تنسيق الملابس للرجال: القواعد الأساسية للأناقة طوال الوقت

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يناير 2021 آخر تحديث: الأحد، 07 فبراير 2021
تنسيق الملابس للرجال: القواعد الأساسية للأناقة طوال الوقت
مقالات ذات صلة
قواعد أساسية عليك الالتزام بها في مسابح ألمانيا
قواعد أساسية لتجنب السمنة في رمضان
تعلم أساسيات قواعد اللغة العربية

تنسيق الملابس للرجال.. قد يكون أمراً مزعجاً للكثير من الرجال الذين يعانون من تنسيق ملابسهم كل يوم، خاصة إذا لم يكونوا يوماً ما من متابعي أخبار الموضة.

المعادلة بسيطة لـ تنسيق الملابس للرجال هي: «مطابقة الملابس = سهل التعلم إذا التزمت بالأساسيات». ومع ذلك، «مطابقة الملابس + كونها أنيقة = من الصعب إتقانها!» فهناك قواعد معينة ليست صارمة للغاية؛ يمكنك من خلالها إتقان فن اختيار الملابس للرجال وكذلك تنسيقها، تابع السطور التالية:

تنسيق الملابس للرجال: القواعد الأساسية للأناقة طوال الوقت

فن اختيار الملابس للرجال:

هناك العديد من القواعد لاختيار الملابس للرجال وفقاً لكل شخصية ومناسبة، يمكن أن نختصرها إلى 10 قواعد أساسية تضمن لك اختيار الملابس المناسبة:

  1. ارتداء البدلة بشكل جيد: مفتاح البدلة الجيدة هو الملاءمة، يمكنك أن تختار البدلة الكلاسيكية فهي الأفضل والأكثر فائدة، داكنة، بزرين، صدر واحد، معتدلة في التفاصيل.
  2. استثمر بحكمة في ساعة: الساعة مثل قطعة فنية، اخترها لأنك تحبها، ليس لأنك تعتقد أنه قد تكسب المال من خلالها. يجب أن تشعر بالراحة وأن تكون مناسبة من حيث الحجم والعمق بالنسبة لمعصمك أيضاً.
  3. لا تخجل من اللون: انغمس في القليل من الألوان سواء كان ذلك على ملابس غير رسمية أو ملابس رسمية، فمعظم الرجال يخافون من ذلك، يخافون من أي شيء ليس باللونين البحري أو الرمادي. أنت تحتاج تنوعاً في الألوان على مدار العام من شأنها أن ترفع الزي بأكمله. 
  4. استثمر في الجينز الخاص بك: الجينز هو القطعة المريحة، فهو يعمل مع الأحذية الرسمية أو غير رسمية أو الأحذية الرياضية، إنه أفضل أسلوب على مدار العام، يمكن ارتداؤه مع أي شيء.
  5. اعتني بمظهرك: إذا استثمرت أموالاً وفكرت في ملابسك، اعتني بها، استخدم الشماعات الخشبية للقمصان وأشجار الأحذية لأفضل حذائك، قم بتنظيف بدلتك، اغسل ملابسك بانتظام وبشكل مثالي، لا تنس تلميع حذائك.
  6. حافظ على الاكسسوارات إلى أدنى حد: تضفي الاكسسوارات مثل أربطة العنق ومناديل الجيب الفردية على الملابس الكلاسيكية، لكن كن حذراً في كيفية استخدامها. من الأفضل مواءمتها مع ما ترتديه من خلال اختيار لون أو اثنين، فأنت فقط بحاجة إلى نقطة اهتمام واحدة وليس مهرجاناً للألوان في زيك.
  7. اعرف نفسك: هناك القليل من الأشياء الأقل أناقة من رجل يرتدي ملابس لأنه يعتقد أنه يجب أن يرتديها بدلاً من ما يشعر به حقاً أنه يناسب شخصيته، فمهما كان ما ترتديه، عليك أن تمتلكه. أيقونات الأناقة الأصلية هي أولئك الذين يسلكون طريقهم بثقة بالنفس تأتي من كون ملابسهم بشرتهم الثانية وليس زياً.
  8. لا تبخل على النظارات: استثمر الوقت في العثور على النظارات المناسبة لك. اشترِ ما تشعر به جيداً، مع مراعاة شكل وجهك ولكن مع مراعاة الخط العلوي من الإطارات بالنسبة لشكل الحاجب.
  9. اختر ملابس خارجية متعددة الاستخدامات: قد يكون الإغراء هو ارتداء النمط الكلاسيكي، لكن الأقمشة التقنية الحديثة ذات الظلال الداكنة والقصات السهلة تجعل المعاطف كما ينبغي  خفيفة الوزن وقابلة للتنفس ولكنها أيضاً واقية بشكل صحيح. لذا استثمر في قطع متعددة الاستخدامات بدلاً من النمط الكلاسيكي الموحد.
  10. تعرف متى تكسر القواعد: اعرف متى يجب الالتزام بقواعد اللباس مثل ربطة العنق السوداء ومعرفة متى يجب كسرها. بعضها موجود لسبب وجيه، عادة لأن المناسبة تتطلب ذلك أو أن بعض السلطة العليا. لكن بعد كل شيء، هو كيف يتطور الأسلوب شيئاً فشيئاً، عليك أن تكون قادراً على التعلم يوماً تلو الآخر من خلال كسر القواعد.

تنسيق الملابس للرجال: القواعد الأساسية للأناقة طوال الوقت

تنسيق الملابس الشتوية للرجال:

مع كل موسم يأتي ويذهب، فإن ما ترتديه مهم للغاية. الشتاء هو وقت جميل من العام، وإن كان بارداً. عندما يتعلق الأمر بملابس الطقس، تعتبر بعض العناصر ضرورية للغاية، حتى تتمكن من البقاء دافئاً وتبدو أنيقاً بشكل لا يصدق. إذا كنت تبحث عن إلهام للأناقة في درجات الحرارة الجليدية، فلا داعي لمزيد من البحث. فيما يلي بعض أساسيات خزانة الملابس الممتعة والعصرية لكل رجل.

  • سترة جلدية.
  • المعطف مزدوج الصدر.
  • الجينز الأسود.
  • معطف من الصوف.
  • الأحذية الشتوية الأساسية.
  • قطع الدنيم الرائعة «السترة، القميص، البنطال».
  • بليزر من الصوف.
  • معطف الترنش التقليدي.
  • بدلة من الصوف.
  • وشاح.
  • سترات الصوف المحبوكة وذات الياقة الدائرية وغيرها من السترات المحببة للرجال.
  • سترة بسحاب.
  • قفازات جلدية.
  • قبعة صغيرة.
  • جوارب صوف.
  • قميص الفانيلا.

تنسيق الملابس للرجال: القواعد الأساسية للأناقة طوال الوقت

تنسيق لون الحذاء مع الملابس للرجال:

تذكر دائماً أن شكلية الأحذية الرسمية تبدأ من ظلمة لونها. على سبيل المثال، اللون الأسود هو دائماً اللون الأكثر رسمية بينما البني الفاتح هو الأقل رسمية. لذلك يجب أن تتناسب مع حذائك مع بدلاتك أو بنطالك حسب المناسبة، إذا كنت تحضر عشاء عمل رسمياً، فإن الأحذية السوداء بطبيعة الحال هي خيارك النهائي بدلاً من الأحذية البنية.

في الآونة الأخيرة، هناك عدد أكبر من الرجال يرتدون أحذية ذات لون بني فاتح أو لون الجمل مقابل بدلاتهم أو سراويلهم الداكنة. هذه التباين العالي تخلق أسلوباً عصرياً للغاية. ومع ذلك، يجب أن نلاحظ أيضاً أن هذه المجموعة تعطي إحساساً غير رسمي تجاهها.

ماذا لو كانت البدلة أو البنطلون ذات ألوان بنية مثل ألوان الزيتون أو الشوكولاتة؟ هل يجب أن نرتديه بالتأكيد ضد الأحذية البنية؟ ليس بالضرورة أن الأحذية السوداء جيدة بنفس القدر. بالطبع، ستسمح الأحذية البنية بتدفق اللون بسلاسة شديدة ولكن اللون الأسود لا يزال لوناً مناسباً بشكل جيد. تذكر أن اللون الأسود هو اللون الرسمي.

لذا تذكر أن ما إذا كنت تريد مظهراً رسمياً أو غير رسمي سيعتمد على اختيارك لمعيارين: نمط حذاء ولونه، كل مناسبة تحتاج إلى حذاء خاص بها فلا يمكن أن تكون مناسبة رسمية للغاية وترتدي حذاء رياضي لها فالأسود الرسمي هو الخيار الأنسب وهكذا.

تنسيق الملابس للرجال: القواعد الأساسية للأناقة طوال الوقت