أشياء تتواجد بالمنزل قد تضر بأطفالك.. احذر منها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أبريل 2016
أشياء تتواجد بالمنزل قد تضر بأطفالك.. احذر منها
مقالات ذات صلة
أخطاء شائعة تضر بأناقتك.. احذر منها
احذر تلك العادات تضر بصحتك العقلية
لصحة أفضل: احذر 5 أطعمة لا تدرك أنها تضر بقلبك

يسعى الوالدان بكل ما لديهم من قوة، لحماية أبنائهم والحفاظ على صحتهم وضمان سلامتهم ولكنهم يغفلون وجود بعض الأشياء بالمنزل التي قد تضر بالأطفال.

والسهو عن الأطفال ولو للحظة له عواقب وخيمة خاصة إذا كنت تمتلك أدوات قد تؤذيهم إذا تركوا من غير رقابة، لذا على الأب أن يحذر وجود الأشياء التالية في منزله وترك الأبناء يغيبون عن نظره.

الأدوية

كثيرة هي الحالات، التي تستقبلها المستشفيات لأطفال تناولوا أدوية من تلقاء أنفسهم، وهو ما يجبرك على أن تضع هذه الأدوية في مكان مخصص لها بعيد عن أطفالك ولا تتركها عرضه لأيديهم.

البطاريات الصغيرة

يؤكد أطباء متخصصون في حالات طوارئ الأطفال، أن تلك البطاريات الصغيرة والتي توجد غالباً في أجهزة التحكم الخاصة بلعب الأطفال والكشافات الصغيرة يمكنها أن تصبح خطراً شديداً على الأطفال، حيث إن مظهرها اللامع قد يغري الأطفال بابتلاعها، وهنا يكمن الخطر الأكبر في أن تعلق تلك البطاريات في المريء، فعندما تعلق عملة معدنية على سبيل المثال، فعلى الأغلب تواصل طريقها دون تدخل جراحي، إلا أنه عندما تعلق تلك البطاريات، قد يسبب الحمض الذي بداخلها تآكلاً لجدار المريء، وهو ما قد يسبب مشاكل صحية تمتد طيلة العمر.

الترامبولين

يواجه أطباء الطوائ يومياً الكثير من الإصابات الخطرة بسبب لعبة القفز «الترامبولين»، من بينها الكسور في العظام وإصابات الرقبة، وهذا لا يعتمد على نوعها، حيث يحصل الآباء على طمأنينة زائفة عند شراء أنواع بعينها، ويظنون أن أطفالهم في أمان.

حمامات السباحة

يقع كل صيف الكثير من الأطفال -حتى ممن يجيدون السباحة- ضحية الغرق في حمامات السباحة والغرق عملية سريعة للغاية، وقد تكون صامتة في أغلب الأحيان، لذلك، احذر من ترك أطفالك بالمنزل دون رقابة في حالة وجود حمام سباحة أو احرص على تغطيته دائما ولا تجعلها يستخدمونه دون إشرافك.

السلالم المتنقلة

الفضول قد يدفع الأطفال للصعود على تلك السلالم وهو الأمر الذي قد يعرضهم لخطر السقوط وإحداث إصابات خطرة في الرأس والرئة في أغلب الأحيان.

ماكينات ضغط الماء

ماكينات ضغط المياه التي تستخدم في التنظيف، قد تسبب الكثير من الإصابات نتيجة لتعرض الطفل للماء المندفع بقدرة كبيرة، لذا احرص على وضعها في مكان آمن بعيدا عن أيدي الصغار.

الأسلحة

وجود سلاح بالمنزل يعطي الأمان في حالات السطو، ولكنه أيضا يجعل أطفالك في خطر إذا ما ترك في متناولهم، فكن حريصا على الاحتفاظ به داخل خزانة مغلقة، حتى لا يقع مالا يحمد عقباه.