أيهما الأكثر نكداً: المرأة أم الرجل؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 يوليو 2021
أيهما الأكثر نكداً: المرأة أم الرجل؟
مقالات ذات صلة
دراسة: كيف تؤثر المرأة الجميلة على صحة الرجل؟
دراسة: كيف تؤثر المرأة الجميلة على صحة الرجل؟
باتمان في مواجهة سوبرمان.. أيهما أكثر ثراءً

كثيراً ما يُثار الجدل بين المرأة والرجل حول أيهما الأكثر نكداً: المرأة أم الرجل؟ حيث يتهم كل طرف الآخر بأنه السبب في ظهور النكد في حياتهما، وقد يصل الأمر في بعض الحالات إلى انتهاء العلاقة بين الطرفين.

خبيرة علاقات توضح من الأكثر نكداً: الرجل أم المرأة؟

وحول هذه النقطة، تحدثت هدى سالم، وهي خبيرة في العلاقات، مع الإعلاميين المصريين، ممدوح الشناوي ورنا عرفة، في برنامج البيه والهانم، المُذاع على قناة صدى البلد المصرية.

وقالت سالم أن المرأة بشكل عام تحب الرجل الذي يفهمها أكثر ممن يحبها بشكل كبير، كما أنها تميل إلى الرجل الذي يتقبلها بكل عيوبها وملامحها، على العكس تماماً من الرجل، الذي ما إن يدخل من باب الشقة، حتى تجد التكشيرة على ملامحه.

وتابعت خبيرة العلاقات قائلة أن المرأة تقوم دائماً برد الفعل، وليس الفعل نفسه، موضحة أنها عندما تجد الرجل في حالة من الغضب والهيجان والاستفزاز، يكون الأمر مهيئاً لوقوع الكثير من المشاكل بينهما.

وأردفت أن الرجل يتعامل دائماً مع أصدقائه وزميلاته من النساء بشكل رقيق وفيه نوع من الحنان، وربما يكون بطريقة أكثر مما يتعامل بها مع زوجته، وذلك بحسب ما ذكر موقع المصري اليوم.

وأشارت هدى سالم إلى أن المرأة تدخل في أبواب الغربة النفسية مع زوجها، عندما لا يكون بينهما أي مشاعر أو أحاسيس، لافتة إلى أن الرجل لديه في العادة كماً كبيراً من الأعباء والمديونات والعديد من الأمور المادية والشخصية التي تُشكل عبئاً عليه، مما يؤدي إلى حدوث المشاكل.

وأضافت أنه يجب على المرأة في النهاية أن تكون مُقدرة لكل هذه الظروف الصعبة، ولا تفتعل أي مشاكل مع زوجها على أتفه الأسباب.

هل الرجل سبب تحول المرأة إلى شخصية نكدية بعد الزواج؟

وفي سياق آخر، تحدثت ياسمين ياقوت، خبيرة العلاقات الأسرية، في لقاء سابق مع برنامج البيه والهانم، عن أبرز الأسباب التي تحول المرأة إلى شخصية نكدية بعد الزواج.

حيث قالت ياقوت أنه قبل مرحلة الزواج، يسمع الرجل الكثير من الانتقادات والأمور السلبية المتعلقة بما هو مُقبل عليه بعد زواجه، وبالتالي فهو يدخل الزواج وهو مترقب ومتأهب لما سمع عنه سابقاً، ويكون راغباً في ذبح القطة لزوجته في بداية زواجهما، وذلك بحسب ما ذكر موقع المصري اليوم.

وتابعت قائلة أن المرأة تكون على العكس تماماً قبل الزواج، موضحة أن المرأة تكون مرحة قبل زواجها، إلا أنها قد تتغير بعد الزواج، وتتحول إلى شخصية نكدية كما يزعم الرجل، وذلك لأسباب تكون متعلقة بالرجل نفسه.

وأضافت خبيرة العلاقات أن المرأة بشكل عام هي كائن مرهف الحس، وتفكر دائماً بمشاعرها، وهي أمور لا يتفهمها الرجل، وهذا قد يجعلها تشعر بالضيق أو الحزن بسبب مواقف صغيرة، والتي قد يقابلها الرجل بتوجيه الانتقادات إليها أو قول أشياء سلبية عنها، مما قد ينتج عنه زيادة المشاكل بينهما.