دليلك الكامل لتوثيق صفحة الفيسبوك بالعلامة الزرقاء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021
دليلك الكامل لتوثيق صفحة الفيسبوك بالعلامة الزرقاء
مقالات ذات صلة
كيفية إنشاء صفحة على موقع فيسبوك
فيسبوك تزيل زر الإعجاب من الصفحات العامة
"دولة الحلم" من صفحة على فيسبوك إلى برنامج تلفزيوني!

هل تتساءل عن كيفية الحصول على واحدة من تلك العلامات الزرقاء الصغيرة جداً بجوار اسم علامتك التجارية على  موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؟ هل تدور بذهنك أسئلة حول مدى جدوى أو فائدة توثيق حسابك على فيسبوك؟ بالنسبة للعلامات التجارية الناشئة أو الرائدة، يُعدّ توثيق حساباتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أمراً مهماً، لأنه يثبت أنك شخص موثوق بما يكفي، حيث لا يتم وضع العلامة الزرقاء بجوار اسم أي شخص فقط. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف أكثر على أهمية توثيق صفحة الفيسبوك بالعلامة الزرقاء وكيفية فعل هذا.

ما هو توثيق حساب الفيسبوك؟

توثيق حساب الفيسبوك، هو عملية التحقق التي يُجريها موقع فيسبوك  للتأكد من الصفحة الخاصة بك. تعني الشارة الزرقاء أنه قد تم التحقق من الصفحة، بما يعني أن الصفحة تنتمي فعلاً إلى شخصية عامة أو منشئ أو علامة تجارية معينة، بدلاً من معجب أو منتحل.

تظهر الشارات التي تم التحقق منها على  فيسبوك وإنستغرام بجوار الصفحة أو اسم الحساب، سواء في صفحة الملف الشخصي أو في البحث.

يقوم فريق التحقق على فيسبوك بمراجعة جميع الطلبات بدقة لتحديد ما إذا كان الحساب مؤهلاً للحصول على علامة التوثيق المطلوبة بشدة.

أهمية توثيق صفحة الفيسبوك الخاصة بك

السبب الأول والواضح للحصول على التوثيق على فيسبوك هو المكانة والمصداقية المرتبطين به. عند رؤية علامة الاختيار الزرقاء هذه بجوار حسابك، سيعترف الأشخاص بوعي أو لا شعورياً بأنك شخص موثوق بما يكفي ليتم توثيق صفحتك.

تثبت شارة التحقق أن العديد من الأشخاص يعرفونك، ويبحثون عنك، وقد يحاولون حتى انتحال هويتك بحسابات مزيفة. بمعنى آخر، تعمل هذه العلامة كدليل اجتماعي مرئي على مكانتك.

تُتيح شارة التحقق أيضاً لعملائك العثور بسهولة على صفحتك الحقيقية ومتابعتها والحصول على معلومات محدثة ودقيقة حول علامتك التجارية.

بدون الشارة الزرقاء، قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كانت صفحة  فيسبوك أصلية أم لا. هنا يجب معرفة أن القدرة على التمييز بين حسابك الرسمي وحسابات المعجبين والعلامات التجارية ذات الأسماء المتشابهة والحسابات المحتالة أمر بالغ الأهمية.

هناك المزيد من الأسباب التي تجعل شارة التحقق من فيسبوك أكثر بكثير من مجرد كونها مجرد علامة لطيفة. فمثلاً يمنحك التحقق من فيسبوك إمكانية الوصول المبكر إلى بعض ميزات فيسبوك الجديدة التي لم تتوفر بعد لجميع الحسابات. لذلك يمكنك التفوق على منافسيك الذين لم يحصلوا على نفس الميزة.

كيف توثق صفحة الفيسبوك الخاصة بك؟

تختلف عملية التحقق على Facebook بالنسبة لصفحات الأعمال والملفات الشخصية. ستكون بحاجة إلى ملء نموذج إذا كنت ترغب في التحقق من ملف تعريف شخصي، كشخصية عامة أو شخصية مشهورة. بالإضافة إلى ذلك، سيُطلب منك تحميل نسخة من بطاقة تعريف رسمية تحمل صورة وصادرة عن جهة حكومية، مثل جواز السفر أو رخصة القيادة للقيام بعملية التوثيق عليك متابعة الخطوات التالية:

  • توجه إلى صفحة طلب التحقق: لتوثيق حسابك على فيسبوك، ستحتاج إلى ملء نموذج الطلب هذا وإرساله.

نظراً لأن هذا لصفحة أعمال، حدد الصفحة ضمن نوع التحقق. بعد ذلك، انقر فوق القائمة المنسدلة "تحديد صفحة"  للتحقق منها للعثور على صفحة عملك في القائمة. لاحظ أنك بحاجة إلى تسجيل الدخول كمسؤول عن حساب Business Manager لإرسال هذا النموذج.

دليلك الكامل لتوثيق صفحة الفيسبوك بالعلامة الزرقاء

  • حدد الفئة المناسبة لحسابك: يُعدّ تصنيف حسابك بشكل صحيح أمراً مهماً لأنه يساعد  فيسبوك على تحديد ما إذا كان لديك تأثير ذي صلة في صناعة معينة لضمان التحقق. لذا تأكد من تحديد الفئة المناسبة والبلد الذي يعمل فيه عملك.

دليلك الكامل لتوثيق صفحة الفيسبوك بالعلامة الزرقاء

  • إرفاق المستندات التعريفية: يحتاج فيسبوك إلى دليل قوي على أنك بالضبط  الشخص الذي تدّعيه. لذا فإن الخطوة التالية هي تحميل صور لوثائق التعريف.

​​​​​​​دليلك الكامل لتوثيق صفحة الفيسبوك بالعلامة الزرقاء​​​​​​​

للتحقق من صفحة النشاط التجاري، ستحتاج إلى إرفاق نسخة من فاتورة الهاتف أو المرافق أو شهادة التكوين أو عقد التأسيس أو مستندات الإعفاء الضريبي لشركتك.

  • اشرح سبب سعيك لتوثيق صفحتك: هذه خطوة حاسمة في استلام شارة التحقق الزرقاء من فيسبوك، فيجب عليك تقديم سبب مقنع لطلب إثبات الملكية. لتعزيز احتمالات توثيق صفحتك، كن محدداً حول كيف يمكن للشارة الزرقاء أن تعود بالفائدة على كل من عملك و عملائك الذين منهم مستخدمي فيسبوك. فيما يلي بعض الأمثلة عن الأسباب التي تجعل عملك بحاجة إلى توثيق صفحتم على فيسبوك:
  1. لدينا عدد كبير من المتابعين عبر منصات متعددة، وهناك العديد من حسابات المعجبين بعملنا. نحتاج إلى أن يتعرف الجمهور على أن هذا هو الحساب الرسمي، لإزالة أي لبس.
  2. نحن نعتبر خبراء في مجال تخصصنا. سيساعدنا توثيق حساب الفيسبوك الخاص بنا في الحفاظ على المصداقية ومساعدة جمهورنا في العثور علينا بسهولة.
  3. نحن شركة كبيرة، ولدينا العديد من الفروع، توثيق حساب العلامة التجارية الأساسي سيساعد عملائنا على اعتبار هذه الصفحة هي المصدر المركزي للمعلومات للعلامة التجارية.
  • ضع قائمة بحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى وأضف تعليقات: اربط بحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى. ربما تم توثيق صفحتك على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، لذا يمكنك الاستفادة من هذا التحقق على فيسبوك أيضاً. لا تتردد في إضافة أي تعليقات إضافية ترغب في أن يأخذها فيسبوك في الاعتبار في هذه المرحلة.
  • أرسل الطلب وانتظر القرار: هذه هي الخطوة الأخيرة، التي يحب خلالها مراجعة جميع المعلومات التي أدخلتها، وعندما تكون جاهزاً، انقر على إرسال.

ثم انتظر، حتى يقوم فيسبوك بمراجعة طلبك، بمجرد أن تتم المراجعة، ستتلقى إشعاراً يُخبرك بما إذا كان قد تم التحقق من حسابك أم لا. إذا تم رفض طلبك، يمكنك إرسال طلب جديد بعد 30 يوما، مع تقديم معلومات إضافية تعتقد أنها قد تساعدك في محاولتك التالية.

لا يوجد فترة زمنية محددة يُمكنك توقع الرد خلالها. يمكنك الحصول على رد في غضون 48 ساعة، أو قد يستغرق الرد 45 يوماً أو أكثر، فقد يستغرق التحقق من الشركات والشركات الكبيرة متعددة الجنسيات وقتاً أطول، حيث قد يحتاج فريق  فيسبوك إلى التعمق أكثر لمراجعة المستندات الداعمة للتأكد من صحة الطلب.

الأسباب التي قد تؤدي إلى رفض طلب توثيق صفحتك على فيسبوك

إليك بعض الأسباب الشائعة لرفض فيسبوك توثيق حسابك، وكيف يمكنك إصلاحها للحصول على التحقق خلال المحاولة التالية:

  • هناك مشكلة في المستندات التي قدمتها: قد تحتوي المستندات التي قدمتها على بعض المشكلات التي تعركل التحقق من صحتها. فمثلاً يحتاج فيسبوك إلى مستندات مع توقيع أو ختم رسمي مصاحب، المستندات منخفضة الدقة أو منتهية الصلاحية أو غير القابلة للعرض.
  • معلومات نشاطك التجاري غير متطابقة: فالاهتمام بالتفاصيل هو اسم اللعبة. على سبيل المثال، يمكن رفض طلبك إذا كان اسم النشاط التجاري المُدرج في إعدادات Facebook Business الخاصة بك مختلفاً عن الاسم الموجود في المستندات التي قدمتها. إذا كانت هذه هي الحال، فحدّث اسم نشاطك التجاري في "إعدادات النشاط التجاري" أو أرسل مستنداً جديداً يُطابق اسم النشاط التجاري فيه الاسم الموجود في إعدادات نشاطك التجاري.

كذلك يجب الانتباه إلى أن يعرض موقع الويب الخاص بك اسم شركتك وشعارها، يجب أن يكون اسم عملك مدرجاً في المستندات التي قدمتها. على سبيل المثال، إذا لم تتضمن فاتورة المرافق اسم النشاط التجاري، فسيتم رفضها، يجب أن تتضمن مستنداتك عنوان مقر عملك ورقم هاتف عملك.

نصائح لزيادة فرصك في توثيق حسابك على فيسبوك

إليك بعض النصائح لزيادة احتمالات توثيق حسابك على فيسبوك:

  • بناء ملف تعريف كامل ونشر بانتظام: يجب عليك ملء ملفك الشخصي على فيسبوك بالكامل. وهذا يعني وجود ملف تعريف وصورة غلاف، وقسم تفصيلي "حول/ about"، ورابط إلى موقع الويب الرسمي للعمل الخاص بك، وبيان طبيعة العمل، ومعلومات الاتصال، وما إلى ذلك. لا تترك أي شيء فارغاً.

تأكد من أن حسابك نشطاً عن طريق النشر بشكل متكرر. إذا نشرت مرة كل شهرين، فمن المحتمل ألا يزعج فيسبوك نفسه بعناء التحقق منك.

  • اسرد سبب واضح حول احتياج عملك إلى التحقق: كلما زادت قوة الحالة التي تبنيها للحصول على الشارة الزرقاء، زاد احتمال حصولك على الموافقة، كن صريحاً في نموذج الطلب حول سبب كون علامة الاختيار مفيدة للجانبين لكل من علامتك التجارية ومستخدمي فيسبوك.
  • حافظ على حساب فيسبوك الخاص بك احترافياً وملائماً: للتأكد من أن  فيسبوك سيعتبر صفحتك جديرة بالتوثيق والتحقق، يجب أن يكون حسابك تمثيلاً رسمياً وأصيلاً لعلامتك التجارية.

في سبيل تحقيق هذا، تأكد من مشاركة المحتوى الخاص بالعلامة التجارية وحذف أي شيء يؤثر سلبًا على مصداقيتك، مثل: الشعارات خارج العلامة التجارية أو المنشورات الشخصية أو الصور منخفضة الجودة، المشاركات ذات القواعد النحوية والإملائية السيئة والنسخ غير الاحترافي، المحتوى الذي لا يتطابق مع طبيعة علامتك التجارية.

راجع صفحة عملك، وقم بتحديث / إزالة أي شيء يبدو في غير محله.

كيف تحافظ على استمرار توثيق حسابك على فيسبوك؟

الحصول على الشارة الزرقاء على فيسبوك ليس نهاية المطاف، يجب تعلم كيفية الحفاظ عليها، لذا تأكد من عدم القيام بأي مما يلي، وهي أشياء قد تؤدي إلى إلغاء توثيق حسابك، وقد تؤدي أيضاً إلى تعليق حسابك نفسه أو حذفه، هذه الأشياء مثل:

  • تقديم معلومات خاطئة أو مضللة أثناء عملية التحقق.
  • انتهاك أي إرشادات خاصة بالصناعة تشكل جزءاً من اتفاقية منح التوثيق.
  • انتهاك شروط خدمة فيسبوك أو معايير المجتمع.