة العامة.

أنواع أشكال أجسام الرجال والبدلةالمناسبة

هناك عدّة أنواع لأشكال أجسام الرجال، كل منها يتناسب مع شكل بدلة مُحدد، هذه الأنواع هي:

  • الشكل المثلث:

الرجال الذين لديهم أجسام مثلثة الشكل يكون لديهم خصور وفخذين أكبر من صدرهم وأكتافهم. هذا يعني أن بدلتك يجب أن تُقلل من تأثير النصف السفلي الأكبر بشكل غير متناسب. لإنشاء التوازن الضروري:

  1. الحرص على توسيع الكتفين: سترات البدلة ذات الأكتاف المهيكلة مع تعزيز وتأكيد كتفيك، يجعلها تبدوان أوسع وتجعل شكلك العام يبدو أكثر تربيعاً. لكن لا تشتري أبداً بدلة واسعة جداً على كتفيك. ستبدو كبيرة الحجم وستتدلى الأكمام عنك بشكل أخرق.
  2. ابتعد عن السراويل الضيقة: البناطيل الضيقة أو المدببة بشكل كبير هي "الموضة" ، لكنها ستجعل الجزء الأوسط من جسمك يبدو أكبر مما هو عليه في الواقع. ستبدو أفضل في السراويل ذات الأرجل العريضة والأكثر استقامة، مما سيخلق صورة ظلية انسيابية.
  • شكل المثلث المقلوب:

الرجال الذين لديهم أشكال جسم مثلث مقلوب لديهم صدر وأكتاف أوسع بكثير مقارنةً بخصرهم وفخذهم. غالباً ما يتم تشكيل هذا الجزء العلوي من الجسم العريض والجزء السفلي الضيق من الجسم عن طريق الرفع الثقيل في صالة الألعاب الرياضية. يجب أن تُحقق نمط البدلة المناسبة لشكل الجسم هذا التوازن للجزء العلوي والسفلي من الجسم. لإنشاء التوازن الضروري:

  1. تليين الخطوط الحادة القاسية لجذعك: إذا كنت ضخماً بشكل خاص في الجزء العلوي، فاستهدف الحصول على أكتاف أكثر نعومة بدلاً من ذلك وفتحة صدر من الشق توحد ملامح جسمك.
  2. ركز الانتباه على الشكل الطبيعي لجسمك: ارتدِ سترات ضيقة تنحرف برفق نحو خصرك. ستظهر السترة ذات الصدر المفرد المصممة جيداً بشكل جيد "شكل V" المثالي. لا تنجذب إلى ارتداء سترة ضيقة عند الخصر، سيجعلك هذا تبدو غير متناسب بشكل غريب.
  3. ابتعد عن السراويل الضيقة: لمنع كتفيك من الظهور بمقاس كبير جداً مقارنة بخصرك، ابق بعيداً عن البنطلونات الضيقة.
  • شكل الجسم البيضاوي:

الرجال الذين لديهم شكل الجسم البيضاوي لديهم قسم متوسط ​​أكثر امتلاءاً من الكتفين والفخذين. وبالمقارنة، فإن الذراعين والساقين نحيفتين بشكل غير متناسب وغالباً ما تكون أقصر أيضاً. يمكن تصميم البدلة بشكل استراتيجي لتناسب جسمك وتجعلك تبدو أنحف. لإنشاء التوازن الضروري:

  1. لا ترتدي بدلة متسعة ولا ضيقة: من الخطأ ارتداء بدلة أكثر اتساعاً لتلائم شكلك الأكبر. وبالمثل، فإن ارتداء بدلة صغيرة جداً سيؤكد فقط على كتلة جسمك. أنت تريد شيئاً يناسبك تماماً، لإنشاء خط طويل ومرن. ستعطي الجاكيت أحادي الصدر المصمم جيداً والذي يتناقص قليلاً إلى الداخل الوهم بخصر ضيق. الكتف المنظم بالعرض الصحيح مهم جداً، سيُضيف لمظهر الكتفين دون أن يجعلك تبدو أعرض.
  2. إنشاء خطوط بصرية عمودية: إذا كان يجب عليك اختيار لون، فاختر لوناً داكناً، ستجذب طية صدر السترة الذروة العين لأعلى وبعيداً عن الجزء الأوسط من جسمك، مما يضيف ارتفاعاً ويجلب أبعاداً أفضل.
  3. لا تجذب التركيز إلى معدتك: البدلة المزدوجة الصدر، والتي تضيف حجماً كبيراً إلى الخصر، ليست مناسبة لك بالتأكيد. لا تضف أي سبب يجعل عين شخص ما تنجذب إلى خصرك. بدلاً من ذلك، جرب منديل الجيب لجذب التركيز إلى صدرك.
  4. ابتعد عن السراويل الضيقة أو المُدببة: على غرار نوع الجسم الذي على شكل المثلث المقلوب، فإن السراويل الضيقة أو المدببة بشكل كبير ستجعل الجزء الأوسط من جسمك يبدو أكثر استدارة مما هو عليه بالفعل. ارتدي السراويل ذات الأرجل العريضة والمستقيمة لموازنة مظهرك. تأكد من أنها بالطول الصحيح، لأنك لا تريد أن تجعل ساقيك تبدوان أقصر.
  • شكل الجسم شبه منحرف:

الرجل ذو الجسم شبه المنحرف، والذي يُطلق عليه أيضاً الجسم الرياضي، لديه جذع أوسع عند الكتفين وأضيق قليلاً في الخصر والفخذ، تعتبر صناعة الأزياء أن هذا هو البناء "المتوسط".

يكون من الأسهل على الرجال الرياضيين العثور على بدلات مناسبة تماماً. إذا كان لديك شكل شبه منحرف، فإن الجزء العلوي والسفلي من جسمك متوازن بالفعل، وبالتالي يمكنك التلاعب بالأنماط كما تشاء، تباهى بشكلك الرياضي ببدلة رفيعة ومناسبة. لاختيار بدلتك المناسبة في هذه الحالة:

  1. إبراز الشكل الخاص بك: ستلائم البدلة الضيقة منحنيات جسمك الطبيعية، وتضيق عند الخصر والأرداف. سيؤكد هذا على "شكل V" الذي لديك بالفعل.
  2. لا تُفسد الأمر: لديك بالفعل شكل الجسم المثالي لبدلة، لكن هذا لا يعني أنه لا يجب عليك توخي الحذر، فلا يزال بإمكانك إخراج النسب الخاصة بك من التوازن. للحفاظ على الأناقة والجاذبية: لا تقم بشد سروالك بشدة، لا تفرط في الضغط على خصرك حتى يبدو أن الزر العلوي سينفجر، قم بجعل بدلتك تبدو حادة ومتكاملة
  • شكل الجسم المستطيل:

الرجل ذو الجسم المستطيل أو العمودي لديه جذع بنفس العرض تقريباً من الكتفين حتى الخصر والفخذين. أفضل بدلة لهذا الجسم يجب أن توسع الكتفين وتضيق الخصر، لخلق الوهم بمظهر منحوت أكثر.