أفكار مبتكرة للاستفادة من الفيديوهات في التسويق عبر السوشيال ميديا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أغسطس 2021
أفكار مبتكرة للاستفادة من الفيديوهات في التسويق عبر السوشيال ميديا
مقالات ذات صلة
اتجاهات وتوقعات التسويق عبر السوشيال ميديا لعام 2022
7 خطوات لبناء استراتيجية تسويق فيديو على السوشيال ميديا
نصائح ذهبية من الخبراء لنجاح استراتيجيات التسويق عبر السوشيال ميديا

أصبح الفيديو اليوم جزء أساسي من خطة التسويق عبر السوشيال ميديا لأي علامة تجارية، حيث يؤثر بشكل كبير على القرارات الشرائية للجمهور وأوضحت دراسة أجراها wyzowl أن 84٪ من الأشخاص اقتنعوا بشراء منتج معين أو الاشتراك في خدمة ما بعد مشاهدة فيديو عنه، مما يوضح التأثير الكبير لإنتاج الفيديوهات.

طرق للاستفادة من الفيديو في استراتيجية التسويق

1- بناء الوعي بالعلامة التجارية 

يمكن نشر عدد من الفيديوهات على السوشيال ميديا تحكي من خلالها قصة الشركة والرؤية التي تسعى إلى تحقيقها بطريقة جذابة ومشوقة مما يُظهر مستقبل وطموح الشركة بهدف زيادة وعي الجمهور بها وخلق رابط معها.

2- قصص العملاء مع العلامة التجارية

يتحقق نجاح أي خطة تسويق بالتركيز على العملاء، حيث يمكن تصوير فيديوهات معهم للتعرف على تجربتهم مع العلامة التجارية ورأيهم فيما حصلوا عليه من منتجات، فأكثر ما يميز هذا الأسلوب هو دعم مبيعات الشركة وجذب المزيد من العملاء المحتملين.

3- قصص نجاح العلامة التجارية

خلف كل علامة تجارية يقف فريق متكامل من الموظفين، ويمكن دائماً تحويل قصصهم إلى فيديو جذاب وممتع يحكي عن التحديات التي يقابلها كل قسم والمواقف الصعبة وكيفية التعامل معها، كل هذه التفاصيل تعتبر مصدر إلهام للعملاء ويمكنها أن تدعم الشركة بشكل كبير على السوشيال ميديا.

كما يمكن أن تستعرض الفيديوهات مواقف طريقة ومواهب يتمتع بها العاملين في الشركة لتعكس الجانب الإنساني من العلامة التجارية.

4- إنتاج فيديو تعليمي

الجمهور يحب الفيديوهات المفيدة التي تجعل حياته أسهل، لهذا فإن تصوير فيديو يتضمن خطوات تعليمية يُعد خطوة مضمونة النتائج، حيث يساعد في تحسين الظهور على محركات البحث وزيادة عدد الزيارات على موقعك الإلكتروني، ويجذب المزيد من العملاء.

5- الظهور في عرض مباشر

وسيلة مناسبة للتواصل المباشر مع الجمهور ورصد ردود أفعاله عن المنتج أو الخدمة المقدمة، بجانب الإجابة عن الأسئلة والشكاوى بشكل لحظي، كما يمكن لصاحب العلامة التجارية أن يستعرض وجهة نظره حول الاتجاهات السائدة في مجاله.

عروض الفيديو المباشرة تُعد إضافة قوية لأي استراتيجية تسويق، إلا أن إتقان هذه النوعية من العروض يحتاج إلى بعض الوقت والخبرة للتأكد من سلامة الصوت والإضاءة واختيار المكان الأمثل للتصوير.

6- إنتاج سلسلة فيديوهات قصيرة

تعتمد هذه الفكرة على تصوير عدد من الفيديوهات القصيرة قليلة التكلفة وعرضها على السوشيال ميديا بطريقة جذابة حيث يتم من خلالها عرض أفكار متنوعة مثل مقاطع فيديو لكواليس العمل في الشركة أو عروض توضيحية للمنتج أو نصائح وحيل عملية ومفيدة، بهدف جذب الجمهور والتفاعل معه بطريقة مختلفة.

7- إنفوجرافيك مصور

تحقق هذه الفكرة أكثر من هدف في آنٍ واحد، حيث تقدم قدر كبير من المعلومات بطريقة جذابة بما يتضمنه من رسوم بيانية ونصوص، فالفيديو يجعل الإنفوجرافيك أكثر حيوية بخاصة وأن هذه النوعية من الفيديوهات قليلة التكلفة ويسهل تنفيذها لأي علامة تجارية.

الفيديوهات تعتبر نقطة قوة في أي استراتيجية تسويق، ويمكن الاستفادة منها بكل الطرق سواء بعرضها على مختلف منصات السوشيال ميديا أو حتى باستخدامها كجزء من البيانات الصحفية أو إرسالها لقائمة المتابعين عبر البريد الإلكتروني.

ولمعرفة المزيد حول كيفية تعزيز تواجدكم على وسائل التواصل الاجتماعي، برجاء مراسلتنا على marhaba@socialcamels.com أو يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.socialcamels.com

لمحة عن سوشال كاملز:

سوشال كاملز هي وكالة تسويق متكاملة مختصة بوسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة والحملات الرقمية، و تقدم حلول تواصل اجتماعي وعلاقات عامة وحلول رقمية لعلامات تجارية عالمية ومحلية.

ستزود سوشال كاملز، والمستوحاة من مرونة الإبل، العلامات التجارية بالأدوات التي تحتاجها لتعزيز أعمالها والحفاظ عليها خاصةً خلال هذه الأوقات غير المسبوقة وزيادة الاعتماد على الحلول الذكية والتجارة الإلكترونية.

صفحة سوشال كاملز على فيس بوك

صفحة سوشال كاملز على تويتر

صفحة سوشال كاملز على انستقرام