منازل بإيجار سنوي أقل من دولار واحد!

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أغسطس 2016
منازل بإيجار سنوي أقل من دولار واحد!
مقالات ذات صلة
فقط في مصر: يقود دراجتين ناريتين في وقت واحد!
لهذه الأسباب..احذر الاعتماد على بريد إلكتروني واحد!
تخيل: 9 توائم أتراك في فصل دراسي واحد!

تشهد معظم دول العالم ارتفاعا حادا في أسعار إيجارات المنازل، وهو ما يعاني منه الراغبون في السكن في منزل مؤجؤ، ولكن قرية ألمانية تتميز بأن بها منازل تكلفة إيجارها سنويا لا تتعدى الدولار الواحد.

ولم ترتفع الإيجارات في قرية فويجيري في مقاطعة بافاريا الألمانية منذ عام 1520، وهي تعتبر من أقدم التجمعات السكنية في العالم، ومنذ ذلك التاريخ يدفع السكان، حسب العملة القديمة جيلدر واحد، أو أقل من دولار واحد سنوياً.

وأنشأ هذه القرية شخص ثري يدعى جاكوب فويجير وكان ثرياً بحق، كان جاكوب يصك العملات لصالح الفاتيكان، ويورد النقود المعدنية لأغلبية الإمبراطورية الرومانية، كما كان من أكثر رجال المال نفوذاً وسطوة، وترك أكثر من 7 أطنان من الذهب لأولاده وأحفاده.

وكان جاكوب من محبي أعمال الخير وقام بتمويل إنشاء قرية فويجير بمبلغ 10 آلاف جيلدر بين عامي 1514 و1523 وكانت المنازل في تلك القرية تستأجر بأرخص الأسعار في البلاد ولا ترتفع أسعارها أبداً بعد ذلك وحتى الآن، كان السكان من عائلات تعمل في الحرف اليدوية وكان سكان القرية يتبادلون خدماتهم الحرفية اليدوية مقابل السلع التي يحتاجون إليها.

والمدرسة الوحيدة في المدينة توفر التعليم الديني وتم إنشاؤها في القرن السابع عشر الميلادي وعاش في تلك القرية ولفجانج أماديوس، الجد الأكبر للموسيقار العالمي موتزار وعاش ولفجانج من 1681 إلى 1694.

وقام بتصميم أغلبية منازل القرية توماس كريبس، بالتعاون مع كنيسة القديس مرقص وتم إضافة نافورات ومرافق أخرى إلى القرية حتى عام 1938، لكن القرية تضررت، كأغلبية القرى والمدن الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية وتم إنشاء خندق لحماية السكان وتحول الآن إلى متحف، كما تم إعادة بناء منازل القرية عقب الحرب وعلى الطراز نفسه الذي صممت عليه من قبل.

وتعيش القرية حالياً في الأساس على السياحة ويوجد بها 67 منزلاً و147 شقة، أغلبيــتها مأهولة، ولا تزال مؤسسة جاكوب الخيرية تمول المدينة حتى الآن، لذلك لا يزال السكان يدفعون ما يعادل جيلدر واحداً سنوياً، كما كانوا يدفعون في عام 1520، ويعادل ذلك حالياً أقل من دولار واحد.