عائلة الأردني صالح الشرباتي توثق لحظة ضمانه ميدالية في طوكيو 2020

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 يوليو 2021 آخر تحديث: الخميس، 29 يوليو 2021
عائلة الأردني صالح الشرباتي توثق لحظة ضمانه ميدالية في طوكيو 2020
مقالات ذات صلة
صالح الشرباتي يفوز للأردن بأول ميدالية في طوكيو 2020
لاعب قطري يطلب مقاسمة الميدالية الذهبية مع منافسه في طوكيو 2020
عبد الله الرشيدي يهدي الكويت الميدالية الأولى خلال أولمبياد طوكيو 2020

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لعائلة اللاعب الأردني، صالح الشرباتي، وهي تحتفل بتأهله إلى المباراة النهائية في رياضة التايكوندو في أولمبياد طوكيو 2020.

الشرباتي يضمن حصول الأردن على ميدالية أولمبية في طوكيو 2020

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد نجح الأردني صالح الشرباتي في التأهل إلى نهائي وزن 80 كيلوغراماً في التايكوندو، بعدما تغلب في نصف النهائي على اللاعب الأوزبكي، نيكيتا رافالوفيتش.

وقالت التقارير أن الشرباتي كان متقدماً على رافالوفيتش بنتيجة 11- 6 قبل 14 ثانية من النهاية، إلا أن اللاعب الأوزبكي استطاع إدراك التعادل قبل ثانيتين من نهاية المباراة، فلجأ الاثنان إلى الجولة الذهبية، والتي استطاع فيها اللاعب الأردني أن يسجل فيها نقطتين، حسم بهما تأهله إلى النهائي.

وبهذه النتيجة، ضمن لاعب التايكوندو الأردني صالح الشرباتي أن يحصل على ميدالية فضية على الأقل في أولمبياد طوكيو 2020، حيث من المقرر أن يواجه في المباراة النهائية اللاعب الروسي ماكسيم خرامتكوف، المصنف الأول على العالم، والذي بلغ هذا الدور بعد تغليه على المصري سيف عيسى في المباراة نصف النهائية بنتيجة 13- 1.

عائلة صالح الشرباتي توثق لحظة وصوله إلى المباراة النهائية

وقامت اللجنة الأولمبية الأردنية بنشر مقطع فيديو من منزل عائلة الشرباتي في الأردن، حيث وثق لحظة فوز لاعب التايكواندو الأردني على منافسه الأوزبكي.

وأظهر الفيديو متابعة العائلة لمباراة ابنهم بمنتهى الحماس والترقب، قبل أن تعلو صرخات الفرحة عقب نجاحه في حسم المباراة والفوز فيها، وضمان التأهل إلى المباراة النهائية والحصول على ميدالية أولمبية.

كما أعرب أفراد من عائلة الشرباتي عن سعادتهم الغامرة بإنجاز ابنهم العالمي، وقالوا أنهم كانوا ينتظرون هذه اللحظة منذ أن كان طفلاً صغيراً، وتمنوا أن يعود إليهم حاملاً الميدالية الذهبية.

الأردن يضمن تحقيق ميداليته الأولمبية الثانية

ولفتت التقارير إلى أنه بهذا الإنجاز الكبير الذي حققه اللاعب صالح الشرباتي، فقد ضمن الأردن تحقيق الميدالية الأولمبية الثانية في تاريخه، والتي ستكون أيضاً في رياضة التايكوندو.

حيث استطاع اللاعب الأردني أحمد أبو غوش الفوز بالميدالية الذهبية في وزن 68 كيلوغراماً، وذلك في دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016.