ترتيب الدوري الإيطالي بعد انتكاسة يوفنتوس المفاجئة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 ديسمبر 2020
ترتيب الدوري الإيطالي بعد انتكاسة يوفنتوس المفاجئة
مقالات ذات صلة
نتائج مباريات برشلونة ويوفنتوس وميلان وترتيب الدوري الإنجليزي
رونالدو يحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا مع يوفنتوس بالدوري الإيطالي
ترتيب هدافي الدوري الإيطالي بعد ثنائية رونالدو في أتلانتا

تعرض نادي يوفنتوس الإيطالي لانتكاسة مفاجئة في الدوري الإيطالي، بعد تعرضه لخسارة كبيرة أمام فيورنتينا بنتيجة 0-3، وهي الهزيمة الأولى له خلال هذا الموسم.

يوفنتوس ضد فيورنتينا

ومُني فريق السيدة العجوز بهزيمة مفاجئة على أرضه من ضيفه فيورنتينا بثلاثية نظيفة، وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الـ 14 من الكالتشيو.

وجاءت هزيمة يوفنتوس على ملعب أليانز ستاديوم الخاص به، لتكون هذه هي أول خسارة له هذا الموسم، حيث سجل أهداف فيورنتينا كل من: دوسان فلاهوفيتش (في الدقيقة 3)، أليكس ساندو بالخطأ في مرماه (في الدقيقة 76)، مارتين كاسيرس (في الدقيقة 81).

يوفنتوس يخسر نقاط مباراة نابولي الملغاة

ولم تقتصر خسارة يوفنتوس للنقاط على هزيمته الكبيرة أمام فيورنتينا، حيث تسبب قرار لجنة تحكيمية في اللجنة الأولمبية الإيطالية إلى عدم احتساب فوزه السابق على نابولي بنتيجة 3-0، بعد انسحاب الأخير من المباراة لإصابة لاعبين في صفوفه بفيروس كورونا المستجد، لتقرر إعادة المباراة في موعد لاحق.

ومع عدم احتساب هذه النقاط الـ 3 والخسارة أمام فيورنتينا، أصبح يوفنتوس يملك في رصيده 24 نقطة فقط، متخلفاً بفارق 7 عن ميلان المتصدر، الذي يلتقي لاتسيو اليوم الأربعاء.

نابولي يطالب بنقاطه أمام يوفنتوس

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد قام نادي نابولي في وقت سابق برفع قضية إلى إحدى اللجان التحكيمية التابعة للجنة الأولمبية الإيطالية، وذلك بعد أن رفض الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ورابطة الدوري الإيطالي الطعون التي تقدم بها.

وقالت اللجنة الأولمبية في بيان لها أنها قبلت الاستئناف الذي قدمه نابولي، وقامت بإلغاء من دون تأجيل قرار محكمة الاستئناف الرياضية التابعة للاتحاد الإيطالي لكرة القدم، بما في ذلك عقوبتا الخسارة أمام يوفنتوس وخصم نقطة.

وأشارت التقارير إلى أن نابولي كان قد طلب تأجيل مباراته أمام يوفنتوس بعد وضع جميع لاعبيه في الحجر الصحي، بناء على تعليمات من السلطات الصحية المحلية، إلا أن رابطة الدوري الإيطالي قررت الإبقاء على موعد المباراة كما كان مخططاً لها في 4 أكتوبر الماضي.

ثم تم بعدها إعلان فوز يوفنتوس بالمباراة بنتيجة 3-0، لعدم سفر نابولي إلى تورينو، بالإضافة إلى خصم نقطة من رصيد الأخير.

ترتيب الدوري الإيطالي

ولا يزال فريق ميلان متصدراً لترتيب جدول الدوري الإيطالي لهذا الموسم برصيد 31 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الوصيف إنتر ميلان الذي يملك في رصيده 30 نقطة.

فيما جاء نابولي في المركز الثالث برصيد 24 نقطة، يليه كلا من يوفنتوس وروما بنفس عدد النقاط في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

ترتيب هدافي الدوري الإيطالي

أما فيما يتعلق بهدافي الكالتشيو هذا الموسم، فقد جاء كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس في الصدارة برصيد 12 هدفاً، يليه روميلو لوكاكو نجم إنتر ميلان برصيد 11 هدفاً، ثم زلاتان إبراهيموفيتش نجم ميلان برصيد 10 أهداف.

يوفنتوس في الدوري الإيطالي

وكان فريق يوفنتوس قد واجه فريق بارما في مباراته السابقة في الدوري الإيطالي لكرة القدم، والتي أقيمت ضمن منافسات الجولة الـ 13 من الكالتشيو.

وقاد كريستيانو روندالدو فريق السيدة العجوز لتحقيق فوزاً كبيراً على مضيفه بارما برياعية نظيفة، كان نصيب النجم البرتغالي منها هدفان، ليحصد يوفنتوس الـ 4 نقاط بسهولة.

وسجل أهداف يوفنتوس الأربعة كل من: ديان كولوسيفسكي (في الدقيقة 23)، كريستيانو رونالدو (في الدقيقتين 26 و48)، ألفارو موراتا (في الدقيقة 86).

أما في الجولة الـ 12 في الدوري الإيطالي، فقد أهدر يوفنتوس نقطتين مهمتين في صراعه للحفاظ على لقب الكالتشيو، بعد تعادله بنتيجة 1-1 مع ضيفه أتالانتا.

حيث بادر فريق السيدة العجوز في التسجيل في الدقيقة 29 من الشوط الأول عن طريق لاعبه فيدريكو كييزا، إلا أن ريمو فريلير استطاع أن يسجل هدف التعادل لأتالانتا في الدقيقة 57.

وأضاع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فرصة تحقيق الفوز لفريقه الإيطالي، بعدما أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 61، لتنتهي المباراة بعدها بالتعادل الإيجابي 1-1.