أطعمة تساعدك على التخلص من دهون البطن العنيدة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 فبراير 2019
أطعمة تساعدك على التخلص من دهون البطن العنيدة
مقالات ذات صلة
أطعمة لذيذة تساعدك على التخلص من دهون البطن
أطعمة ومشروبات تساعدك على التخلص من الدهون بشكل طبيعي
أطعمة تساعدك على التخلص من الإمساك

تعد الدهون العنيدة التي تتراكم في البطن، خاصة في منطقة الجانبين، من أخطر أنواع الدهون بحسب ما ذكره العلماء، حيث أن هذه الدهون تتراكم في التجويف البطني بجانب أعضاء الجسم الحيوية، مما يشكل خطورة كبيرة عليه.

ووفقًا لما قاله هؤلاء العلماء، فإن اتباع نظام غذائي يحتوي على كمية كبيرة من البروتين، من الممكن أن يساعد في تخليص الجسم من احتياطيات الدهون غير الضروروية، حيث أن هذا النظام يسرع عملية التمثيل الضوئي، ويقلل من رغبة تناول الطعام بنسبة تصل إلى 60%.

ولهذا، فإن خبراء التغذية ينصحون بالتخلي عن الحلويات والكربوهيدرات السريعة، وتناول البيض والتونة والعدس الأحمر والفاصوليا البيضاء واللوز وصدور الدجاج، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالألياف.

وأشار الخبراء أنه رغم الأهمية الكبيرة للرياضة بشكل عام، إلا أنه لا يجب الاعتماد عليها وحدها لمحاولة إزالة دهون البطن، حيث أنها تساعد أولًا في التخلص من دهون اليدين والظهر والصدر، ثم بعدها الفخذين والبطن.

لذا، فإن ما ينصح به الخبراء هو الالتزام بغذاء صحي متوازن، يعتمد على العناصر السابق ذكرها، وممارسة الرياضة بشكل معتدل، حيث يمكن لهذه المعادلة تحقيق نتائج مثمرة للتخلص من الدهون العنيدة.