نصائح للحصول على وظيفة في عام 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يناير 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 26 يناير 2021
نصائح للحصول على وظيفة في عام 2021
مقالات ذات صلة
3 نصائح للحصول على وظيفة أحلامك عن بعد
5 نصائح للحصول على وظيفة في الإمارات
تم طردك من عملك: إليك 10 نصائح تساعدك في الحصول على وظيفة جديدة سريعاً

نشرت هذه المقالة أول مرة على موقع https://yawmi.me/  المختص بالتطوير المهني وأخبار عالم الأعمال.

ترك عام 2020 آثاراً عميقة في الاقتصاد وبيئة الأعمال على مستوى العالم ككل، فإلى جانب خسارة الكثيرين لوظائفهم، فإن هنالك حالة من عدم اليقين والقلق من المستقبل المهني للأشخاص الذين مازالوا على رأس عملهم. في هذا المقالة سنقدم 5 نصائح للحصول على وظيفة في عام 2021.

الحصول على وظيفة هي لعبة أرقام!

الحصول على وظيفة هي لعبة أرقام إلى حد كبير، فكلما بذلت جهداً أكبر في البحث عن وظيفة وارسلت المزيد من رسائل البريد الإلكتروني إلى الشركات (بما فيها البريد الإلكتروني البارد) كلما زادت احتمالية حصولك على وظيفة. لربما لن تحصل على عمل مباشرة لكنك وبكل تأكيد ستحسن من طلبك في كل مرة تتقدم بها لعمل ما.

انشئ حساباً على منصة LinkedIn
بحسب العديد من المختصين فإننا نعيش في العصر الذهبي لمنصة LinkedIn. ستساعدك هذه المنصة على تحديد شخصيتك المهنية على الانترنت وبناء شبكة من جهات الاتصال ذات الصلة بمجالك المهني. إلى جانب ذلك فإن العديد من مسؤولي التوظيف يستخدمون الـ LinkedIn للبحث عن المرشحين المناسبين. اعتبر ذلك بمثابة استثمار طويل الأمد في طريقة ظهورك على الانترنت واظهر نفسك بأفضل صورة ممكنة وابتعد عن الابتذال لتترك انطباعاً ممتازاً لدى زوار صفحتك.

طور ونوع مهاراتك واسأل نفسك أسئلة صعبة
لابد وأنك وضعت اهدافاً لعام 2021، إذا لم يكن من بينها تطوير وإضافة مهارات جديدة، فالوقت مازال مناسباً لإضافة بعضاً منها وذلك لأن الشركات باتت تفضل تعيين الأشخاص متعددي المهارات. اسأل نفسك أسئلة صعبة وحاول الإجابة عليها (أمثلة: ماهي الأشياء التي أجيدها في عملي والتي يخبرني بها من حولي؟ ما هي الأشياء التي لا أعرفها وأود لو عرفتها؟ هل أنا شخص مختلف أثناء العمل؟)

اتجه نحو القطاعات المزدهرة
خلال عام 2020 تعرضت الكثير من القطاعات لخسائر فادحة فيما ازدهرت قطاعات أخرى، كقطاع التجارة الإلكترونية والرعاية الصحية وغيرها كما فتح الاغلاق الاقتصادي المجال أمام إجراءات تحول رقمي هائل. هيئ نفسك لتلبية متطلبات العمل عن بعد، واكتسب مهارات أخرى تساعدك على التعامل والعمل في القطاعات التي مازالت تحقق نمواً.

لا تخشى التفاوض على الراتب
من المفهوم  أن حالة النقص في التوظيف تجعل من مسألة التفاوض على الراتب عند الحصول على وظيفة جديدة تبدو مسألة محفوفة بالمخاطر بسبب الخشية من فقدان فرصة الحصول على الوظيفة، لكن التفاوض على الراتب مازال أمراً طبيعياً ومتوقعاً من قبل مسؤولي التوظيف.

كن على استعداد لإبداء المرونة والوصول إلى حلول وسط. يمكنك الاستعانة بمواقع كـ Glassdoor لتعرف متوسط الرواتب في الشركة التي تتقدم إليها.

في النهاية، إذا كنا تعلمنا شيء من عام 2020 فهو أن القدرة على التكيف ومواجهة التغير والاعتياد على أوضاع غير مريحة هي الطريقة الناجعة لتحقيق التقدم. ابقِ ذلك في بالك عندما يتعلق الأمر بتطويرك المهني.

المصدر:
Forbes

يمكنك الاشتراك بنشرة يومي البريدية على الرابط الآتي: https://yawmi.me/ نشرة يومي تصلك 3 مرات خلال الأسبوع، وتقرأ في 3 دقائق فقط!

 كما يمكنك متابعة اعمال النشرة على مواقع التواصل الاجتماعي على الروابط الآتي:  LinkedIn Twitter Facebook  Instagram