خلال 10 أيام.. مليون أمريكي تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 24 ديسمبر 2020
خلال 10 أيام.. مليون أمريكي تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا
مقالات ذات صلة
اللقاح الجديد المضاد لفيروس كورونا عن طريق الأنف
تعرّف على آخر مُستجدات اللقاحات المُضادة لفيروس كورونا المُستجد
إنفوجرافيك: مراحل تطوير واختبار اللقاحات المضادة لفيروس كورونا

أعلن مدير المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، روبرت ريدفيلد، إن هناك مليون مواطن في بلاده قد تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المُضاد لفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 خلال العشرة أيام الماضية منذ انطلاق حملة التلقيح.

أمريكا ترغب في تلقيح 200 مليون مواطن ضد فيروس كورونا

ومن جانبه، أشار مستشار برنامج أطلقته الحكومة الأميركية لتطوير لقاحات ضدّ فيروس كورونا، منصف السلاوي، إلى أن الهدف بالنسبة لهم هو تلقيح 20 مليون شخص بحلول نهاية العام "لن يتحقق على الأرجح".

وأتم السلاوي تصريحاته بالإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى إلى تلقيح 100 مليون شخص قبل نهاية الربع الأول من 2021، و100 مليون آخرين قبل نهاية الربع الثاني، حسب السلاوي.

انطلاق شاحنات توزيع لقاح كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية

انطلقت، يوم الأحد الموافق 13 ديسمبر الجاري، قافلة شاحنات تابعة لمصنع شركة فايزر للأدوية من ولاية ميشيغان الأميركية، محملة بحاويات تحوي لقاحها ضد فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ لتوزيعه بجميع أنحاء الولايات المتحدة فسترسل الحكومة الأمريكية الشحنات الأولى إلى أكثر من 600 موقع.

ونُقل اللقاح في أمبولات وضعت في علب من الكرتون تُشبه البيتزا كصندوق تجميد "فريزر"؛ حيث كان ينقلها العمال للشاحنات وهم يضعون الأقنعة وسط تصفيق من الحضور مع نقل الصناديق الأولى من الشحنة؛ حيث سيستغرق الأمر عدة أشهر ليحصل معظم سكان الولايات المتحدة على اللقاح.

أمريكا تعتمد لقاح شركتا فايزر وبيونتيك لفيروس كورونا

وكانت المديرة العلمية لوكالة الأدوية الأمريكية النافذة، قد أعلنت عبر بيان رسمي صادر عنها، السماح باستخدام اللقاح الذي أنتجته شركتا فايزر وبايونتيك الألمانية بعد حصوله على ترخيص طارئ لمقاومة فيروس كورونا.

وتضم كل حاوية من الحاويات المبردة بالثلج الجاف ما يصل إلى 4875 جرعة من لقاح فيروس كورونا؛ حيث ستُنقل إلى طائرات على مقربة من المصنع ستنقلها بدورها إلى مراكز الشحن الجوي التابعة لشركتي يونايتد بارسل سيرفيس وفيديكس في لويزفيل بولاية كنتاكي وممفيس بولاية تينيسي ومن هناك ستنقل بشاحنات أو طائرات لتوزيعها على 145 موقعا خصصتها الولايات المتحدة لاستقبال الجرعات الأولى.

فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية

وبحسب التقارير الصحية الصادرة ن الجهات المعنية في الولايات المتحدة الأمريكية، فهناك 18.5مليون شخص قد أٌصيب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيها؛ حيث تُوفيّ قرابة 326 ألف شخص إثر تفشي الوباء.