مزايا موجودة في هاتفك الذكي قد لا تعرف عنها شيئاً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أغسطس 2021
مزايا موجودة في هاتفك الذكي قد لا تعرف عنها شيئاً
مقالات ذات صلة
4 مزايا ستخسرها في حالة عدم تجديد هاتفك الذكي
بالفيديو: 7 خدع في كاميرا هاتفك الذكي لم تعرف عنها
بالصور: 6 مليارديرات لا تعرف عنهم شيئاً

تُعدّ الهواتف الذكية اليوم من الأجهزة بالغة الأهمية، التي لا يستطيع مُعظمنا الاستغناء عنها، لكنك لا تعرف كل شيء عن هاتفك الذي تمسك به لعدّة ساعات في اليوم، هناك المزيد من المزايا التي يستطيع هذا الجهاز منحها لك، وكل ما عليك فقط هو التعرّف عليها للاستمتاع بها، تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على بعض مزايا الهواتف الذكية التي لم تحظى بشهرة كافية.

يُعدّ وجود رمز أو نمط PIN على هاتفك إجراءً أمنياً أساسياً، ولكنه يكون مبالغاً فيه قليلاً عندما تكون في مكان آمن، مثل منزلك. يمكن لمستخدمي أندرويد الذين يستخدمون أحدث برامج Marshmallow  إعداد أجهزتهم بحيث لا يحتاجون إلى رمز مرور على الإطلاق عندما يكونون في "الأماكن الموثوق بها" مثل المنزل.

سيُحدد جهازك مكانك من خلال استخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، ثم يقوم بإلغاء تنشيط ميزات الأمان التي لا تحتاجها. ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات> الأمان> Smart Lock> الأماكن الموثوق بها، وتحديد الأماكن التي لا تحتاج فيها إلى تعيين إجراءات أمان لهاتفك.

إذا سبق لك أن نظرت من خارج منزلك وتساءلت إلى أين تتجه الطائرة، فإن آبل تُقدّم طريقة لمعرفة ذلك. تتيح لك وظيفة آيفون المخفية معرفة الطائرات التي تحلق فوقك مباشرة - حتى لو كانت خلف السحاب. فقط قل لـ Siri ، وهو مساعد شخصي ذكي ومتصفح معرفى يعمل كتطبيق لشركة آبل، على نظام تشغيل آي أو إس، "طائرات في السماء"، وسيعرض لك جدولاً للطائرات بالقرب من موقعك الحالي.

يُتيح لك تطبيق Drive من غوغل تخزين المستندات وحفظها عبر الإنترنت. بسهولة، يُمكنك استخدام أداة Android كمسح ضوئي للجوال. افتح تطبيق Drive ، ثم انقر على رمز "Plus" الكبير في الزاوية السفلية، ثم انقر على رمز الكاميرا. سيتم حفظ الصورة كملف PDF، ويمكنك أيضاً قصها وتعديلها قبل الإرسال.

إذا كُنت في مقهى أو مطعم وسمعت بشكل عابر أغنية أعجبتك، فإنك تكون حريص على استكشاف هذه الأغنية للاستماع إليها فيما بعد، يمكن أن يخبرك مساعد الصوت Cortana عن الأغنية التي يتم تشغيلها على الفور، كورتانا ‏ هو اسم المساعد الشخصي الرقمي المطور من قبل شركة مايكروسوفت. سيقوم بعرض تفاصيل عن الفنان وعنوان المقطع الصوتي. فقط اضغط باستمرار على زر البحث وقل: "ما الذي يتم تشغيله الآن؟" وسيقوم  Cortana بعرض المعلومات.

إذا كنت تحاول القيام بمهام متعددة، فيمكنك جعل Siri يقرأ لك صفحات الويب ورسائل البريد الإلكتروني بمجرد تمرير إصبعك.

ستحتاج فقط إلى التوجه إلى قائمة إمكانية الوصول (الإعدادات> عام> إمكانية الوصول> الكلام) ، ثم تمكين نطق الشاشة ونطق التحديد. ثم قم بالتمرير لأسفل من أعلى الشاشة بإصبعين، وسيقوم Siri بقراءة كل ما هو موجود على الصفحة.

يحتوي تطبيق جهات اتصال أندرويد على بعض الميزات المفيدة عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع جهات اتصال مُزعجة أو لا تحبها كثيراً. أفضل ما في الأمر هو خيار إرسال جميع مكالمات الشخص إلى البريد الصوتي.

ما عليك سوى فتح جهات الاتصال، وتحديد الشخص المزعج المعني، ثم تحديد تحرير جهة الاتصال. انقر على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى للقائمة، ثم سترى مربعاً مكتوب به: "كل المكالمات إلى البريد الصوتي".

يُتيح لك أحد الخيارات في آيفون مشاركة موقعك مع الأصدقاء، وتتبعك أثناء تنقلك، يمكن أن يكون هذا الخيار منقذاً إذا كنت تحاول الالتقاء بأصدقائك في حدث عام كبير مثل مهرجان.

لتنشيط هذا الخيار، قم بتشغيل "الرسائل" وانقر على المحادثة التي تجريها، ثم انقر فوق "التفاصيل" و "مشاركة موقعي"، حدد المدة التي تريد أن يتمكن الأصدقاء خلالها من رؤية مكانك.

بينما اعتدت أن يكون لديك تطبيق قارئ رمز QR متخصص على هاتفك، يُمكنك الآن ببساطة توجيه كاميرا آيفون إلى رمز الاستجابة السريعة وإجراء المسح الضوئي تلقائياً.

كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق الكاميرا، وتركيز الكاميرا على رمز الاستجابة السريعة، ثم النقر فوق الإشعار الناتج الذي ينقلك إلى صفحة المنتج أو موقع الويب.

يُمكنك فعل الشيء نفسه على Android أيضاً عن طريق فتح تطبيق غوغل وتمكين البحث المباشر واتباع نفس البروتوكول.

قد تكون غير متأكد، مما إذا كان هناك مشكلة ما في سيرتك أم لا، وفي نفس الوقت قد تكون غير مُستعد لدفع أموال لميكانيكي لكي يُخبرك أنه لا يوجد مُشكلة في سيارتك. يوجد تطبيق لهذا. قم بتنزيل تطبيق Automatic Pro لجهاز iPhone أو Android وستحصل على محول يسمح لك بتوصيله بمنفذ ODB-II في سيارتك، والذي يقع عادةً بالقرب من قاعدة عمود التوجيه.

بمجرد توصيله، يمكن للتطبيق تذكيرك بالمكان الذي توقفت فيه، وتشخيص مشكلة المحرك، وحتى تنبيه أحبائك في حالة وقوع حادث.

قد يكون من المُكلف استخدام الخرائط التي تتطلب اتصالاً بالإنترنت، خاصة إذا كنت تستخدمها في كثير من الأحيان ولمسافات طويلة. الأفضل هنا، هو تنزيل الخرائط عبر الإنترنت على هاتفك بشكل مُسبق، وتعطيل الإنترنت في الهاتف الذكي مع ترك الـ GPS قيد التشغيل عند الاستخدام. وبهذا سيظل موقعك معروضاً على الخرائط بدون اتصال بالإنترنت.

قد نريد في بعض الأحيان فتح أكثر من حساب على نفس التطبيق بالتزامن مع بعضها البعض. ولقد طوّر نظام التشغيل أندرويد هذه النقطة، حيث أُتيح في الإصدارات الحديثة منه خيار قائمة يسمى"App Cloner" وهو يسمح لك بتكرار التطبيق المطلوب فقط بنقرة واحدة، أما إذا كان إصدار الإندرويد الخاص بك لا يُدعم هذه الميزة، فقط يُمكنك تنزيل برنامج خاص لاستنساخ التطبيقات.

يُمكنك استخدام هاتفك لوزن الأشياء الصغيرة، مثل: مستلزمات البقالة في المتجر، فقط قم بتثبيت تطبيق خاص ليُحوّل هاتفك لميزان رقمي في الحال، ثم اضبطه أولاً باستخدام أي شيء تعرف وزنه مسبقاً، مثل عملة معدنية، ليكون جاهزاً للانطلاق! ابحث في متجر جوجل عن Weight Scale واختر التطبيق المناسب وقم بتحميله.

عملياً يُمكن توصيل أي هاتف ذكي حديث بجهاز مُلحق آخر، بما في ذلك هاتف ذكي آخر، وذلك من خلال خاصية OTG والتي تسمح بتوصيل هاتفين ببعضهما مباشرة باستخدام كابل. وبعد أن تتعرف الهواتف على الكابل والمحوّل، يمكنك توصيلهما معاً بأمان.