خطوات استعلام حساب المواطن برقم الهوية لدفعة 37

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 ديسمبر 2020
خطوات استعلام حساب المواطن برقم الهوية لدفعة 37
مقالات ذات صلة
خطوات الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية
تحديث حساب المواطن برقم الهوية
أبشر للتوظيف استعلام برقم الهوية

يواصل المواطنون السعوديون البحث حول استعلام حساب المواطن برقم الهوية، بالتزامن مع صرف الدفعة 37 لشهر ديسمبر الجاري، الذي جاء عقب إيداع المستحقات للمستفيدين منذ الساعات الأولى من صباح أمس الخميس.

خطوات استعلام حساب المواطن برقم الهوية لدفعة 37
تفاصيل دعم حساب المواطن:

وكشف حساب المواطن، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة "تويتر"، تفاصيل الدعم المخصص لشهر ديسمبر لدفعة 37، مبيناً: "1.8 مليار ريال لـ 10.7 مليون مستفيد وتابع شملهم الدعم في برنامج حساب المواطن لشهر ديسمبر، و18 مليون ريال سعودي تعويضات للدفعات السابقة، فيما بلغ المستفيدين والتوابع 10.7 مليون، ووصلت نسبة المستفيدين الذين تحصلوا على الدعم 79%".

خطوات الاستعلام حساب المواطن برقم الهوية:

  • يدخل المستفيد إلى البوابة الرسمية لحساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية.
  • اختيار خدمة الاستعلام عن أهلية حساب المواطن من خلال الخدمات الإلكترونية للمواطنين.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية الخاصة بالمواطن السعودي فقط.
  • كتابة رمز الدخول للتحقق.
  • الضغط على الاستعلام وسوف يظهر نتيجة الأهلية معرفة حالتها.

تعليق التسجيل على حساب المواطن:

وكان شهد حساب المواطن تعليق التسجيل في البرنامج لفترة من الوقت؛ نظراً للتعديلات المقرة على ضوابط دعم البرنامج، حيث كان التسجيل متاحاً منذ انطلاقة البرنامج في ديسمبر 2017 حتى دفعة 28 من شهر مارس 2020، لمن شملهم الدعم وتمت دراسة أهليتهم ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين.

ضوابط التسجيل في حساب المواطن:

وكان أقر حساب المواطن، مؤخراً، بعض الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، وتعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد، كذلك تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، حيث جاءت الضوابط على النحو التالي:

تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين، من أجل الحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة 28 من شهر مارس للعام الجاري.

إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ عمره  ثمانية عشر عاماً أو أكثر، برفع أحد الإثباتات التالية: عقد إيجار موحد من منصة إيجار، صك ملكية السكن، مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكري كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم".

تحديد العاشر من شهر يونيو الماضي للأفراد المستقلين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.

أن يكون هناك حد أعلى للاستحقاق بحيث يتم احتساب الاستحقاق الفعلي لكل متقدم بمقدار متغير، على ألا يتجاوز مخصص الدعم في الدورة 28 من شهر مارس 2020م.