الكتب الأكثر مبيعاً في العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 يوليو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 09 أغسطس 2021
الكتب الأكثر مبيعاً في العالم
مقالات ذات صلة
أكثر 9 روايات مبيعًا حول العالم
هذه هي أكثر السيارات الرياضة مبيعاً في العالم
بالصور: أكثر 5 سيارات مبيعاً حول العالم خلال عام 2014

الكتب الأكثر مبيعاً في العالم يبحث عنها الكثير من محبي القراءة من أجل قراءتها، حيث نالت إعجاب الملايين حول العالم، والذين حرصوا على شراءها، مما ساهم في زيادة مبيعاتها بشكل هائل.

وفي هذا الموضوع، نقدم لكم قائمة تضم الكتب الأكثر مبيعاً في العالم، والتي حققت كل منها مبيعات تجاوزت حاجز الـ 100 مليون نسخة، فإذا كنتم من محبي القراءة، طالعوا القائمة واخبرونا في التعليقات كم كتاباً منها قرأتموه بالفعل أو تخططون لهذا قريباً:

مبيعات كتاب هاري بوتر وحجر الفيلسوف

كتاب Harry Potter and the Philosopher"s Stone أو هاري بوتر وحجر الفيلسوف هو الكتاب الأكثر مبيعاً في العالم، حيث قُدرت مبيعاته بأكثر من 120 مليون نسخة تقريباً.

الكتاب منشور باللغة الإنجليزية، لمؤلفته الكاتبة البريطانية جيه كيه رولينغ J. K. Rowling، وهو ينتمي إلى فئة الفانتازيا.

ويُعتبر كتاب Harry Potter and the Philosopher"s Stone هو الكتاب الأول في سلسلة الأعمال الروائية هاري بوتر، والذي بتتبع حياة الساحر هاري بوتر، منذ أن كان طفلاً يكتشف إرثه السحري لأول مرة، وانضمامه إلى مدرسة هوغوورتس للسحر، ومحاربته للساحر الشرير اللورد فولدمورت، الذي قتل والديه.

تم نشر الكتاب لأول مرة في المملكة المتحدة في عام 1997، ثم بعدها بعام تقريباً في الولايات المتحدة الأمريكية، وحاز على العديد من الجوائز الأدبية المهمة، كما تصدر العديد من قوائم أكثر الكتب مبيعاً في بريطانيا وأمريكا.

وتُرجم كتاب كتاب هاري بوتر وحجر الفيلسوف لأكثر من 70 لغة، وتم صنع لعبة فيديو مستوحاة من أحداثه، كما تحول إلى فيلم سينمائي يحمل نفس الاسم، والذي كان بدوره الأول في سلسلة أفلام عالمية حققت نجاحاً تجارياً ضخماً حول العالم.

مبيعات كتاب الأمير الصغير

وجاء كتاب The Little Prince أو الأمير الصغير في قائمة أكثر الكتب مبيعاً في العالم، حيث قُدرت مبيعاته بأكثر من 100 مليون نسخة تقريباً.

الكتاب منشور باللغة الفرنسية، لمؤلفه الكاتب الفرنسي أنطوان دو سانت إكزوبيري Antoine de Saint-Exupéry، وهو ينتمي إلى فئة الخيال.

وكتاب الأمير الصغير هو رواية قصيرة تضم العديد من الرسومات، وهي مُوجهة للأطفال بشكل رئيسي، حيث تتبع قصة أمير شاب يزور كواكب مختلفة في الفضاء، بما في ذلك الأرض، ويناقش موضوعات متنوعة مثل الوحدة والصداقة والحب والفقدان.

تم نشر كتاب The Little Prince باللغتين الفرنسية والإنجليزية لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1943، ثم في فرنسا بعد وفاة كاتبه، وقد قد تم تصنيف الكتاب بأنه واحداً من أفضل الكتب في تاريخ فرنسا، وتقول بعض التقارير أنه يحقق مبيعات تُقدر بحوالي مليون نسخة سنوياً.

تُرجم الكتاب لأكثر من 300 لغة ولهجة، وحقق شهرة عالمية واسعة، لدرجة أن أحداثه استوحت منها العديد من الأعمال السينمائية والإذاعية والمسرحية وعروض الباليه، بالإضافة إلى أفلام ومسلسلات الأنيمي والرويات المصورة وغيرها.

مبيعات كتاب حلم الغرفة الحمراء

في المركز الثالث في قائمة الكتب الأكثر مبيعاً في العالم، حل كتاب Dream of the Red Chamber أو حلم الغرفة الحمراء، والذي تجاوزت مبيعاته أكثر من 100 مليون نسخة تقريباً.

وحلم الغرفة الحمراء هو كتاب منشور باللغة الصينية، لمؤلفه الكاتب الصيني تساو شيويه تشين Cao Xueqin، وهي رواية تنتمي إلى فئة الدراما العائلية، وهي تُعتبر من الروايات الموسوعية الضخمة.

ويحكي تشين في روايته، التي تُصنف من ضمن أفضل الروايات الكلاسكية في تاريخ الصين، عن تجاربه المعيشية، والتي تقلبت ما بين الغنى والفقر، فقد نشأ في أسرة غنية تحظى بدعم الإمبراطور، قبل أن ينقلب حالهم لاحقاً وهو شاب، فتتغير حالتهم الاجتماعية إلى النقيض تماماً.  

تم نشر رواية Dream of the Red Chamber لأول مرة باللغة الصينية في عام 1791، وظهرت الترجمة الإنجليزية الأولى لها بعد أكثر من نصف قرن من نشرها.

وبسبب النجاح الكبير الذي حققه كتاب حلم الغرفة الحمراء، فقد تم صُنع العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية المستوحاة منه.

مبيعات كتاب الهوبيت

واحتل كتاب The Hobbit أو الهوبيت المركز الرابع في قائمة الكتب الأكثر مبيعاً في العالم، حيث تجاوزت مبيعاته أكثر من 100 مليون نسخة تقريباً.

والهوبيت هي رواية منشورة باللغة الإنجليزية للكاتب البريطاني جيه أر أر تولكين J. R. R. Tolkien، وهي تنتمي إلى فئة الفانتازيا، وقد كتبها مؤلفها في الأصل لتكون مُوجهة للأطفال.

تتركز أحداث الرواية حول شخصية بيلبو باغنز، وهو ينتمي إلى سلالة تُعرف باسم الهوبيت، والذي يخوض مغامرة مشوقة مع مجموعة من الأقزام من أجل الحصول على كنز يحرسه تنين أسطوري.

وتُعتبر رواية The Hobbit واحدة من أكثر الكتب الخيالية شعبية في العالم على الإطلاق، ومنها انطلق تولكين لاستكشاف العالم الخيالي الذي صنعه، ليضيف إليه العديد من الأعمال الأخرى، وأبرزها ثلاثية سيد الخواتم The Lord of the Rings.

تم نشر الرواية لأول مرة في المملكة المتحدة في عام 1937، ونال إشادة واسعة من كلا من النقاد والقراء، وتصدرت عدة قوائم للكتب الأكثر مبيعاً، إلى جانب نيلها عدة جوائز أدبية مرموقة.

وتُرجمت رواية الهوبيت إلى أكثر من 60 لغة، وتحولت إلى عدة أعمال مسرحية وإذاعية سينمائية، وقد يكون الأكثر شهرة هو ثلاثية الأفلام التي أخرجها بيتر جاكسون، والتي حققت نجاحاً تجارياً ضخماً.

مبيعات كتاب ثم لم يبق أحد

وفي المركز الخامس والأخير في قائمتنا للكتب الأكثر مبيعاً في العالم، جاء كتاب And Then There Were None أو ثم لم يبق أحد، والذي تجاوزت مبيعاته أكثر من 100 مليون نسخة تقريباً.

الكتاب منشور باللغة الإنجليزية، ومؤلفته هي الكاتبة البريطانية أغاثا كريستي Agatha Christie، وهو ينتمي إلى فئة الجريمة والغموض.

تُركز أحداث رواية ثم لم يبق أحد على 10 غرباء، تم دعوتهم جميعاً إلى جزيرة غامضة، ثم يموتون واحداً وراء الأخر، فيدركوا أن القاتل هو واحد منهم.

نُشرت رواية And Then There Were None لأول مرة في المملكة المتحدة في عام 1939، وسرعان ما حققت نجاحاً كبيراً، ولاقت إشادة واسعة من القراء والنقاد، حتى أن بعض التقارير تقول أنها تُعتبر أكثر رواية جريمة تحقيقاً للمبيعات في العالم.

تُرجمت الرواية إلى أكثر من 30 لغة، وتحولت إلى العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والإذاعية والمسرحية، والتي صدُرت باللغة الإنجليزية وعدة لغات أخرى.