قاموس الأناقة: 5 خطوات تساعدك في اختيار القميص المناسب لك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 سبتمبر 2017
قاموس الأناقة: 5 خطوات تساعدك في اختيار القميص المناسب لك
مقالات ذات صلة
4 أسئلة تساعدك على اختيار المهنة المناسبة لك
6 طرق تساعدك على اختيار عطرك المناسب في الصيف
طريقة سوف تساعدك في اختيار ملابسك

مظهر الرجل الخارجي هو عنوان أناقته وجاذبيته، وتهذيب هذا المنظر يعتمد في المقام على الأول على حسن اختيار الملابس وتنسيق الألوان ليكون المنظر العام مهندماً، ورغم أن الكثيرين يجيدون كل هذا، إلا أن أنقاته تكون في مهب الريح بسبب تفاصيل صغيرة لا ينتبه لها الكثيرون.

في هذا السطور التالية نرصد عدداً من الأمور الضرورية التي يعتمد عليها اختيار القميص المناسب، لأن هذه النقاط الخمس هي التي تتحكم في مظهرك إذا قررت ارتداء قميص.

  • ياقة القميص

ياقة القميص

حتماً سيكون أو ما تهتم به عند شراء قميص هو مناسبة لياقته، ويجب أن يكون مقاسها مناسب لجسدك، وللتأكد من هذا قم بإغلاق زرها، وقم بتمرير يديك بينها وبين رقبتك؛ وذلك للتأكد من أنها ليست ضيقة.

  • الكتفان

الكتفان

انتبه عند شرائك قميصاً لشكل أكتافه، فعليك أن تختارها مناسبة تماماً لشكل جسدك، بحيث تكون متماشية مع أكتافك تماماً؛ إذ لا ينبغي أن يكونا أطول أو أصغر، واحرص عند عند تجربة القميص، أن يكون مكان الخياطة في كتف القميص ينتهي عند نهاية كتفك تماماً.

كما ينبغي أن تتأكد أن القميص لا يعوق حركة الذراع بشكل مرن، وألا يكون واسعاً جداً لدرجة وجود طيات من القماش أسفل الإبط.

  • الأكمام

الأكمام

من التفاصيل الصغيرة التي ينبغي أن ننتبه لها هي طول الأكمام؛ إذ إنها قادرة على منحك إطلالة ممتازة أو تدمير مظهرك تماماً. ولذلك يجب التأكد من طول الكم، بحيث يصل إلى رسغ اليد مع عدم وجود أطوال إضافية متراكمة عند منطقة المرفق.

وعند ارتداء البدلة يجب أن يكون هناك حوالي نصف إنش من كم القميص ظاهراً تحت الجاكيت.

  • مقاس القميص

مقاس القميص

من المسلم به أن مقاس القميص يجب أن يكون مناسباً بصورة كبيرة للجسم، مع الحرص على أن يكون القميص متسماً بالمرونة، فعند تجربة القميص احرص على النظر على الأزرار خصوصاً عند الجلوس، فإذا كانت مشدودة فاعلم أن القميص ضيق.

  • مناسبة القميص للبنطلون

مناسبة القميص للبنطلون

عند ارتداء القميص بدون بدلة، فإنه بإمكانك أن تتركه خارج البنطال، ولكن من الأفضل أن تضعه داخل البنطال، لأن هذا أكثر أناقة وجاذبية، وبناء على ذلك احرص على أن يكون القميص طويلاً بدرجة كافية ليتقر داخل البنطال ولا يخرج منه مع الحركة.