جامعة الطائف تعلن نتائج الطلاب المقبولين وتصدر عدة تنيهات تعرف عليها

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 أغسطس 2021
جامعة الطائف تعلن نتائج الطلاب المقبولين وتصدر عدة تنيهات تعرف عليها
مقالات ذات صلة
جامعة الملك فيصل تعلن نتائج الدفعة الأولى للمقبولين
إعلان نتائج القبول الموحد للطلاب في جامعات وكليات الرياض
كلية الملك خالد العسكرية تعلن نتائج المقبولين من حملة الشهادة الثانوية

أعلنت جامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأحد 1 أغسطس 2021، نتائج الطلبة المقبولين والمقبولات بمرحلتي البكالوريوس والدبلوم في مختلف التخصصات بكليات الجامعة والفروع التابعة لها، بالعام الجامعي 1443هـ.

إعلان نتائج المقبولين بجامعة الطائف:

وأوضحت جامعة الطائف، عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، أن عدد الطلاب والطالبات الذين تم قبولهم بمرحلتي البكالوريوس والدبلوم في مختلف التخصصات بكليات جامعة الطائف والفروع التابعة لها، يبلغ عددهم نحو13579 طالبًا وطالبة.

وكان رئيس جامعة الطائف قد أعلن نتائج الترشيح لقبول الطَلبة للعام الدراسي ١٤٤٣هـ ، والبالغ عددهم ١٣٥٧٩ طالبًا وطالبة لدرجتي البكالوريوس والدبلوم في مختلف التخصصات الصحيَّة والعلميَّة والنظرية.

وصرح الدكتور يوسف عسيري، رئيس جامعة الطائف، بأن الجامعة بادرت هذا العام بزيادة نسبة مقاعد القبول للطلبة، استجابة للظروف الراهنة وإسهامًا من الجامعة في خدمة أبناء محافظة الطائف والفروع التابعة لها.

وأشار رئيس جامعة الطائف، إلى أن هذا العام شهد أيضًا زيادة في القبول في التخصصات النوعية في الأقسام الصحية والهندسية، حرصًا من الجامعة على رفد سوق العمل بالتخصصات المطلوبة فيه.

تنيهات من جامعة الطائف للمقبولين:

ودعا  الدكتور وصل الله السواط، عميد القبول والتسجيل بجامعة الطائف، الطلبة المقبولين مراعاة عددٍ من النقاط، وذلك في تخصص علوم الرياضة وهي:

-  إجراء اختبارات اللياقة البدنية، وذلك ابتداءً من يوم غدٍ الإثنين، الموافق 2 أغسطس الجاري.

- على الطلبة المقبولين في تخصص القراءات، إجراء اختبار القبول ابتداء من غد الاثنين الموافق 2 أغسطس الجاري.

ولفت عميد القبول والتسجيل بجامعة الطائف، إلى أنه سيتم الإعلان عن المقاعد الشاغرة في الجامعة، يوم الأربعاء المقبل، 4 أغسطس الجاري.

ومن المقرر أن  تستمر فترة تثبيت القبول 4 أيام ابتداء من يوم الأحد 22-12- 1442هـ إلى يوم الأربعاء 25-12-1442هـ.

وشددت جامعة الطائف أنه يجب على الطلبة المقبولين الدخول على خدمة تثبيت القبول، للحصول على الرقم الجامعي مع طباعة إشعار القبول أو حفظ الرقم الجامعي.

وأكدت جامعة الطائف على أن عدم تثبيت القبول خلال الفترة المحددة سيلغي قبول الطالب في الجامعة.

ونوهت جامعة الطائف على أنه يجب على الطلبة المقبولين في البكالوريوس فتح حساب بنكي في أحد البنوك السعودية، وإدخال رقم الآيبان من خلال المنظومة الجامعية، لضمان نزول المكافأة الشهرية، ويتحمل الطالب مسؤولية رقم الحساب المدخل، وأن يقوم الطالب بتسجيل جدول الفصل الدراسي الأول من خلال المنظومة الجامعية يوم الأحد 14-1-1443هـ.

التحصين شرط دخول جامعة الطائف:

وأوضحت جامعة الطائف، أنه إنفاذًا للتوجيهات تبدأ الجامعة في تطبيق شرط التحصين لدخول مقراتها، على أن تسمح بدخول الحالات التالية فقط :"محصّن، محصّن جرعة أولى، محصّن متعافٍ".

وفي هذا السياق أكدت وزراتي التعليم والصحة، أنه على جميع الطلبة ومنسوبي التعليم ممن أعمارهم 12 عاماً وأكثر؛ الحصول على جرعتين من لقاح كورونا؛ لعودة آمنة قبل بدء العام الدراسي 1443هـ.

وكانت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية قد شددت على سريان قرار التحصين المُعتمد من وزارة الصحة، لدخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت واستخدام وسائل النقل العام، ابتداء من اليوم الأحد 22 ذي الحجة 1442، الموافق 1 أغسطس 2021.

ووفقاً لما أعلنته الوزارة عبر حسابيها على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و"سناب شات"، أن ابتداءً من اليوم 22/ 12/ 1442 هـ الموافق 1/ 8/ 2021 م سيبدأ سريان قرار اشتراط التحصين لدخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت واستخدام وسائل النقل العام، وسيلزم إبراز تطبيق "توكلنا" للتأكد من حالة التحصين للمواطنين والمقيمين المُعتمد من وزارة الصحة عند دخول الأماكن التالية:

- الأنشطة الاقتصادية أو التجارية أو الثقافية أو الترفيهية أو الرياضية.

- المناسبات الثقافية أو العلمية أو الاجتماعية أو النرفيهية.

- المنشآت الحكومية أو الخاصة سواء لأداء الأعمال أو المراجعة.

- المنشآت التعليمية الحكومية أو الخاصة.

- استخدام وسائل النقل العام.

وشدّدت وزارة الداخلية، على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية، للحدّ من انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد، من التباعد الاجتماعي، ولبس الكمامة، وتطهير الأيدي بشكل مستمر.