أشياء يفعلها كل رجل ناجح..تعرّف عليها لتحقيق النجاح

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 فبراير 2021
أشياء يفعلها كل رجل ناجح..تعرّف عليها لتحقيق النجاح
مقالات ذات صلة
8 أشياء لا يفعلها الرجل الأنيق للحفاظ على مظهره
8 عادات عليك التوقف عنها لتحقيق النجاح
5 أشياء عليك أن تتعلمها لتحقيق أهدافك

رُبما كان أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لتُصبح شخصًا ناجحًا، هو محاكاة الأشخاص الناجحين الآخرين.

رغم أن كل شخص ناجح لديه نهج فريد خاص به، إلا أن هناك الكثير من الأنماط الشائعة التي يمكنك أن تجدها مُشتركة، فهناك أشياء يفعلها كل رجل ناجح، يُمكنك التعرّف عليها أكثر من خلال السطور التالية.

لا تكافئ نفسك على قضاء الوقت الطويل في العمل؛ بل كافئ نفسك على ما أنجزته من العمل. عندما تُدير عملك الخاص، فأنت تحصد تقدّمك المادي والمهني من خلال ما أنجزته من مهام، وليس مقابل الوقت الذي تضيه في أداء هذه المهام.

أما إذا كنت تعمل لدى الغير، فمن المؤكد أن زيادة إنتاجيتك يؤثر إيجابًا على شركتك، ومن المرجح أن يجعلك هذا تحصل على ترقية.

ما هو النجاح؟ ربما يُعرّف معظم الناس النجاح على أنه تحقيق هدف ما. لكن لا يمكنك أن تكون ناجحًا أبدًا إذا حددت أهدافًا غير قابلة للتحقيق. العديد من الأهداف قد تكون غير واقعية أو غامضة جدًا ولا يمكن تحقيقها.

بدلاً من ذلك، حاول وضع أهداف ذكية، مُختصرة، تُشير إلى شيء محدد، ملائمة لك، قابلة للقياس، يمكن تحقيقها، إذا كان هدفك مُحددًا بدقة سيُمكنك قياس مدى تقدمك نحوه. كذلك، فإن الهدف الواضح المُحدد يمكنك تحقيقه في غضون فترة زمنية محددة أيضًا.

ما هو السبب الأول لعدم نجاح كثير من الناس في تحقيق أهدافهم في الحياة؟ رُبما هو رفض المحاولة من الأساس! من المؤلم ألا تمنح نفسك فرصة. خذ تلك الخطوة التي كنت تؤجلها بدافع الخوف أو التردد، لن تخسر شيئًا، رُبما يكون من الهام هنا أن تعرف أن أحد الأشياء الهامة التي يفعلها كل رجل ناجح هو أنهم يمنحون أنفسهم الفرصة ويأخذون خطوة تجاه ما يريدون.

الأشحاص الناجحون لا يسيئون استخدام أجسادهم. يأخذون وقتًا كل يوم لإعداد وتناول وجبات صحية وممارسة الرياضة، قد تظن أنك مشغول بالكثير من العمل مما يجعلك تلجأ دومًا إلى الوجبات السريعة ولا يُمكنك من ممارسة الرياضة، على المدى الطويل، يُعرّضك هذا لكثير من الاضطرابات الصحيّة والتي منها السمنة والوزن الزائد بكل ما تحمله من أزمات صحية.

لن يكون من الجيد أبدًا أن تعمل لمدة 20 ساعة وتنام 4 ساعات، الأشخاص الذين يعيشون بهذه الطريقة سيحترقون في النهاية ويتحطمون بشدة ولن يُمكنهم إعطاء المزيد من وقتهم وطاقتهم للعمل، قد يعتقدون أنهم يستطيعون التضحية بصحتهم وعلاقاتهم ووقت فراغهم لبضع سنوات صعبة فقط ليرتاحوا بقية حياتهم، لكن نادرًا ما تعمل ريادة الأعمال بهذه الطريقة. يعمل معظم رواد الأعمال الناجحين بجد لفترة طويلة وليس لبضع سنوات فقط.

هذا الوقت الطويل الذي تحتاجه للنجاح يجعل من المهم أن تجد الوقت لأشياء مهمة أخرى في حياتك، وخاصة للأشخاص المهمين مثل عائلتك وأصدقائك.الحياة الصحية والمتوازنة ضرورية إذا كنت تريد أن تمتلك القوة والطاقة اللازمين للعمل على المدى الطويل.

من الضروري أيضًا أن تتذكر سبب رغبتك في النجاح. يريد معظمنا نجاحًا ماليًا لدعم وتحسين أنماط حياتنا وعائلاتنا. ولكن إذا فقدت حياتك وعائلتك خلال هذا الطريق الطويل، فما هو النجاح الذي ستحققه؟!

يُركز الأشخاص الناجحون على الأمور الإيجابية حيثما أمكنهم هذا ولكن ليس بشكل أعمى. يساعدنا التفاؤل على رؤية الفرص التي قد نفوتها إذا كنا نركز على الأشياء السلبية، لكن الإفراط في التفاؤل أو التفاؤل الأعمى الغير واقعي يُعرضنا لكثير من المخاطر والأزمات، لذلك يكون من الهام تعلّم كيفية التفاؤل الواقعي الذي يرى الإيجابيات لكنه ليس محجوب عن السلبيات.

من الأشياء التي يفعلها كل رجل ناجح، البحث دائمًا عن فرص للتواصل وتوسيع دائرة أصدقائهم وشركاء الأعمال. إنهم يدركون أن كل محادثة هي فرصة، ويمكن أن تحمل بذرة إمكانية إقامة علاقة عمل جديدة أو مشروع جديد.

عندما يجدون أنفسهم يواجهون أوقاتًا عصيبة، فإنهم يتواصلون مع الآخرين للحصول على أفكار، فيمكن للمحيطين بهم أن يروا الصورة أفضل ويستطيعوا تقديم الحلول.

تربى الكثير منّا على عدم قول كلمة "لا"، ولكن في بعض الأحيان يجب أن تقولها، ليس كل عرض عمل جيد، وليس كل الشركاء مناسبون. يدرك الأشخاص الناجحون هذا ويعرفون أنه يتعين عليهم أحيانًا التراجع إذا اتخذوا قرارًا خاطئًا ووافقوا على شيء كان يجب رفضه.

ألمع الناس يتعلمون باستمرار. هناك دومًا معارف لا حصر لها، ومن أجل الاستمرار في التحسن ومعرفة المزيد، فإن القراءة ضرورية. يختلق معظم الناس الأعذار عن سبب عدم قراءتهم كثيرًا. لكن الأشخاص الناجحين لا يسمحون لأنفسهم باختلاق الأعذار، وبدلاً من ذلك يعطون الأولوية للتعلم الشخصي. يُمكنك أن تُحدد لنفسك هدفًا يتمثل في إنهاء قراءة كتاب في الأسبوع.

إذا لم تستطع رؤية نفسك الآن شخص مختلف تمامًا عمّا كنته قبل ستة أشهر، فأنت لا تنمو بالسرعة الكافية. من الأشياء التي يفعلها كل رجل ناجح هي التعلّم باستمرار والتطور. إنهم يسعون إلى أن يكونوا أفضل وأكثر سعادة وأكثر إنتاجية.

يحرص الأشخاص الناجحون على إحاطة أنفسهم بالناجحين الآخرين الذين يمكنهم تحفيزهم ودفعهم للتطور والنجاح.

قد يكون من الصعب التخلي أو التراجع عن الأصدقاء المُدمرين الذين كُنّا على مقربة منهم لفترات طويلة من الزمن. ومع ذلك، فقد تمكن الأشخاص الأكثر نجاحًا من القيام بذلك.

قد يكون من السهل التمرين مرة واحدة أو إرسال بعض رسائل البريد الإلكتروني أو أخذ 80 ساعة من العمل في الأسبوع مرة واحدة. ومع ذلك، فإن دفع نفسك باستمرار يمثل تحديًا كبيرًا. هذا هو المكان الذي يتراجع فيه 99 بالمائة من الناس.

الناجحون يعملون بجد وذكاء باستمرار، بل وتتضاعف جهودهم بمرور الوقت.