جائزة النمسا الكبرى 2021: إليك كل ما تحتاج إلى معرفته

  • تاريخ النشر: السبت، 03 يوليو 2021
جائزة النمسا الكبرى 2021: إليك كل ما تحتاج إلى معرفته
مقالات ذات صلة
عطلات السعودية.. إليك ما تحتاج إلى معرفته
موقع حلول إليك ما تحتاج إلى معرفته
تمارين المقاومة إليك ما تحتاج إلى معرفته

سباق الجائزة الكبرى النمساوي، هو سباق سيارات معتمد من الاتحاد الدولي للسيارات والذي أقيم في 1964، وهو حدث له تاريخ طويل، حيث تم استضافته في مكانين مختلفين فكان يُنظم أولاً في جنوب شرق النمسا، حيث تم استضافته لمدة عامين قبل إنشاء مضمار سباق دائم (Osterreichring)  في عام 1969 و بدأت به استضافة البطولة المرموقة في العام التالي.

سيُقام سباق الجائزة الكبرى النمساوي للعام الحالي 2021 في ريد بول رينج في سبيلبرغ، النمسا بين 3 يوليو و 5 يوليو 2021.

تاريخ جائزة النمسا الكبرى

فاز جاك برابهام بأول سباقF1 بدون بطولة في عام 1963 على حلبة سباق Zeltweg Airfield، في العام التالي، تم تنظيم أول سباق بطولة على الإطلاق في نفس المكان، وهذه المرة، حقق الإيطالي لورنزو بانديني الفوز باستخدام سيارة فيراري.

على الرغم من أن الحدث كان ناجحاً، إلا أن مسار السباق لم يكن مُناسباً؛ ليس فقط لضيقه ووعورته، لكن أيضا اشتكى المتفرجون من أن مناطق المشاهدة لم تكن مناسبة لمثل هذا الحدث البارز. لذلك، اتخذ الاتحاد الدولي للسيارات إجراءات بإلغاء السباق بحيث لم يعد موجوداً في جدول الفورمولا 1.

بعد بناء Osterreichring، بدأ استضافة الحدث من عام 1970 حتى عام 1987، وكان مضمار السباق يحظى بشعبية كبيرة لدى السائقين. ومع ذلك، كان لا بد من التوقف مرة أخرى في عام 1987 بسبب الحوادث، أدّت الحوادث إلى وضع علامة على الحدث على أنه خطير للغاية بسبب الشبكة الضيقة للطرق، وقام الاتحاد الدولي للسيارات بإزالته مرة أخرى من تقاويمهم لأكثر من عقد.

في عام 1997 تمت استعادة السباق بعد إنشاء حلبة A1 في سبيلبرغ. استضافت حلبة Spielberg Austria سبعة سباقات F1، لكن السباق خرج من التقويم للمرة الثالثة في عام 2004 بسبب الأزمات المالية.

إلى أن قامت شركة Red Bull، وهي شركة نمساوية لمشروبات الطاقة، وهي المالكة أيضاً للفريق بطل العالم في F1، بشراء الحلبة، وأكملت أعمال إعادة التطوير الشاملة في هذا المجال، وأعادت تسمية المكان إلى A1 Ring، الذي قاام باستضافة العديد من السباقات بما في ذلك بطولة رينو العالمية و DTM.

أصدرت Red Bull بياناً تُشير فيه إلى أنه تم تعيين F1 للعودة إلى حلبة Red Bull للمرة الأولى منذ 14 عاماً. لذا، إذا كنت تحب مشاهدة هذه السباقات، فأنت بحاجة للوصول إلى ستيريا قبل نهاية شهر يونيو لتحجز مكانًا لنفسك في إصدار سباق السيارات المليء بالإثارة.

المتسابقون في جائزة النمسا الكبرى 2021

إذا كنت تتطلع إلى المشاركة في سباق جائزة النمسا الكبرى لهذا العام، فقد تكون مهتماً بمعرفة أفضل السائقين الذين من المحتمل أن يكون لهم تأثير في البطولة.

من بين كبار المتسابقين الذين لديهم أعلى فرص للفوز بسباق F1 Grand Prix 2021 الذي يُقام في النمسا:

  • سيباستيان فيتيل:

سيباستيان فيتيل هو متسابق ألماني متخصص في بطولة الفورمولا 1، وقد وقع حالياً في فريق سكوديريا فيراري. فاز ببطولة العالم F1 أربع مرات متتالية من 2010 إلى 2013 مع Red Bull Racing. قدم فيتيل أداءً جيدًا في موسم العام الماضي حيث احتل المركز الثالث في سباق الجائزة الكبرى الأسترالي.

ومع ذلك، فقد فشل في المشاركة في سباق جائزة البحرين الكبرى بعد أن تعطلت سيارته أثناء دورة التشكيل. احتل المركز الثاني في سباق الجائزة الكبرى الصيني. أثبت فيتيل أنه في حالة جيدة هذا العام لأنه حقق انتصاره رقم 43 في مسيرته في سباق الجائزة الكبرى الأسترالي.

  • كيمي رايكونن:

وقع المتسابق الفنلندي، المُلقب بـ "رجل الجليد"، مع فيراري ويتنافس في بطولة الفورمولا 1. في موسم العام الماضي، كانت بداية رايكونن سيئة في سباق الجائزة الكبرى الأسترالي لأنه اُضطر لعدم إكمال السباق بسبب عطل أصاب سيارته. تنافس في سباق جائزة البحرين الكبرى وحصل على المركز الثاني. في سباق الجائزة الكبرى الصيني، تنافس رايكونن بقوة مع زميله في الفريق سيباستيان فيتيل و تمكن من انتزاع المركز الخامس.

كما شارك في سباق الجائزة الكبرى الروسي حيث احتل المركز الثالث. شارك أيضاً في سباق الجائزة الكبرى الإسباني وحصل على المركز الثاني.

  • دانيال ريكاردو:

ريكاردو هو متسابق أسترالي يتنافس حالياً في F1 لسباق Red Bull، تنافس في موسم العام الماضي في كل من سباقات الجائزة الكبرى الأسترالية والبحرين وحصل على المركز الرابع، لم يُحالفه الحظ كثيراً في سباق الجائزة الكبرى الصيني لأنه عانى من انفجار في الإطارات وانتهى به الأمر بالحصول على المركز الرابع. أيضاً حصل على المركز الثالث في سباق الجائزة الكبرى الاسباني.

  • لويس هاميلتون:

هاميلتون هو متسابق بريطاني في الفورمولا 1 يتنافس حالياً مع فريق مرسيدس AMG بتروناس. فاز ببطولة العالم للفورمولا 1 ثلاث مرات ويعتبر أحد أعظم المتسابقين الذين شاركوا في بطولة الفورمولا 1 المرموقة.

اكتسب هاميلتون انتشاراً سريعاً في محركات البحث حيث يتطلع الأشخاص إلى معرفة المزيد عن الشخص الذي يمكن أن يصبح أسطورة حقيقية في عالم السباقات.